اليوم الثلاثاء 05 يوليو 2022م
قوات الاحتلال تقتحم بلدتي جبل المكبر وسلوان في مدينة القدس المحتلةالكوفية بالفيديو.. قوات الاحتلال تعتقل شابا على حاجز قلندياالكوفية المعتقلون الإداريون يقاطعون محاكم الاحتلال لليوم الـ186الكوفية إصابة مستوطن وتدهور حالته الصحية إثر تعرضه لعملية طعن قرب "تل أبيب"الكوفية آليات الاحتلال تتوغل شرق مخيم المغازي في قطاع غزةالكوفية استشهاد الشاب أحمد عياد بعد اعتداء قوات الاحتلال عليه أثناء توجهه للعمل بطولكرمالكوفية قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات وتداهم مناطق متفرقة في الضفة الفلسطينيةالكوفية الطقس: أجواء حارةالكوفية أسعار صرف العملات اليوم الثلاثاءالكوفية سمحة: التقرير الأمريكي حول اغتيال أبو عاقلة انحياز لدولة الاحتلالالكوفية البرغوثي: أمريكا ساعدت الاحتلال على التنصل من جريمة اغتيال أبو عاقلةالكوفية أزمة سياسية في دولة الاحتلال.. بينيت يتوارى ونتنياهو يعاود الظهورالكوفية فلسطين تفوز ببطولة كرة القدم للجاليات الأجنبية في بلجيكاالكوفية المجلس الوطني يستنكر نتائج الفريق الأمريكي بشأن اغتيال الصحفية أبو عاقلةالكوفية 6 قتلى بإطلاق نار في مدينة شيكاغو الأمريكيةالكوفية الاحتلال يغلق منطقة عقبة حسنة في بيت لحمالكوفية إصابة شاب خلال مواجهات مع الاحتلال في القدسالكوفية دلياني: لا أستبعد صياغة البيان الأمريكي حول استشهاد أبو عاقلة في مكتب لابيدالكوفية إحصائيات وأبرز أرقام الدوري الممتاز لموسم 2021/2022الكوفية محسن: التقرير الأمريكي حول اغتيال أبو عاقلة حمل ادعاءات باطلة لتزييف الحقيقةالكوفية

الاحتلال يصادق على بناء وحدات استيطانية جديدة في النقب

09:09 - 15 مارس - 2022
الكوفية:

القدس المحتلة: صادقت حكومة الاحتلال، مساء الإثنين، على إقامة مدينتين يهوديتين جديدتين لطائفة الحريديم والعلمانية، في النقب الفلسطيني المحتل .

وذكرت مصادر محلية، أن  مخطط الاحتلال يهدف إلى إقامة مدينة حريدية في النقب باسم "كسيف"، في منطقة بلدة "عراد"، والتي ستقام في أراضي "تل عراد"، وضواحي بلدة "كسيفة العربية"، وذلك ضمن السياسات الإسرائيلية الرماية إلى منع توسع بلدات ومدن عربية ومحاصرتها.

وأكدت المصادر، أن المخطط سيشمل توسيع القرية الزراعية "نيتسانا"، قرب الحدود مع مصر، وتحويلها إلى بلدة لإسكان 2200 عائلة.

وأضافت، في المرحلة الأولى ستتم إقامة حي سكني يشمل الجالية التربوية الاستيطانية "نيتسانا"، حيث سيتم توسيع هذه البلدة في مرحلة لاحقة.

وصادقت حكومة الاحتلال على الخطة الخمسية الخاصة بالنقب، بإدعاء تنمية المجتمع البدوي، وذلك بميزانية تقدر بـحوالي 5 مليارات شيقل.

يذكر بأن وزير البناء والإسكان الإسرائيلي "إلكين"، قرر أن يعود الصندوق القومي اليهودي إلى عمليات تجريف أراضي الفلسطينيين في النقب وتحريشها، بما في ذلك تجريف أراضي محاذية للقرى العربية مسلوبة الاعتراف.

واحتج الفلسطينيون في النقب قبل شهرين، ضد تجريف السلطات الإسرائيلية لأراضيهم وتحريشها، والتي نفذتها شركة "كاكال"، المدعومة من أحزاب اليمين، وعلى وإثر ذلك دارت مواجهات بين الفلسطينيين وقوات الشرطة، التي سعت إلى قمع احتجاجاتهم، واعتقلت العشرات منهم.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق