اليوم الاثنين 15 أغسطس 2022م
قتلى وجرحى في قصف إسرائيلي غرب سورياالكوفية قوات الاحتلال تعتقل شابا على حاجز زعترة جنوب مدينة نابلسالكوفية القائد دحلان يعزي مصر بضحايا كنيسة أبو سيفينالكوفية الاحتلال يفرج عن الأسير أنور معاليالكوفية قوات الاحتلال تقتحم منزل محافظ القدس عدنان غيث في سلوانالكوفية الاحتلال يخطر بالاستيلاء على أرض في نابلسالكوفية اندلاع مواجهات مع الاحتـلال في قلقيليةالكوفية الاحتلال يعتقل مواطنا من الخليل بعد الاعتداء عليهالكوفية لبيد: رزمة مساعدات للسلطات المحلية في منطقة غلاف غزةالكوفية الاحتلال يصادر وحدة للطاقة شمسية في مسافر يطاالكوفية «ميتا» تستعد لإطلاق تشفير خاص بـ «ماسنجر فيسبوك»الكوفية مفاوضات حاسمة بين رابيو ومانشستر يونايتدالكوفية ميسي يعلن عن مرشحه للفوز بالكرة الذهبيةالكوفية البرلمان العربي يعزي مصر في ضحايا حادث كنيسة المنيرةالكوفية سيكولوجية اللون الأصفر وتأثيره على الحياة المزاجيةالكوفية أبو حسنة: «أونروا» تعاني من نقص وصل إلى 100 مليون دولارالكوفية الاحتلال يغلق المدخل الغربي لقرية حوسانالكوفية متحدية الإعاقة ونقص الإمكانيات.." ميساء" تحيك الجمال بيد قصيرة وأنامل ذهبيةالكوفية محمود درويشالكوفية مي الديني تفوز بلقب معلم فلسطين المبدع 2022الكوفية

بوتين ضبع أوروبا

19:19 - 10 مارس - 2022
د.حسن السعدوني
الكوفية:

معايير النصر والهزيمة غالبًا ما تتضارب بين الأطراف المتحاربة ووسط الحملات الدعائية والإعلامية، لكل طرف يصبح من العسير على المراقبين نشر معلومة تصل إلى مستوى الخبر .

ولعل ما يجري على الأرض الاوكرانية من عمليات عسكرية وما ترافقها من تصريحات غربية روسية، تكشف مدى تحدي الأطراف لبعضها البعض تكاد تذهب بالمرء إلى تصور النتيجة النهائية لهذا الصراع، سيطيح بلا شك برؤوس دول مجتمعة كنتيجة حتمية لها. برأيي من المهم ان ندع ذلك لقادم الأيام، فالذين ذاقوا بأنفسهم للحرب لديهم حساباتهم المعلنة وغير المعلنة ولسوف تنكشف حتما تفاصيلها.

ان متابعة الحرب للأسف أصبحت مضنية ومتعبة، فلا صور اللجوء تسعد ولا صور الدمار تسر وبينما دول بعينها، تصب الزيت على النار أملأ في انكسار روسيا بوتين لا حبًا بأهالي أوكرانيًا، وإنما لشيء في نفس يعقوب .

نعم أصبحنا نحن كبشر لا ناقة لهم ولا جمل ندفع من جيوبنا ثمن استمرار هذه الحرب، وكأن المطلوب منا نحن دعمها لا اباطرة الحروب والنفوذ.

من الواضح بطبيعة الحال أن الغرب يراهن على استنزاف الحرب لقدرات روسيا ولذا كل يوم نسمع عن عقوبات جديدة، وفي المقابل لا أحد يتحدث عن قدرة الغرب على تحمل تبعات هذه العقوبات، ومردود ذلك على شعوبهم رغم الارتفاع الفلكي للأسعار في بلادهم.

لم تدخل أوروبا الحرب بعد واسعارها في تصاعد المستمر، انهم يطلقون بأنفسهم النار على أرجلهم ويلهثون خلف الولايات المتحدة. حال أوروبا يرثى له انهم كالحمار الوحشي الذي لجأ لنمر هربا من ضبع اسمه بوتين .

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق