اليوم الثلاثاء 05 يوليو 2022م
قوات الاحتلال تقتحم بلدتي جبل المكبر وسلوان في مدينة القدس المحتلةالكوفية بالفيديو.. قوات الاحتلال تعتقل شابا على حاجز قلندياالكوفية المعتقلون الإداريون يقاطعون محاكم الاحتلال لليوم الـ186الكوفية إصابة مستوطن وتدهور حالته الصحية إثر تعرضه لعملية طعن قرب "تل أبيب"الكوفية آليات الاحتلال تتوغل شرق مخيم المغازي في قطاع غزةالكوفية استشهاد الشاب أحمد عياد بعد اعتداء قوات الاحتلال عليه أثناء توجهه للعمل بطولكرمالكوفية قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات وتداهم مناطق متفرقة في الضفة الفلسطينيةالكوفية الطقس: أجواء حارةالكوفية أسعار صرف العملات اليوم الثلاثاءالكوفية سمحة: التقرير الأمريكي حول اغتيال أبو عاقلة انحياز لدولة الاحتلالالكوفية البرغوثي: أمريكا ساعدت الاحتلال على التنصل من جريمة اغتيال أبو عاقلةالكوفية أزمة سياسية في دولة الاحتلال.. بينيت يتوارى ونتنياهو يعاود الظهورالكوفية فلسطين تفوز ببطولة كرة القدم للجاليات الأجنبية في بلجيكاالكوفية المجلس الوطني يستنكر نتائج الفريق الأمريكي بشأن اغتيال الصحفية أبو عاقلةالكوفية 6 قتلى بإطلاق نار في مدينة شيكاغو الأمريكيةالكوفية الاحتلال يغلق منطقة عقبة حسنة في بيت لحمالكوفية إصابة شاب خلال مواجهات مع الاحتلال في القدسالكوفية دلياني: لا أستبعد صياغة البيان الأمريكي حول استشهاد أبو عاقلة في مكتب لابيدالكوفية إحصائيات وأبرز أرقام الدوري الممتاز لموسم 2021/2022الكوفية محسن: التقرير الأمريكي حول اغتيال أبو عاقلة حمل ادعاءات باطلة لتزييف الحقيقةالكوفية

سمحة: الإصرار على عقد مؤتمر فتح 8 يشرعن الانقسام والتفرد

16:16 - 03 مارس - 2022
الكوفية:

رام الله: أكد القيادي في تيار الإصلاح الديمقراطي بحركة فتح، علي سمحة، أن إعلان حركة فتح عن مؤتمرها الثامن في 21 مارس/آذار الجاري، خطوة لتعزيز الانقسام  والاستمرار في الإقصاء والتفرد.

وقال في مقابلة لـ"الكوفية"، "للأسف تم الإعلان عن المؤتمر الثامن دون مصالحة فتحاوية داخلية، وتحت أرضية مستمرة في الإقصاء والتفرد"، لافتة إلى تكتيم الأصوات المنادية بإصلاح الحركة.

وأضاف سمحة، "الرئيس عباس يواصل سياسته في الفصل والإقصاء بعيدًا عن الأسس الحركية"، مشيرًا إلى فصل عضو اللجنة المركزية ناصر القدوة من الحركة ومن مؤسسة الشهيد ياسر.

وتابع، "تم إقصاء القيادي في حركة فتح وعضو اللجنة المركزية محمد دحلان، بقرار جائر دون اتباع النظام الداخلي لحركة فتح".

وأردف سمحة، أن "انعقاد المؤتمر في ظل هذا الترهل والحالة التنظيمية البائسة وعدم احترام المرجعيات والقيادات المركزية في الحركة، لن  يأتي مخرجات إيجابية بل سيشرعن التفرد".

ووصف مؤتمر فتح الـ7 بـ"المجزرة التنظيمية"، بعد أن شهد فصل وإقصاء العديد من قادة حركة فتح.

وشدد سمحة على أن تيار الإصلاح الديمقراطي قائم على فكرة الشراكة والإصلاح والديمقراطية، مؤكدًا أنه ماض في البحث عن مشروع وطني قوي.

وختم بالقول، "عقد تيار الإصلاح الديمقراطي مؤتمرًا حركيًا مشرفًا، جاء بمخرجات وتوصيات مشرفة، مراعيًا التنوع وإشراك كافة الفئات".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق