اليوم الجمعة 26 إبريل 2024م
عاجل
  • مراسلتنا: مدفعية الاحتلال تستهدف بشكل متواصل أطراف شبعا وكفرشوبا جنوب لبنان
  • الاحتلال يقتحم المنطقة الشرقية لنابلس من حاجز عورتا
مراسلتنا: مدفعية الاحتلال تستهدف بشكل متواصل أطراف شبعا وكفرشوبا جنوب لبنانالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 203 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الاحتلال يقتحم المنطقة الشرقية لنابلس من حاجز عورتاالكوفية "بنتاجون": سفن حربية أمريكية بدأت بناء المراحل الأولى من ميناء غزةالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تجدد قصفها لحي الشجاعية شرق مدينة غزةالكوفية "أونروا" تطلق نداء لجمع 1.21 مليار دولار لتلبية الاحتياجات الإنسانية في غزة والضفة المحتلةالكوفية القيادة المركزية الأمريكية: نفذنا أمس عملية إنزال جوي مشتركة للمساعدات الإنسانية شمالي غزةالكوفية حزب الله يعلن استهداف قوة إسرائيلية على الحدودالكوفية الاحتلال يقتحم بلدة قباطية جنوب جنينالكوفية الاحتلال يعترف بإصابة 11 جنديا في معارك ضارية مع المقاومة بقطاع غزةالكوفية مستوطنون يهاجمون مزارعين جنوب بيت لحمالكوفية «الكوفية» ترصد أوضاع الطواقم الصحفية في ظل استمرار العدوان وارتفاع درجات الحرارةالكوفية تيار الإصلاح يعزز صمود الكفاءات في قطاع غزة في ظل استمرار العدوانالكوفية الخيام وأوضاع النزوح تخنق نازحي غزة بسبب درجات الحرارة المرتفعةالكوفية أزمة المياه تفاقم أوضاع النازحين مع ارتفاع درجات الحرارة واستمرار العدوان على قطاع غزةالكوفية خبيران أمميان: حجب أموال المقاصة وعزل البنوك الفلسطينية قد يؤدي إلى شل الاقتصاد الفلسطينيالكوفية مراسلنا: 6 شهداء في قصف الاحتلال منزل لعائلة الجمل في رفح جنوب القطاعالكوفية مراسلتنا: قرابة 950 مستوطن اقتحموا الأقصى بحماية مشددة من شرطة الاحتلالالكوفية مراسلتنا: انقطاع الاتصالات والإنترنت عن وسط وجنوب قطاع غزةالكوفية بصل: انتشال أكثر 300 جثة من محيط مجمع ناصر بخان يونس وبعضهم دفنوا أحياءالكوفية

بالفيديو.. لاجئو عين الحلوة يحتجون على تقليص خدمات «أونروا»

09:09 - 19 فبراير - 2022
الكوفية:

بيروت: نظم عشرات اللاجئين الفلسطينيين في مخيم عين الحلوة جنوب لبنان اعتصامًا أمام مكتب مدير خدمات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «أونروا»، احتجاجًا على تقليصات الخدمات التي تقدمها الوكالة.

من جانبه، قال المواطن الفلسطيني فارس قاسم لـ"الكوفية"، إنني "توجهت مرارًا وتكرارا على مدار 4 أعوام لمراكز أونروا للحصول على الشؤون الاجتماعية، ورغم إثبات أحقيتي، أخبرتني الموظفة أن البرنامج متوقف منذ عام 2015".

وأكد الفلسطيني شكيب شبايطة ضرورة مواصلة الاعتصام والفعاليات، لتمكين اللاجئين الفلسطينيين من الحصول على خدمات أونروا في ظل وضعهم المأسوي.

وحمل المعتصمون لافتات تطالب أونروا بالتراجع عن قراراتها التي وصفوها بالتعسفية، وتوفير الخدمات الصحية والتعليمية للاجئين.

وأكدوا لمدير خدمات أونروا في المخيم الذي حضر الاعتصام، أن تحركاتهم ستستمر حتى تراجع أونروا عن قراراتها التي تنال من حقوق اللاجئين.

من جهته، قال عضو في المبادرة الشعبية الفلسطينية إبراهيم الميعاري، لـ"الكوفية"، " مازلنا نتحرك ضمن الأطر السلمية حفاظًا عل ما تبقى من مؤسسات أونروا، ولكن الأيام القادمة قد تحمل تحرك تصاعدي".

ويرى اللاجئون الفلسطينيون أن تراجع خدمات الأونروا في المجالات كافة؛ كالاستشفاء والتعليم، مجحف، لا سيما أن القوانين اللبنانية تضغط عليهم من حيث منعهم من العمل في أكثر من 70 مهنة، عدا عن تعرضهم لمضايقات أخرى تطال حياتهم اليومية.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق