اليوم الخميس 17 يناير 2019م
الأخبار الفلسطينيةالكوفية

نادي السينما بمركز غزة يعرض 3 أفلام وثائقية قصيرة

20:20 - 18 ديسمبر - 2018
الكوفية:

غزة: نظم نادي السينما بمركز غزة للثقافة والفنون عرضاً سينمائيا، اليوم الثلاثاء، تضمن ثلاث أفلام وثائقية قصيرة.

وجاءت الأفلام القصيرة بعنوان "ان قلت آه وإن قلت لا" إخراج/ ليالي كيلاني، و"علينا يا مندلينا"،إخراج /إسراء ذياب، و"لقاء"،إخراج/أميمة الحموري.

وحضر العرض عدد من المثقفين والنشطاء الشباب والمهتمين بالعمل السينمائي، وذلك بقاعة الاتحاد العام للمراكز الثقافية، ضمن فعاليات مشروع " يلا نشوف فيلم " والذي تنفذه مؤسسة شاشات سينما المرأة، بالشراكة مع "جمعية الخريجات الجامعيات" ومؤسسة "عباد الشمس لحماية الانسان والبيئة" و بدعم رئيسي من الاتحاد الاوربي ودعماً مسانداً من" CFD "السويسرية ومُمثلية جمهورية بولندا في فلسطين.

و افتتح ميسر الورشة محمد أبو كويك اللقاء بتقديم تعريف عن المشروع والنشاط واهمية العلاقة مع مؤسسة شاشات سينما المرأة وتقديم برُموشن عن المشروع.

وتناول الفيلم الأول المخرجة ليالي كيلاني في فيلم "ان قلت اه وإن قلت لا" مدته 3 دقائق قصة فتاة تحلم بمشروع وتسعى لتحقيقه بكل ما فيها من عفوية وحب وجمال ورشاقة، تحلم بالفن ترقص في خيالها الممتد فوق موسيقى الغرف المغلقة وترقص فعليا وبتحد وقوة، حيث وجه الفيلم رسالة مفادها أهمية دعم الأهل لأبنائهم في تحقيق أحلامهم.

و تناول الفيلم الثاني "علينا يا مندلينا" مدته 7 دقائق تجربة للمخرجة الفلسطينية اسراء ذياب قصة شباب يتباهون بكثرة العلاقات مع الفتيات. و الانفصال التام بين الجنسين والانغلاق الذي يدفع المرأة الى صنع العقد التي تحافظ على مكانتها وتغير من النظرة السلبية عنها في انظار المجتمع المحلي.

فيما جاء الفيلم الثالث بعنوان " لقاء " ومدته 5 دقائق تدور أحداثه حول تخيلات لفتاة خلال انتظارها لشاب في كفي شوب كانت قد عقدت موعد للقاء من خلال احدى وسائل التواصل الاجتماعي.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق
تويتر
فيسبوك