اليوم الاثنين 26 سبتمبر 2022م
مراسلة الكوفية: قوات الاحتلال تمنع دخول المصلين ما دون الــ40 عاماً إلى المسجد الأقصىالكوفية القناة 12 العبرية: عشرات الآلاف من عناصر الشرطة منتشرون في جميع المدن خشية وقوع عمليات مسلحةالكوفية مراسلة الكوفية: حريق وإصابات خلال مواجهات مع الاحتلال في أحياء مدينة القدسالكوفية الإعلام العبري: جماعات "الهيكل" الإرهابية تستعد لتنفيذ اقتحامات مُكثّفة للمسجد الأقصى المبارك عند السابعة صباحاالكوفية كورة عالهوا.. ملخص مباراة خدمات خانيونس وبيت حانون الأهليالكوفية كورة عالهوا.. مقابلات مباراة خدمات خانيونس وبيت حانون الأهليالكوفية مقابلات مباراة شباب رفح والهلالالكوفية عليان: نطالب القيادة بتنفيذ قرارات المجلسين الوطني والمركزيالكوفية كورة عالهوا.. ملخص مباراة شباب رفح والهلالالكوفية 26 عاما على «هبة النفق» ولا تزال نيران التهويد تهدد الأقصىالكوفية 26 عاما على هبة النفقالكوفية مراسلتنا: قوات الاحتلال تستعد لاقتحام المصلى القبل لإخراج المعتكفينالكوفية اندلاع حريق في محيط مستشفى المطلع خلال المواجهات المندلعة مع الاحتلال في بلدة الطورالكوفية مسيرة ضد انتهاكات الاحتلال بحق المسجد الأقصىالكوفية خطيب الأقصى يحذر من خطورة نفخ «البوق» داخل باحات المسجدالكوفية عليان: نطالب القيادة بتنفيذ قرارات المجلسين الوطني والمركزيالكوفية خطيب الأقصى يحذر من خطورة نفخ «البوق» داخل باحات المسجدالكوفية الأسطل: ندعو المجتمع الدولي لتوفير الحماية للصحفيين الفلسطينيينالكوفية الاحتلال يحرق منزلا ويصيب العشرات بالاختناق في سلوانالكوفية اندلاع مواجهات مع الاحتلال على مدخل قرية النبي صالحالكوفية

بالفيديو.. الكشف عن مخطط لإقامة بؤرة استيطانية في عرابة

11:11 - 09 فبراير - 2022
الكوفية:

القدس المحتلة: تحاول مجموعة مستوطنين بدعم من سلطات الاحتلال السيطرة على عقارات في منطقة عرابة بالداخل المحتل بهدف إقامة بؤرة استيطانية قرب مقبرة الصديق الإسلامية التاريخية في البلدة .

وتتعرض البلدة منذ أكثر من 10 سنوات للتدنيس ومحاولات السطو والاستيلاء من جماعات المستوطنين التي تدعي أن فيها قبرا لأحد الحاخامات اليهودية.

ويسعى المستوطنون من خلال المخطط إلى محاولة استئجار وشراء أراض ومنازل بمبالغ كبيرة ومغرية بلغت 3 أضعاف قيمتها للسيطرة على المنطقة المحيطة بالمقبرة، إلا أن كل هذه المحاولات باءت بالفشل بعدما رفض الأهالي تلك العروض.

يذكر أن أهل عرابة، سبق وأن كشفوا عن وجود أعمال بناء للمستوطنين داخل جزء من المقبرة الإسلامية في البلدة، بهدف إقامة مرحاض للمستوطنين إلا أن الأهالي تصدوا لهم ومنعوهم.

وتعتزم جمعيات استيطانية إقامة حديقة ووضع مقاعد وإطارات خشبية للمستوطنين لتأدية صلواتهم التلمودية على مساحة تبلغ 30 مترًا من المقبرة.

 ويشكل هذا المخطط نقطة انطلاق للبؤرة الاستيطانية التي يسعى لإقامتها الاحتلال في محيط المقبرة.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق