اليوم السبت 08 أكتوبر 2022م
إصابات بالاختناق خلال مواجهات جنوب غرب نابلسالكوفية بالفيديو|| منصور: الأحزاب «الإسرائيلية» فشلت في حسم المعركة الانتخابيةالكوفية بالفيديو|| مخيمر: الاحتلال تهرب من مسؤوليته عن جريمة قتل الطفل ريانالكوفية العميد «اللينو» يهنئ شعبنا بمناسبة ذكرى المولد النبويالكوفية ملخص مباراة شباب جباليا واتحاد الشجاعية 3-2الكوفية حملة تطالب بإلغاء الحجوزات عبر موقع Booking لانتهاكه حقوق الفلسطينيينالكوفية الاحتلال يقتحم حي وادي الربابة ويمنع أصحاب الأراضي من قطف الزيتونالكوفية أهداف مباراة شباب جباليا واتحاد الشجاعية 3-2الكوفية حسام الميعاري.. حارس التراث المهجر في عين الحلوةالكوفية شهيدان برصاص الاحتلال في رام الله وقلقيليةالكوفية الصحة: استشهاد الطفل عادل داوود متأثرا بجروح أصيب بها برصاص الاحتلال الحي عصر اليوم في قلقيليةالكوفية استشهاد الشاب مهدي محمد لدادوة متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال شمال غرب رام اللهالكوفية القائد محمد دحلان يهنئ شعبنا بمناسبة ذكرى المولد النبويالكوفية المشهراوي يهنئ شعبنا بمناسبة ذكرى المولد النبويالكوفية الخارجية الروسية تستقبل وفدا من «الشعبية» برئاسة نائب أمينها العامالكوفية الإعلان عن حائزي جائزة نوبل للسلامالكوفية مستوطنون يهاجمون المزارعين جنوب نابلسالكوفية الاحتلال يعتقل طفلا من القدسالكوفية «الزراعة» توصي بالالتزام بالموعد المحدد لقطف الزيتونالكوفية إصابة فتى بجروح حرجة برصاص الاحتلال في قلقيليةالكوفية

بالفيديو.. عصفور: عباس جدد شرعيته للجنة التنفيذية والتعامل سيصبح من خلال المجلس الوطني الجديد

12:12 - 08 فبراير - 2022
الكوفية:

القاهرة: عقدت قيادة منظمة التحرير الفلسطينية، الدورة الـ31 للمجلس المركزي الفلسطيني في مدينة رام الله الاحد الماضي، وسط مقاطعة فصائلية وغضب شعبي.

من جانبه، عقب السياسي الفلسطيني حسن عصفور على انعقاد المجلس، قائلًا، "دخلنا مرحلة جديدة بعد انتخاب رئاسة جديدة وتعبئة شواغر اللجنة التنفيذية، أما سياسيًا فلم يصدر شيء حتى الآن".

وأضاف، "الشواغر جزء من إشكالية حدثت عام 2018 ولم يحدث توافق فصائلي لتعديل هذا الخلل في حينه"، لافتًا إلى أن الجلسة عقدت في ظل تجاوز قانوني واضح.

وتابع عصفور، "كان يجب دعوة كل أعضاء المجلس الوطني القادرين على حضور الجلسة، وهذا ما جعل حزب الشعب ينسحب خاصة في ظل التجاوزات".

وفيما يتعلق بملف المصالحة الفلسطينية، أوضح، "من أوجد الانقسام قادر على إنهائه؛ أمريكا وإسرائيل هما السبب والرئيس عباس وحماس تجاوبا"، مشيرًا إلى أن حركة حماس عززت الانقسام في غزة، وفي المقابل اكتفى عباس بما لديه من بقايا سلطة في الضفة الفلسطينية.

وأردف عصفور، "الرئيس عباس قال إن المصالحة مشروطة بالشريعة الدولية،  وهذا  يطيل عمر الانقسام "، منوهًا إلى توقيع عشرات الاتفاقيات والتراجع عنها.

وختم قائلًا، "الرئيس عباس جدد شرعيته للجنة التنفيذية، ولا يستطيع أحد أن يقول له أنت غير منتخب، وبانتخاب رئاسة المجلس الوطني انتهت الجلسة"، مشيرًا إلى أن كل التعامل سيصبح من خلال المجلس الوطني الجديد واللجنة التنفيذية ستمارس مهامها.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق