اليوم الثلاثاء 05 يوليو 2022م
قوات الاحتلال تدمر محتويات عين مياه في قرية "دوما" جنوب مدينة نابلسالكوفية محكمة الاحتلال تأجل الجلسة الخاصة بالنظر بتمديد أمر عزل الأسير أحمد مناصرةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدتي جبل المكبر وسلوان في مدينة القدس المحتلةالكوفية بالفيديو.. قوات الاحتلال تعتقل شابا على حاجز قلندياالكوفية المعتقلون الإداريون يقاطعون محاكم الاحتلال لليوم الـ186الكوفية إصابة مستوطن وتدهور حالته الصحية إثر تعرضه لعملية طعن قرب "تل أبيب"الكوفية آليات الاحتلال تتوغل شرق مخيم المغازي في قطاع غزةالكوفية استشهاد الشاب أحمد عياد بعد اعتداء قوات الاحتلال عليه أثناء توجهه للعمل بطولكرمالكوفية قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات وتداهم مناطق متفرقة في الضفة الفلسطينيةالكوفية الطقس: أجواء حارةالكوفية أسعار صرف العملات اليوم الثلاثاءالكوفية سمحة: التقرير الأمريكي حول اغتيال أبو عاقلة انحياز لدولة الاحتلالالكوفية البرغوثي: أمريكا ساعدت الاحتلال على التنصل من جريمة اغتيال أبو عاقلةالكوفية أزمة سياسية في دولة الاحتلال.. بينيت يتوارى ونتنياهو يعاود الظهورالكوفية فلسطين تفوز ببطولة كرة القدم للجاليات الأجنبية في بلجيكاالكوفية المجلس الوطني يستنكر نتائج الفريق الأمريكي بشأن اغتيال الصحفية أبو عاقلةالكوفية 6 قتلى بإطلاق نار في مدينة شيكاغو الأمريكيةالكوفية الاحتلال يغلق منطقة عقبة حسنة في بيت لحمالكوفية إصابة شاب خلال مواجهات مع الاحتلال في القدسالكوفية دلياني: لا أستبعد صياغة البيان الأمريكي حول استشهاد أبو عاقلة في مكتب لابيدالكوفية

بالفيديو.. ياغي: دورة "المركزي" تهدف إلى مليء الشواغر وتجديد شرعية القيادة

18:18 - 04 فبراير - 2022
الكوفية:

غزة: أعلنت حركة المبادرة الوطنية، اليوم الخميس، عدم مشاركتها في اجتماع المجلس المركزي الذي سيعقد الأحد المقبل في الـ6 من فبراير/شباط الجاري.

جاء ذلك خلال بيان صدر عن الحركة، عقب اجتماع الهيئة القيادية للمبادرة الوطنية الفلسطينية، في الداخل والخارج ناقشت فيه الوضع السياسي الفلسطيني، وأوضاع منظمة التحرير الفلسطينية والدعوة لاجتماع مجلسها المركزي.

من جانبه، قال القيادي في حركة المبادرة الوطنية عائد ياغي، عبر شاشة "الكوفية"، "كنا نأمل أن تكون الدعوة لاجتماع المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية فرصة حقيقية وجادة لبدء حوار وطني شامل وجدي بين جميع القوي الوطنية وليس فقط بين مكونات منظمة التحرير".

وأضاف، " تمنينا أن تهدف دورة المجلس لاستعادة الوحدة وإنهاء الانقسام والبدء في شراكة وطنية بين مكونات الشعب الفلسطيني ووضع استراتيجية موحدة، خاصة في ظل الحملة الشرسة التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني".

وتابع ياغي، "لم يتم الاستماع إلى مطالبنا، فما قامت به اللجنة التنفيذية وقيادة المنظمة، هو استثناء لبعض القوى"، مشيرًا إلى عدم أي حوار مسبق للتحضير للدورة والاتفاق على جدول الأعمال.

وأردف بالقول، "كلنا يدرك أن الرئيس الفلسطيني والقيادة تهدف إلى ملئ الشواغر وتجديد شرعيتها التي اهتزت بعد تأجيل الانتخابات العامة".

وختم ياغي، "لا ننتظر قرارات جديدة لدينا قرارات جيدة لم تطبق على أرض الأرض كالتحلل من اتفاقية أوسلو ووقف التنسيق الأمني، وستخرج الدورة بتوصيات ستبقى حبرًا على ورق".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق