اليوم الثلاثاء 16 إبريل 2024م
عاجل
  • مراسلنا: مروحية الاحتلال تطلق النار شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
شهيد وإصابتان بغارة إسرائيلية جنوب لبنانالكوفية مراسلنا: مروحية الاحتلال تطلق النار شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية أمر عسكري إسرائيلي بالاستيلاء على 64 دونما في الخليل لإقامة مستوطنة سكنية وصناعيةالكوفية "السلام الآن" الإسرائيلية تصف تشكيل بن غفير وحدة خاصة لملاحقة ناشطيها بالضفة بـ"الفاشية"الكوفية الإعلام الحكومي: الاحتلال يسعى لإخلاء بيت حانون وشرقي جباليا في جريمة جديدة تحت غطاء مدفعي عنيفالكوفية الإحصاء: انكماش اقتصاد إسرائيل 21% بسبب الحرب على غزةالكوفية إصابات بين جنود الاحتلال جراء انفجار مسيرتين في مستوطنة "بيت هيلل"الكوفية الأمم المتحدة: الاحتلال يعرقل الوصول إلى أدلة تتعلق بأحداث 7 أكتوبرالكوفية الاحتلال يهدم مساكن العراقيب للمرة 224الكوفية مؤسسات الأسرى: 9500 معتقلا في سجون الاحتلال بينهم أكثر من 200 طفل و80 معتقلةالكوفية نتنياهو: الحرب في غزة جزء من مواجهة تهديد أكبر تمثله إيرانالكوفية صافرات الإنذار تدوي في عدة مستوطنات شمال فلسطين المحتلةالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 193 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية منصور يبعث بثلاث رسائل متطابقة لأمميين بشأن مواصلة إسرائيل عدوانها على شعبناالكوفية سلطات الاحتلال تخطر بهدم سبعة منازل في قرية دير ابزيع غرب رام اللهالكوفية إعلام عبري: إسرائيل قد تغتال قادة إيرانيين للرد على الهجومالكوفية حزب الله: استهدفنا بالأسلحة الصاروخية تجمعا لجنود العدو في محيط موقع بركة ريشاالكوفية إطلاق صواريخ من جنوب لبنان باتجاه موقعين بالأراضي المحتلةالكوفية إطلاق فعاليات إحياء يوم الأسير الفلسطيني في نابلسالكوفية نتنياهو: سننتصر على إيران وحماس وحزب اللهالكوفية

بالفيديو.. أبو دقة: مقاطعة اجتماع المركزي تقطع الطريق على سياسة التفرد والإقصاء

19:19 - 03 فبراير - 2022
الكوفية:

القاهرة: من المقرر أن ينعقد المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية في رام الله، في الـ6 من فبراير/شباط الجاري.

ويصر الرئيس محمود عباس، على عقد الدورة الـ31، وسط حالة من الغضب والرفض الفصائلي والشعبي لطريقة اختيار أعضائه، الذين فشلوا على مدار السنوات الماضية في تنفيذ أي من القرارات التى اتخذوها.

من جانبها، قالت عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية، مريم أبو دقة، "مقاطعتنا للمجلس جاءت لتؤكد رفضنا أي خطوة من شأنها أن تعمق الانقسام الفلسطيني والشرذمة الوطنية الفلسطينية، ولنقطع الطريق على المزيد من تعزيز نهج التفرد والهيمنة في المؤسسة الفلسطينية".

وأضافت أبو دقة في تصريحات لـ"الكوفية"، "خطورة هذا الاجتماع تكمن في كونه جاء دون توافق وطني، وتجاوز لكل التوافقات السابقة لترتيب البيت الفلسطيني"، مؤكدة أنه يعد قطع الطريق على الجهود المبذولة من الشقيقة الجزائر في ظل الدعوة التي وجهت للفصائل، ليتم لقاء جماعي وطني ينتهي بمخرجات مجدية.

وتابعت أبو دقة، "نريد تنفيذ القرارات السابقة، حيث أن المجلس السابق اتخذ قرارات منها قطع العلاقة مع أوسلو، ووقف التنسيق الأمني".

وأردفت بالقول، "نحن بحاجة لمعالجة الوضع، ونريد شراكة وطنية وقرار جماعي"، مشددة على أن مقاطعة المركزي من أجل الوحدة الوطنية ومنظمة التحرير التي أصبحت بلا مضمون.

ولفتت أبو دقة إلى أن تقرير منظمة العفو الدولية "أمنستي" وصف إسرائيل بـ "دولة فصل عنصري"، مشددة على ضرورة استغلال الحدث للهجوم على الاحتلال.

واستكملت، "نريد مشروعا وطنيا، ونهدف إلى حماية المنظمة من خلال تنفيذ قرارات الإجماع الوطني وإعادة بناءها على أسس وطنية وديمقراطية".

وختمت أبو دقة بالقول، إن "المجلس المركزي الحالي أخذ صلاحيات المركز الوطني الذي يعتبر أعلى هيئة، لذلك فإن انتخابات المجلس الوطني تعد الأساس لتوحيد الشعب الفلسطيني، لأن المنظمة مسؤولة عن السلطة". 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق