اليوم الثلاثاء 05 يوليو 2022م
محكمة الاحتلال تأجل الجلسة الخاصة بالنظر بتمديد أمر عزل الأسير أحمد مناصرةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدتي جبل المكبر وسلوان في مدينة القدس المحتلةالكوفية بالفيديو.. قوات الاحتلال تعتقل شابا على حاجز قلندياالكوفية المعتقلون الإداريون يقاطعون محاكم الاحتلال لليوم الـ186الكوفية إصابة مستوطن وتدهور حالته الصحية إثر تعرضه لعملية طعن قرب "تل أبيب"الكوفية آليات الاحتلال تتوغل شرق مخيم المغازي في قطاع غزةالكوفية استشهاد الشاب أحمد عياد بعد اعتداء قوات الاحتلال عليه أثناء توجهه للعمل بطولكرمالكوفية قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات وتداهم مناطق متفرقة في الضفة الفلسطينيةالكوفية الطقس: أجواء حارةالكوفية أسعار صرف العملات اليوم الثلاثاءالكوفية سمحة: التقرير الأمريكي حول اغتيال أبو عاقلة انحياز لدولة الاحتلالالكوفية البرغوثي: أمريكا ساعدت الاحتلال على التنصل من جريمة اغتيال أبو عاقلةالكوفية أزمة سياسية في دولة الاحتلال.. بينيت يتوارى ونتنياهو يعاود الظهورالكوفية فلسطين تفوز ببطولة كرة القدم للجاليات الأجنبية في بلجيكاالكوفية المجلس الوطني يستنكر نتائج الفريق الأمريكي بشأن اغتيال الصحفية أبو عاقلةالكوفية 6 قتلى بإطلاق نار في مدينة شيكاغو الأمريكيةالكوفية الاحتلال يغلق منطقة عقبة حسنة في بيت لحمالكوفية إصابة شاب خلال مواجهات مع الاحتلال في القدسالكوفية دلياني: لا أستبعد صياغة البيان الأمريكي حول استشهاد أبو عاقلة في مكتب لابيدالكوفية إحصائيات وأبرز أرقام الدوري الممتاز لموسم 2021/2022الكوفية

بالفيديو.. "عرفات هوية وطن".. معرض فني يرد على الإساءة للرمز الخالد أبو عمار

17:17 - 03 فبراير - 2022
الكوفية:

غزة: افتتحت لجنة التعبئة الفكرية في تيار الإصلاح الديمقراطي بحركة فتح- ساحة غزة، أمس الأربعاء، معرض صور بعنوان "عرفات هوية وطن" في غزة.

وجاء المعرض ردًا على معرض الصور الكاريكاتورية الذي نظمته مؤسسة ياسر عرفات في رام الله، المسيئ لشخص الراحل الرمز عرفات.

كاميرا "الكوفية" رصدت وقائع المعرض الذى أعاد تصوير الراحل ياسر عرفات بمكانته الحقيقية بعد أن حاول البعض، الإساءة لمكانة للياسر.

من جانبه، قال أمين سر محافظة غزة أحمد أبو العطا، إن " المعرض يقدم رسالة للتأكيد على الإرث التاريخي للزعيم الخالد فينا ياسر عرفات، الذي طبع في قلوبنا وفي وجداننا أجمل الصور وعزف أروع الألحان"، لافتًا إلى الياسر رسم أجمل الصور من خلال زعامته وقيادتيه بالبندقية والإنسانية.

وأضاف أبو العطا في تصريحات لـ"الكوفية"، " جئنا للمشاركة في المعرش للتأكيد على زعامة الرمز عرفات لكل حركات التحرير الفلسطيني، حيث سموه قيادي حركات التحرري أمثال ماندليا بـ -أبو حركات التحرر-".

من جهتها، أكدت نائب أمين سر حركة فتح- ساحة غزة د. سميرة دحلان،  على أن

المرأة الفلسطينية حاضرة ولها بصمة في كل مناحي الحياة، مشيرة إلى دورها في المشاركة بمعرض "عرفات هوية وطن".

وقالت دحلان في تصريحات لـ"الكوفية"، " نشارك في المعرض، لنؤكد أن العرفات حي فينا وهو حاضر في نفوسنا، فقد غاب جسدًا ولكنه متواجد روحًا".

وأضافت، "كلنا كشعب فلسطيني نحيي القائد ياسر عرفات؛ لما له فضل على الشعب والقضية الفلسطينية فهو مؤسسة منظمة التحرير".

وشددت دحلان على أن الرئيس الراحل ياسر عرفات، طالب بالوحدة الوطنية لكافة الفصائل، لافتة إلى تقديم المسيئين الذين لمن تجرأوا على الإساءة للرمز أبو عمار للمحاكمة.

بدورها، أكدت أمين سر مجلس المرأة في حركو فتح- ساحة غزة ماجدة رابعة، أن فكرة هذا المعرض ردًا على المعرض المسيء للقائد الرمز الراحل ياسر عرفات، الذى أقيم  في مؤسسة تحمل اسم القائد عرفات.

ولفتت رابعة في تصريحات لـ"الكوفية" إلى أن المعرض يجسد صور أبو عمار في كافة مراحله العمرية ونضاله، منوهة إلى أن كل صورة تحمل موقف وحكاية للياسر.

إلى ذلك، أكد أمين سر لجنة التعبئة الفكرية- ساحة غزة أحمد نصر، أن هذا المعرض ردًا على المعرض الذي حاول إخراج صورة القائد ياسرعرفات بصورة غير لائقة به، فهنا نجسد الصورة الحقيقية له كثائر وفدائي ومناضل ومؤسس للثورة الفلسطينية المعاصرة التي تعد أشرف ثورة عرفها العالم".

وأضاف نصر في تصريحات لـ"الكوفية"، "جال الرمز عرفات أصقاع الأرض باحثًا عن حلول لهموم الشعب الفلسطيني"، لافتًا إلى القائمين على المعرض المسيء أظهروا الياسر بصورة لا تليق بالياسر تحت مبررات واهية لا قيمة لها".

وأردف، "نحن لا نري ياسر عرفات إلا بمنظور ثوري ووطني، فكل صورة لياسر عرفات هنا، تحمل حكاية وطن وقصة ثائر ومتمرس". 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق