اليوم الثلاثاء 05 يوليو 2022م
قوات الاحتلال تدمر محتويات عين مياه في قرية "دوما" جنوب مدينة نابلسالكوفية محكمة الاحتلال تأجل الجلسة الخاصة بالنظر بتمديد أمر عزل الأسير أحمد مناصرةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدتي جبل المكبر وسلوان في مدينة القدس المحتلةالكوفية بالفيديو.. قوات الاحتلال تعتقل شابا على حاجز قلندياالكوفية المعتقلون الإداريون يقاطعون محاكم الاحتلال لليوم الـ186الكوفية إصابة مستوطن وتدهور حالته الصحية إثر تعرضه لعملية طعن قرب "تل أبيب"الكوفية آليات الاحتلال تتوغل شرق مخيم المغازي في قطاع غزةالكوفية استشهاد الشاب أحمد عياد بعد اعتداء قوات الاحتلال عليه أثناء توجهه للعمل بطولكرمالكوفية قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات وتداهم مناطق متفرقة في الضفة الفلسطينيةالكوفية الطقس: أجواء حارةالكوفية أسعار صرف العملات اليوم الثلاثاءالكوفية سمحة: التقرير الأمريكي حول اغتيال أبو عاقلة انحياز لدولة الاحتلالالكوفية البرغوثي: أمريكا ساعدت الاحتلال على التنصل من جريمة اغتيال أبو عاقلةالكوفية أزمة سياسية في دولة الاحتلال.. بينيت يتوارى ونتنياهو يعاود الظهورالكوفية فلسطين تفوز ببطولة كرة القدم للجاليات الأجنبية في بلجيكاالكوفية المجلس الوطني يستنكر نتائج الفريق الأمريكي بشأن اغتيال الصحفية أبو عاقلةالكوفية 6 قتلى بإطلاق نار في مدينة شيكاغو الأمريكيةالكوفية الاحتلال يغلق منطقة عقبة حسنة في بيت لحمالكوفية إصابة شاب خلال مواجهات مع الاحتلال في القدسالكوفية دلياني: لا أستبعد صياغة البيان الأمريكي حول استشهاد أبو عاقلة في مكتب لابيدالكوفية

ردا على الصور المسيئة..

تيار الإصلاح يفتتح معرضا يضم 120 صورة للشهيد الراحل "ياسر عرفات"

14:14 - 02 فبراير - 2022
الكوفية:

غزة: افتتح تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح- ساحة غزة، ولجنة التعبئة الفكرية، معرض الصور تحت عنوان "عرفات هوية وطن".

وقص أمين سر حركة فتح ساحة غزة د.صلاح العويصي، في قص شريط الافتتاح بحضور قيادات بحضور قيادات وكوادر تيار الإصلاح الديمقراطي وشخصيات وطنية واعتبارية ووجهاء ومخاتير.

وضم المعرض 120 صورة من سيرة الشهيد الراحل ياسر عرفات "أبوعمار"، ومحطاته النضالية والثورية.

من جانبه، قال أمين سر حركة فتح- ساحة غزة ، د. صلاح العويصي ، إن "هذا المعرض يأتي كرد على الصور المسيئة التي أساءت لياسر عرفات الجبل الشامخ، الذي أعاد للقضية الفلسطينية توازنها، والتي عرفت من خلاله، لكن للأسف صور مسيئة في عقر دار مؤسسة تدّعي أنها مؤسسة ياسر عرفات".

وأضاف العويصي، "جئنا اليوم باسم كل أبناء حركة فتح والشرفاء من أبناء شعبنا لنقول إن هذه الصور؛ هي الصور الحقيقية في هذا المعرض والتي تعبر عن أصالة ياسر عرفات وتجربته التي امتدت على عشرات السنوات وأعادت للشعب الفلسطيني قضيته الوطنية".

وتابع العويصي، أن "انعقاد المجلس المركزي في الأيام المقبلة يعد ترسيخ للانقسام الفلسطيني وضرب للوحدة الوطنية الفلسطينية في مهدها، وسيعزز الانقسام ويسيء لشعبنا، وسيكون هناك تفكك كبير في مجتمعنا الفلسطيني على إثر انعقاد هذا المجلس الذي سيكون بمثابة اعلان براءة لشعبنا من هذا المجلس ومكوناته".

وأكد العويصي أن النهج الذي يمارسه عباس واللجنة المركزية على مدار أكثر من 11 عامًا أساء لهذه الحركة ومزقها، لافتًأ إلى أنه يمارس عملية إقصاء ممنهجه، هو وفريق اللجنة المركزية الحالي، بحق الأخ الكبير المناضل محمد دحلان مرورًا بالأخ مروان البرغوثي وناصر القدوة، وتتويجاً بمئات الكوادر الذي سيتم ذبحهم من الوريد الى الوريد إذا ما عقد المؤتمر الـ8 في شهر مارس/آذار المقبل.  .

 من جانبه،  قال أمين سر لجنة التعبئة الفكرية أحمد نصر، " من خلال هذا المعرض نُجسد الصورة الحقيقية لياسر عرفات، الذي نراه من منظور فدائي ووطني، وليس من منظور صيني أو برازيلي".

وأضاف نصر، " هذا المعرض جاء ردًاعلى المعرض المُسيء الذي نظمته مؤسسة الراحل ياسر عرفات معرض كاريكاتير في متحف "أبو عمار" في رام الله، الذي ضم رسومًا مهينة ومسيئة للراحل عرفات".

وأكد نصر، أن المعرض يضم الصورة التي يعرفها المواطن الفلسطيني عن ياسر عرفات، وليست الصورة المبتدعة الهزلية التي أنتجها معرض الرسوم في رام الله.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق