اليوم الخميس 25 إبريل 2024م
عاجل
  • استشهاد 3 أطفال بعد استهدافهم بصاروخ من طائرة استطلاع في محيط المستشفى الإندونيسي
استشهاد 3 أطفال بعد استهدافهم بصاروخ من طائرة استطلاع في محيط المستشفى الإندونيسيالكوفية أهالي جنين يشيعون جثمان الشهيد الطفل عروق إلى مثواه الأخيرالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 202 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية علاقة قطر مع حماس.. من الرعاية الكاملة إلى الاستضافة المؤقتةالكوفية خطة إسرائيل لاستبدال «أونروا» في التعليمالكوفية الاحتلال يشدد إجراءاته عند حاجز تياسير العسكري شرق طوباسالكوفية الاحتلال يسحب لواء الناحال من قطاع غزةالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 5 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 43شهيدا و64 مصاباالكوفية الصحة: نناشد بضرورة التدخل وتوفير الوقود اللازم لاستمرار تقديم الخدمات للمرضىالكوفية الصحة: نحذر من قرب توقف مولدات الكهرباء الخاصة بالمستشفيات نتيجة عدم توفر الوقودالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلا لعائلة نايفة في شارع الحطبية في مدينة بيت لاهيا شمال القطاعالكوفية فيديو| قوة خاصة إسرائيلية تختطف شابًا من نابلسالكوفية مقررة أممية: يجب معاقبة إسرائيل ومنع تصدير السلاح إليهاالكوفية الهلال الأحمر: نحذر من انتشار كبير للأمراض المعدية بين صفوف النازحينالكوفية تحذيرات من توقف مولدات الكهرباء الخاصة بالمستشفيات نتيجة عدم توفر الوقودالكوفية «التنمية»: بدء صرف مساعدات للأيتام في قطاع غزةالكوفية يتسحاك بريك: الجيش الإسرائيلي يكذب حول أعداد القتلى من حماسالكوفية سموتريتش: يجب قطع العلاقات مع السلطة الفلسطينيةالكوفية غارة إسرائيلية على محيط بلدة دورس شرق لبنانالكوفية مستوطنون يقتحمون الموقع الأثري في سبسطية شمال غرب نابلسالكوفية

ردا على الصور المسيئة..

تيار الإصلاح يفتتح معرضا يضم 120 صورة للشهيد الراحل "ياسر عرفات"

14:14 - 02 فبراير - 2022
الكوفية:

غزة: افتتح تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح- ساحة غزة، ولجنة التعبئة الفكرية، معرض الصور تحت عنوان "عرفات هوية وطن".

وقص أمين سر حركة فتح ساحة غزة د.صلاح العويصي، في قص شريط الافتتاح بحضور قيادات بحضور قيادات وكوادر تيار الإصلاح الديمقراطي وشخصيات وطنية واعتبارية ووجهاء ومخاتير.

وضم المعرض 120 صورة من سيرة الشهيد الراحل ياسر عرفات "أبوعمار"، ومحطاته النضالية والثورية.

من جانبه، قال أمين سر حركة فتح- ساحة غزة ، د. صلاح العويصي ، إن "هذا المعرض يأتي كرد على الصور المسيئة التي أساءت لياسر عرفات الجبل الشامخ، الذي أعاد للقضية الفلسطينية توازنها، والتي عرفت من خلاله، لكن للأسف صور مسيئة في عقر دار مؤسسة تدّعي أنها مؤسسة ياسر عرفات".

وأضاف العويصي، "جئنا اليوم باسم كل أبناء حركة فتح والشرفاء من أبناء شعبنا لنقول إن هذه الصور؛ هي الصور الحقيقية في هذا المعرض والتي تعبر عن أصالة ياسر عرفات وتجربته التي امتدت على عشرات السنوات وأعادت للشعب الفلسطيني قضيته الوطنية".

وتابع العويصي، أن "انعقاد المجلس المركزي في الأيام المقبلة يعد ترسيخ للانقسام الفلسطيني وضرب للوحدة الوطنية الفلسطينية في مهدها، وسيعزز الانقسام ويسيء لشعبنا، وسيكون هناك تفكك كبير في مجتمعنا الفلسطيني على إثر انعقاد هذا المجلس الذي سيكون بمثابة اعلان براءة لشعبنا من هذا المجلس ومكوناته".

وأكد العويصي أن النهج الذي يمارسه عباس واللجنة المركزية على مدار أكثر من 11 عامًا أساء لهذه الحركة ومزقها، لافتًأ إلى أنه يمارس عملية إقصاء ممنهجه، هو وفريق اللجنة المركزية الحالي، بحق الأخ الكبير المناضل محمد دحلان مرورًا بالأخ مروان البرغوثي وناصر القدوة، وتتويجاً بمئات الكوادر الذي سيتم ذبحهم من الوريد الى الوريد إذا ما عقد المؤتمر الـ8 في شهر مارس/آذار المقبل.  .

 من جانبه،  قال أمين سر لجنة التعبئة الفكرية أحمد نصر، " من خلال هذا المعرض نُجسد الصورة الحقيقية لياسر عرفات، الذي نراه من منظور فدائي ووطني، وليس من منظور صيني أو برازيلي".

وأضاف نصر، " هذا المعرض جاء ردًاعلى المعرض المُسيء الذي نظمته مؤسسة الراحل ياسر عرفات معرض كاريكاتير في متحف "أبو عمار" في رام الله، الذي ضم رسومًا مهينة ومسيئة للراحل عرفات".

وأكد نصر، أن المعرض يضم الصورة التي يعرفها المواطن الفلسطيني عن ياسر عرفات، وليست الصورة المبتدعة الهزلية التي أنتجها معرض الرسوم في رام الله.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق