اليوم الثلاثاء 05 يوليو 2022م
محكمة الاحتلال تقرر تشريح جثمان الأسيرة الشهيدة سعدية فرج اللهالكوفية هل سيرتدي كريستيانو رونالدو قميص برشلونة قريباًالكوفية قوات الاحتلال تدمر محتويات عين مياه في قرية "دوما" جنوب مدينة نابلسالكوفية محكمة الاحتلال تأجل الجلسة الخاصة بالنظر بتمديد أمر عزل الأسير أحمد مناصرةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدتي جبل المكبر وسلوان في مدينة القدس المحتلةالكوفية بالفيديو.. قوات الاحتلال تعتقل شابا على حاجز قلندياالكوفية المعتقلون الإداريون يقاطعون محاكم الاحتلال لليوم الـ186الكوفية إصابة مستوطن وتدهور حالته الصحية إثر تعرضه لعملية طعن قرب "تل أبيب"الكوفية آليات الاحتلال تتوغل شرق مخيم المغازي في قطاع غزةالكوفية استشهاد الشاب أحمد عياد بعد اعتداء قوات الاحتلال عليه أثناء توجهه للعمل بطولكرمالكوفية قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات وتداهم مناطق متفرقة في الضفة الفلسطينيةالكوفية الطقس: أجواء حارة حتى يوم الخميسالكوفية أسعار صرف العملات اليوم الثلاثاءالكوفية سمحة: التقرير الأمريكي حول اغتيال أبو عاقلة انحياز لدولة الاحتلالالكوفية البرغوثي: أمريكا ساعدت الاحتلال على التنصل من جريمة اغتيال أبو عاقلةالكوفية أزمة سياسية في دولة الاحتلال.. بينيت يتوارى ونتنياهو يعاود الظهورالكوفية فلسطين تفوز ببطولة كرة القدم للجاليات الأجنبية في بلجيكاالكوفية المجلس الوطني يستنكر نتائج الفريق الأمريكي بشأن اغتيال الصحفية أبو عاقلةالكوفية 6 قتلى بإطلاق نار في مدينة شيكاغو الأمريكيةالكوفية الاحتلال يغلق منطقة عقبة حسنة في بيت لحمالكوفية

فصائل المقاومة ترفض انعقاد المجلس المركزي دون توافق

14:14 - 01 فبراير - 2022
الكوفية:

غزة: أعربت فصائل المقاومة في قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، عن رفضها لعقد اجتماعات المجلس المركزي في ظل غياب حالة التوافق الوطني وتغييب القوى الفاعلة على الساحة الفلسطينية.

واعتبرت الفصائل في بيان، أن ذلك "محاولة بائسة للاستفراد بالقرار الفلسطيني وتمرير مشاريع خطيرة تمس قضيتنا وثوابت شعبنا"، مطالبة بضرورة مقاطعة الاجتماعات الخارجة عن الإجماع الوطني والتأكيد على ضرورة عقد لقاء وطني جامع لتشكيل القيادة الوطنية الموحدة والتي تضم الكل، حيث لا إقصاء أو تفرد.

وأشادت بموقف الفصائل التي أعلنت مقاطعتها لاجتماعات المجلس المركزي، مشيرة إلى أنه يفتقد للشرعية وأن أي قرارات تصدر عنه غير ملزمة للشعب الفلسطيني وفصائله.

وأكدت فصائل المقاومة بغزة أن المدخل الحقيقي لإنهاء الانقسام هو توفر الإرادة السياسية لإلغاء أوسلو ووقف التنسيق الأمني وسحب الاعتراف بالاحتلال ووقف حملات الاعتقال السياسي والبدء في إجراءات واضحة لإصلاح منظمة التحرير الفلسطينية لتعبر عن شعبنا الفلسطيني ومقاومته وتطلعه للحرية والانعتاق من الاحتلال ولتضم كل أطياف وفصائل الشعب.

ووجهت الفصائل؛ التحية إلى أهالي النقب والقدس والضفة الذين يخوضون معركة الصمود والثبات في أرضهم، رافضين كل محاولات التشويه والتصفية للقضية الوطنية، مؤكدةً أن الشعب الفلسطيني كله وحدة واحدة في كافة أماكن تواجده.

وأكدت دعمها ووقوفها خلف الأسرى الإداريين في معركتهم وخطواتهم البطولية ومطالبهم المشروعة، داعيةً المؤسسات الدولية والحقوقية لأن تقوم بدورها في فضح الاحتلال والتصدي له.

ورحبت الفصائل بالتقرير الصادر عن منظمة العفو الدولية أمنستى، الذي أكد ارتكاب الاحتلال جرائم حرب ضد الإنسانية، ووصف الاحتلال بأنه دولة فصل عنصري ويمارس الأبرتهايد، داعيةً المجتمع الدولي لاتخاذ خطوات عملية لملاحقة وتجريم قادة الاحتلال.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق