اليوم الاحد 29 مايو 2022م
محسن: أبو علي شاهين مدرسة نضالية وكفاحية  الكوفية شاهد.. مستوطنون يقتحمون حي بطن الهوى في بلدة سلوانالكوفية حركة فتح بساحة غزة تحيي الذكرى التاسعة لرحيل «شيخ المناضلين»الكوفية جيش الاحتلال يقرر تعزيز نشر القبة الحديدية على حدود غزة ولبنانالكوفية أيمن شاهين يسرد تفاصيل المسيرة الكفاحية والحركية لـ «شيخ المناضلين»الكوفية صحة الاحتلال: تسجيل حالة ثانية بمرض جدري القردةالكوفية الإفراج عن المتضامنة اليابانية مع القضية الفلسطينية شيغينوبوالكوفية مراسلتنا: إصابات جراء اعتداء المستوطنين على المواطنين في محيط باب السلسلة بالقدس المحتلةالكوفية رئيس حكومة الاحتلال نفتالي بينت: مسيرة الأعلام ستقام كالمعتاد وستمر من باب العامود بالقدس المحتلةالكوفية أبو خوصة: وعي أبو علي شاهين مكنّه من استشراف المستقبل وقراءة الأحداث قبل وقوعهاالكوفية شاهد.. مسيرة استفزازية للمستوطنين في منطقة باب العامود بالقدسالكوفية إصابة 30 مواطنا خلال مواجهات مع الاحتلال في كفر قدوم وحوارةالكوفية «الحوانين» يعجل بهبوط «التفاح».. وتعادل البريج وخانيونسالكوفية «دلياني» يدعو المقدسيين إلى تكثيف وجودهم في محيط باب العامود غدا الأحدالكوفية بريطانيا تطالب بإجراء تحقيق في جريمة إعدام الطفل زيد غنيمالكوفية القدس إشارة حمراءالكوفية قوات الاحتلال تقتحم طولكرم وتداهم عدة منازلالكوفية إصابة شاب بالرصاص خلال التصدي لهجوم مستوطنين في نابلسالكوفية مستوطنون يهاجمون منازل المواطنين في بورين جنوب نابلسالكوفية الاحتلال يعتقل شابا مقدسيا في البلدة القديمةالكوفية

صحيفة أمريكية: الشهيد أسعد توفي بنوبة قلبية بسبب عنف الجنود

18:18 - 27 يناير - 2022
الكوفية:

متابعات: نقلت صحيفة هآرتس عن صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية أن الشهيد عمر أسعد (80 عاما) من قرية جلجليا في محافظة رام الله والبيرة، "توفي بنوبة قلبية نتيجة العنف الذي تعرض له من قبل جنود إسرائيليين".

وأوضحت أن "هذا ما أقر في تقرير تشريح جثمان الشهيد".

وبحسب الصحيفة، "أكد الأطباء الثلاثة الذين أجروا عملية التشريح أن أسعد كان يعاني من مشاكل طبية، لكنه تعرض للضرب على رأسه ويديه ونزف من عينيه بسبب ضغط غطاء العيون الذي وضعه الجنود، وقرروا أن سبب استشهاده كان وقف عضلة القلب بشكل مفاجئ والسبب التوتر النفسي بعد العنف الذي تعرض له".

ونقلت عن "مصدر فلسطيني مقرب من التشريح"، أن "الشهيد تعرض للضرب المبرح ومعاملة قاسية وعنيفة، حيث تم العثور على علامات الضرب على جسده".

كما نقلت شهادة طبيب، كان أول من وصل إلى الشهيد، والذي قال، "كان وجهه أزرق اللون بسبب نقص الأوكسجين الذي لم يصل إلى دماغه خلال 15-20 دقيقة، الأمر الذي أدى لوفاته".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق