اليوم السبت 28 مايو 2022م
كتائب الأقصى في جنين تتوعد الاحتلال بضربات قاسية ومعارك شرسةالكوفية المشهراوي: «أبو علي شاهين» ترك لنا فلسفة تعبد طريقنا للنهوض وتحررنا من القيودالكوفية اشتية: عملية إعدام الاحتلال للطفل «غنيم» تمت مع سبق الإصرارالكوفية غانتس يدعو المشاركين بـ «مسيرة الأعلام» للامتناع عن التصرفات الاستفزازيةالكوفية الجيش الإيراني يتحفظ على ناقلتي نفط ترفعان العلم اليونانيالكوفية حماس: رد المقاومة على مسيرة الأعلام سيعادل أضعاف معركة سيف القدسالكوفية الاحتلال يرفع الحصار عن قرية رمانة غرب جنينالكوفية فيديو|| استشهاد طفل برصاص الاحتلال في بلدة الخضر غرب بيت لحمالكوفية مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين في «حوارة» جنوب نابلسالكوفية خاص بالفيديو والصور|| أبو علي شاهين.. مسيرة شعبالكوفية مساجد حوارة تدعو إلى التصدي للمستوطنين في شارع البلدة الرئيسي جنوب نابلسالكوفية وفاة والد عقيلة العاهل الأردنيالكوفية القائد دحلان يدعو لإعلان النفير العام للتصدي لمسيرة الأعلام الإسرائيليةالكوفية مطالبات دولية بفتح تحقيق في اغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلةالكوفية الحالات الأكثر عرضة للتأثر بالتقلبات المناخيةالكوفية مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين ومحلاتهم في بلدة حوارة جنوب نابلسالكوفية الهلال الأحمر: إصابة 23 مواطنا خلال مواجهات في قرية برقة شمال غرب نابلسالكوفية مراسلتنا: مستوطنون يقتحمون مقهى ويحطمون محتوياته في بلدة حوارة جنوب نابلسالكوفية الصحة العالمية: 80 حالة إصابة مؤكدة بجدري القرود حول العالمالكوفية نابلس.. الاحتلال يغلق مدخل بيتا بالسواتر الترابيةالكوفية

الاحتلال يخصص 160 ألف دولار لعائلات قتلى حادثة جبل الجرمق

21:21 - 20 يناير - 2022
الكوفية:

القدس المحتلة: قررت وزارتا المالية والقضاء الإسرائيليتين، اليوم الخميس، تخصيص مبلغ 160 ألف دولار أمريكي لعائلات قتلى حادثة جبل الجرمق "ميرون".

و قُتلفي الحادث 45 مستوطنًا من اليهود الحريديم وأصيب أكثر من 150 آخرين، في أبريل/نيسان 2021 الماضي، في حادث تدافع وقع خلال الاحتفال بعيد لاج باعمر اليهودي عند قبر الحاخام شمعون بار يوحاي.

من جابنه، قال وزير المالية أفيغدور ليبرمان في بيان مشترك مع وزير القضاء جدعون ساعر،  "لا يمكن إزالة الألم، لكننا سنبذل قصارى جهدنا لتوفير أقصى قدر من الاستجابة للعائلات وسنتخذ جميع الاحتياطات لمنع الكارثة القادمة".

وأضاف البيان، أن "الخسارة الهائلة التي عانت منها 45 عائلة يهودية في إسرائيل وخارجها، غير قابلة للتعويض؛ وأقل ما يمكن للحكومة أن تفعله هو أن تضمن عدم تكرار مثل هذه الحادثة مرة أخرى، وأن تساعد اقتصاديًا العائلات التي تضررت".

وكانت لجنة في الكنيست، أجلت في وقت سابق من هذا الشهر مشروع قانون طرحه يعقوب آشر من حزب "يهدوت هتوراه"، لتقديم تعويضات لعائلات ضحايا حادثة ميرون؛ وفق القناة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق