اليوم الجمعة 27 مايو 2022م
الجيش الإيراني يتحفظ على ناقلتي نفط ترفعان العلم اليونانيالكوفية حماس: رد المقاومة على مسيرة الأعلام سيعادل أضعاف معركة سيف القدسالكوفية الاحتلال يرفع الحصار عن قرية رمانة غرب جنينالكوفية مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين في «حوارة» جنوب نابلسالكوفية فيديو|| استشهاد طفل برصاص الاحتلال في بلدة الخضر غرب بيت لحمالكوفية مساجد حوارة تدعو إلى التصدي للمستوطنين في شارع البلدة الرئيسي جنوب نابلسالكوفية وفاة والد عقيلة العاهل الأردنيالكوفية خاص بالفيديو والصور|| أبو علي شاهين.. مسيرة شعبالكوفية القائد دحلان يدعو لإعلان النفير العام للتصدي لمسيرة الأعلام الإسرائيليةالكوفية مطالبات دولية بفتح تحقيق في اغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلةالكوفية الحالات الأكثر عرضة للتأثر بالتقلبات المناخيةالكوفية مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين ومحلاتهم في بلدة حوارة جنوب نابلسالكوفية الهلال الأحمر: إصابة 23 مواطنا خلال مواجهات في قرية برقة شمال غرب نابلسالكوفية مراسلتنا: مستوطنون يقتحمون مقهى ويحطمون محتوياته في بلدة حوارة جنوب نابلسالكوفية الصحة العالمية: 80 حالة إصابة مؤكدة بجدري القرود حول العالمالكوفية «قائمة المستقبل» تعلن عن برنامجها الانتخابي لخوض انتخابات نقابة الصيادلةالكوفية نابلس.. الاحتلال يغلق مدخل بيتا بالسواتر الترابيةالكوفية تيار الإصلاح يهنئ النائب اللبناني طه ناجي بفوزه في الانتخابات النيابيةالكوفية حكومة رام الله ترسل شحنة أدوية للاجئين الفلسطينيين في لبنانالكوفية «الفصائل» تدعو للمشاركة في رفع العلم الفلسطيني بنابلسالكوفية

كحيل: الانتخابات المحلية في غزة مؤجلة إلى حين تحديد موعد مع الجهات المعنية

09:09 - 20 يناير - 2022
الكوفية:

رام الله: قال المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية هشام كحيل، اليوم الخميس، إن، "لجنة الانتخابات أوعزت لرئيس مجلس الوزراء ووزير الحكم المحلي بالإبقاء على حالة الانتخابات في غزة وتأجيلها إلى مرحلة لاحقة يتم تحديد موعدها مع الجهات المعنية بالقطاع".
وتحدث كحيل، في تصريح صحفي، اليوم الخميس، عن أبرز تفاصيل المعلومات التي تم نشرها حول الترشح للمرحلة الثانية من الانتخابات المحلية، موضحًا أنه يتم التحضير للمرحلة الثانية من الانتخابات المحلية التي تجري بتاريخ 26 مارس/ آذار المقبل، وهي مرحلة الترشح، لافتًا إلى أن اللجنة تقوم في هذه الفترة بنشر كافة المعلومات التي تتعلق بشروط الترشح والمطلوب توافرها في طلب الترشح.
وأضاف، أن الترشح يتم من خلال قوائم ولا يكون بشكل فردي، وأن القائمة يجب أن تحتوي على عدد أغلبية أعضاء المجالس المترشح لها، مُشيرًا إلى أنه في حال إذا كان هناك 9 مقاعد يجب يكون أقل عدد في القائمة هو 5 و7 أسماء في 13 مقعد، وفي الهيئات 15 مقعد – 8 مقاعد.
ونبه كحيل، إلى أن لدى لجنة الانتخابات المركزية شروط لاستيفاء الاستمارة ووضعها في مجموعات، بأن تكون امرأة في الخمسة بالمجموعة الأولى، وامرأة في الخمسة بالمجموعة الثانية، مشددًا على أن من الشروط طلب برنامج انتخابي وشعار للقائمة وكتاب من الحزب إذا كانت تمثل حزبًا.
وحول الشروط الخاصة بالمرشح نفسه في داخل القائمة، شدد كحيل، على ضرورة أن يكون مسجلاً في سجل الناخبين، ومتمًا لـ 25 عامًا، وألا يكون محكومًا بجناية مخلة بالشرف، وأن يكون مقيمًا في الهيئة التي يترشح فيها، وأن يكون مضى على إقامته أكثر من عام.
وأوضح كحيل، أن الترشح يبدأ في 8 فبراير/ شباط المقبل، ويستمر لـ 10 أيام، مضيفًا أن لجنة الانتخابات المركزية تخطط لعقد لقاءات مع ممثلي الفصائل على المستوى الفني لشرح كافة التفاصيل وإعلامهم بكافة الأمور المطلوبة حتى يتجنبوا أي أخطاء في تقديم طلباتهم.
وذكر، أن اللجنة ستقوم من خلال مناطقها الانتخابية بعقد لقاءات للراغبين من خارج الأحزاب السياسية كالقوائم المستقلة وتجمعات الأفراد، لشرح متطلبات العملية الانتخابية.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق