اليوم الثلاثاء 17 مايو 2022م
تيار الإصلاح يطالب بإجبار دولة الاحتلال على وقف عدوانها الوحشي في القدسالكوفية محللون:الشعب الفلسطيني أسقط مشاريع التوطين وتصفية القضية الفلسطينية  الكوفية الهلال الأحمر: 71 إصابة خلال اعتداء قوات الاحتلال على جنازة الشهيد الشريف في القدسالكوفية الاحتلال يعتقل عشرات الشبان خلال تشييع جنازة الشهيد وليد الشريفالكوفية إصابة مراسلة الكوفية في القدس زينة الحلواني جراء قمع الاحتلال لمشيعي الشهيد الشريفالكوفية مراسلتنا: محاصرة مصور قناة الكوفية داخل مقبرة المجاهدينالكوفية مراسلتنا: قوات الاحتلال تعتقل عددا من الشبان في محيط باب الساهرةالكوفية الهلال الأحمر: 52 إصابة خلال اعتداء قوات الاحتلال على جنازة الشهيد وليد الشريفالكوفية الهلال الأحمر: 37 إصابة خلال اعتداء قوات الاحتلال على جنازة الشهيد الشريف في القدسالكوفية مراسلتنا: قوات الاحتلال تحاصر الشبان بين منطقة باب الساهرة والأسباطالكوفية مراسلتنا: الاحتلال يمنع سيارات الإسعاف من الوصول إلى مقبرة المجاهدينالكوفية مراسلتنا: الاحتلال يحتجز مشيعي جثمان الشهيد وليد الشريف في مقبرة المجاهدين بالقدسالكوفية مراسلتنا: إصابات بالرصاص والاختناق جراء اعتداء الاحتلال على مشيعي جثمان الشهيد وليد الشريف في القدسالكوفية مراسلتنا: الاحتلال يمنع طواقم الإسعاف من دخول مقبرة الشهيد وليد الشريفالكوفية الاحتلال يقتحم مقبرة المجاهدين ويعتدي على مشيعي جثمان الشهيد الشريف في القدسالكوفية «سمحة» يدعو إلى وحدة الصف الوطني للرد على جرائم الاحتلالالكوفية أبو ضلفة: الرياح الخماسينية السبب وراء الحساسية الموسميةالكوفية الهيئة الوطنية: سياسة الاعتقالات لن تثني شعبنا عن دوره الكفاحيالكوفية الاحتلال يعتدي على مشيعي جنازة الشهيد وليد الشريف في القدسالكوفية تيار الإصلاح وانتخابات المحامينالكوفية

أمريكا: على أوكرانيا الاستعداد لـ"أيام صعبة"

20:20 - 19 يناير - 2022
الكوفية:

متابعات: تعهد وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، بأن الولايات المتحدة ستقدم مساعدة إضافية لأوكرانيا، بالإضافة إلى الالتزامات الحالية في حالة غزو روسيا، وقال إن الزعماء الأوكرانيين يجب أن يستعدوا "لما يمكن أن يكون أيامًا صعبة".

وقال بلينكن، في مؤتمر صحفي في أوكرانيا، "لا تدعوا موسكو تقسمكم. وهذا يعني أنه يتعين على القادة داخل وخارج حكومة أوكرانيا تنحية خلافاتهم جانبًا لصالح المصلحة الوطنية المشتركة والعمل معًا للاستعداد لما قد يكون أيامًا صعبة".
وحذّر بلينكن من أنه إذا غزت روسيا أوكرانيا، فإن الولايات المتحدة "ستوفر عتادًا إضافيًا يتجاوز ذلك الموجود بالفعل قيد التسليم، على النظام المالي.

وسعى كوليبا أيضًا إلى تهدئة الأوكرانيين بأن حكومة كييف لا تزال على علم بجميع المحادثات بين الولايات المتحدة وحلفاء الناتو وروسيا.

وعاد وزير الخارجية الأمريكي ليقول إن روسيا يمكن أن تضاعف عدد قواتها على الحدود الأوكرانية، موضحًا، "في الوقت الذي نجتمع فيه اليوم، صعدت روسيا من تهديداتها وحشدت ما يقرب من 100 ألف جندي على الحدود الأوكرانية، والتي يمكن أن تتضاعف في وقت قصير نسبيًا".

كما قال بلينكن إنه جاء لمناقشة الدبلوماسية المكثفة الأسبوع الماضي مع روسيا و "للتشاور والتنسيق" بشأن الخطوات التالية إلى الأمام.

بينما أكد أنه لن يقدم ردًا مكتوبًا وإلى وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف عندما يجتمعان يوم الجمعة، على الرغم من إصرار روسيا على أن ترد الولايات المتحدة بشكل مكتوب على المقترحات التي طرحوها على الطاولة الأسبوع الماضي، والتي تضمنت مطالب من الولايات المتحدة.

وقال بلينكن، إنه "لن يقدم ورقة في ذلك الوقت لوزير الخارجية لافروف، نحن بحاجة إلى أن نرى أين نحن ونرى ما إذا كانت هناك فرص متبقية لمتابعة الدبلوماسية ومتابعة الحوار، وهو مرة أخرى، كما قلت، هو المسار المفضل إلى حد بعيد".

وأوضح بلينكن أنه "ليس من الواضح ما هو المطلب المركزي لروسيا وما هو غير ذلك"، كما أوضح أن الجهد المبذول الآن هو الوصول إلى جوهر هذه المطالب في الواقع.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق