اليوم الجمعة 29 مارس 2024م
عاجل
  • 7 شهداء وعدد من الجرحى في قصف استهدف نادي الشجاعية الرياضي شرقي مدينة غزة
بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 175 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية اليابان تعتزم استئناف تمويلها لـ «أونروا»الكوفية شهداء في عدوان إسرائيلي استهدف ريف حلبالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 7 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 71 شهيدا و112 مصاباالكوفية 7 شهداء وعدد من الجرحى في قصف استهدف نادي الشجاعية الرياضي شرقي مدينة غزةالكوفية الاحتلال يقتحم عدة مناطق في جنينالكوفية الاحتلال يعتقل مواطنا من نابلس ويقتحم مادماالكوفية الاحتلال يقتحم ترقوميا شمال غرب الخليلالكوفية اشتباكات ضارية بين المقاومة وقوات الاحتلال في منطقة الشحايدة شرق عبسان الجديدة شرق خان يونسالكوفية قصف مدفعي يستهدف المناطق الشرقية لخان يونسالكوفية الاحتلال يواصل اغلاق جميع مداخل مدينة أريحا لليوم الثاني على التواليالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تقصف المناطق الشرقية لمدينة رفح جنوب قطاع غزةالكوفية زوارق الاحتلال الحربية تطلق النار تجاه منازل المواطنين على شاطئ المحافظة الوسطى في قطاع غزةالكوفية انسحاب قوات الاحتلال من حي جبل النصر بمخيم نور شمس بعد اعتقال الشاب عمر أبو هلالالكوفية الاحتلال يعتقل الشاب عمر أبو هلال من حي جبل النصر في مخيم نور شمسالكوفية تعزيزات عسكرية تقتحم منطقة جبل النصر في مخيم نور شمس شرق طولكرمالكوفية فيديو| الاحتلال يعيق وصول المصلين إلى المسجد الأقصىالكوفية قوات الاحتلال الخاصة تحاصر منزلا بمخيم نور شمس في طولكرمالكوفية قوات خاصة من جيش الاحتلال تقتحم جبل النصر في مخيم نور شمس بطولكرمالكوفية الاحتلال يداهم منازل المواطنين في قرية مادما جنوب نابلسالكوفية

لا تعلقوا كل شيء على الاحتلال

13:13 - 18 يناير - 2022
د. سائدة البنا
الكوفية:

نحن كشعب فلسطيني تعودنا منذ نكبتنا في 1948 وبعد  نكستنا في 1967 وتوالت علينا جرائم الاحتلال بالقتل والكسر والتنكيل داخل بيوتنا ثم الحروب الإجرامية التي دمرت كل أحلامنا ولا تزال جرائم الاحتلال في القدس والضفة الغربية تعربد إجراما قاتلة للإنسان ومبتلعة أرضه ومعتقلة للنساء وسحلهم قبل الرجال، وفي غزة تقتلنا في البحر والسهل وفي بيوتنا بين أطفالنا بل ونحن نيام في فراشنا.
كل ما يحدث لنا رغم كل التجارب القاسية التي مرت علينا ونمر بها حتى يومنا هذا، إلا أننا لم نغير نهجنا الهزيل في مناشدة الغير وبقينا نقول ونصرخ ياعرب وأين أنتم وتوسلنا بما أضاع هيبتنا وكرامتنا حتى وصلنا إلى أننا تم بيعنا لأعدائنا دون ثمن.
ولم يكن للشعب وفصائله أي دور خاص يهتم بالاعتماد على النفس.. وحقيقة أن المقاومة لم تقصر وأبدعت في كسر هيبة الاحتلال وأبهرت العالم في إظهار الصورة المشرفة للمقاومة الفلسطينية، لكن هناك تقصيرا عند المقاومة والسلطة والشعب
.

الشعب في غزة من حقه أن يعترض وينتقد كل الخدمات التي هي موجودة من أجله، لكنه أصبح جبانا لا يستطيع أن ينطق بكلمة لأنه سيعاقب إما بقطع راتبه أو عقاب بصوره المختلفة. ونتيجة لهذا السلوك ضد الشعب أصبح الشعب مبرمجا على سلوك "وأنا مالي. "

وأصبحنا لا نصرخ إلا إذا ضرب الألم عظام مفاصلنا عندما يكون الداء قد استفحل في كل أجزائنا ونبدأ بكيل الاتهامات التي تذهب أدراج الرياح ولا تصل إلى أي أذن من الأذن المسدودة عن صوت الشعب.

المهم قبل كل ذلك، الجميع يعلم أن غزة ستغرق ونحن نمر في شوارعها وأزقتها ونسكت ولا نتكلم، وفي الحقيقة أننا ننتظر من يتكلم عنا لأن كلنا نقول وأنا مالي غيري يتكلم. لكن لو كانت لجنان الحي أحياء وسمح لها أن تقول أكيد أنها ستقول وتقول وتنتقد وتتوجه بالشكاوى إلى الجهات المسؤولة، لكننا في وطن يقول فيه المسؤول للجائعين :"صحيح ما تكسر ومكسور ما تأكل وكل لما تشبع من رغيف الخبز".

فلا تخفوا تقصيركم وإهمالكم للشعب وراء الاحتلال مع الجزم والتأكيد على أنه سبب ضياع الشعب الفلسطيني وتشتته، لكن دوركم أيها المسؤولون أن تساندوا الشعب المنكوب والمقهور في كل مراحل عمره حتى أصبح لا يجد من يضمن له أدنى متطلبات البقاء وأقل القليل من مقومات الحياة الكريمة. فلا تعلقوا كل شيء على الاحتلال، انشروا العدل وكونوا على مسافة واحدة من جميع الشعب، اليوم نحن في الدنيا وغدا سنكون جميعا في دار الحساب.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق