اليوم الثلاثاء 06 ديسمبر 2022م
مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين جنوب الخليلالكوفية روسيا وأوكرانيا تتبادلان قصف أهداف عسكرية ومدنيةالكوفية ارتفاع حصيلة انزلاق للتربة في كولومبيا إلى 34 قتيلًاالكوفية ارتفاع أسعار النفطالكوفية ارتفاع احتياطي مصر من النقد الأجنبي لـ 33.5 مليار دولارالكوفية تونس تسجل أعلى مستوى للتضخمالكوفية إصابة مستوطن رشقاً بالحجارة في الخليلالكوفية الاحتلال يهدم خياما ويقتلع 50 شجرة زيتون جنوب الخليلالكوفية الاحتلال يعتقل مواطناً من نابلسالكوفية "عرين الأسود" تعلن الاستنفار والجهوزية الكاملة لمواجهة الاحتلالالكوفية هآرتس: الاتحاد الأوروبي يدرس السماح لإسرائيل باستخدام معلومات تتعلق في الضفةالكوفية 3 عمليات إطلاق نار ضد جيش الاحتلال في الخليلالكوفية 3 إصابات بالاختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز تجاه منازل الأهالي في بلدة الرام شمالي القدسالكوفية المغرب تهزم إسبانيا بركلات الترجيح وتتأهل إلى الدور ربع النهائي من كأس العالم قطر 2022الكوفية الاحتلال يجدد الاعتقال الإداري للأسير ريان أحمد سليمانالكوفية فلسطين وبولندا توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون بمجال التعليم العاليالكوفية الاحتلال يؤجل البت في قرار سحب هوية المحامي "الحموري" حتى يناير 2023الكوفية مقدسيون يحتجون على قرار هدم بناية سكنية في سلوانالكوفية مقتل 7 أشخاص في هجوم على حافلة بأفغانستانالكوفية غانتس يحذر من تدهور الأوضاع الأمنية في الضفة وغزةالكوفية

وقفة إسناد للأسير "أبو حميد" أمام مخيم الأمعري

13:13 - 18 يناير - 2022
الكوفية:

 

البيرة: شارك عشرات المواطنين وممثلو مؤسسات الأسرى والقوى الوطنية، اليوم الثلاثاء، في وقفة إسناد للأسير المريض ناصر أبو حميد، في خيمة الاعتصام الدائم التي تقام أمام مخيم الأمعري في مدينة البيرة.

ورفع المشاركون في الوقفة، صور الأسير أبو حميد، ورددوا هتافات تدعو إلى الضغط على سلطات الاحتلال للإفراج عنه وباقي الأسرى المرضى وكبار السن.

من جانبه، قال ناجي أبو حميد، شقيق الأسير، إن "القلق على وضع ناصر ما زال يساور العائلة، رغم التقارير الطبية التي صدرت بالأمس حول التحسن الذي طرأ على وضعه، حيث أن السبب الرئيسي الذي أدى لإدخاله قسم العناية المكثفة في مستشفى "برزلاي" ما زال قائماً، وهو الالتهاب الجرثومي الذي أصاب رئتيه".

وأوضح أن ناصر دخل في حالة غيبوبة نتيجة تأخر علاجه ونقله من السجن إلى المستشفى، حيث يجب أن يكون بالأساس، خاصة أن إعادته إلى السجن بعد جلسات العلاج الكيماوي التي أخضع لها بعد عملية استئصال ورم سرطاني في الجهة اليسرى من رئتيه، أدت لإصابته بالالتهاب.

بدوره، أوضح رئيس نادي الأسير قدورة فارس، أن الأنباء التي نقلت بالأمس حول التحسن الذي طرأ على وضع ناصر أبو حميد تحمل تفاؤلاً مبالغاً فيه، خاصة أن الأسير يعاني من مرض خطير وتعطلت رئتاه نتيجة إصابته بجرثومة أدت لهبوط المناعة لديه لمستوى صفر، ما أدى لدخوله في الغيبوبة.

وقال، "يبدو أن جسد أبو حميد تفاعل بقدر ما مع الأدوية التي أعطيت له خلال الفترة الماضية، فعادت الرئتان للعمل بشكل جزئي بنسبة 30%، وهذا ينفي احتمالية إزالة أجهزة التنفس الاصطناعي".

وأكد على ضرورة أن تقدم جهة رسمية إسرائيلية للعائلة تقريراً مفصلا عن حالته الصحية، وعدم الانزلاق إلى أنباء تخاطب العواطف وليس العقول.

من جهته، قال رئيس الهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى والمحررين أمين شومان، إن الاعتصام يؤكد على أن كل الأطياف السياسية تعلي الصوت لأجل حرية الأسرى، وتحمل كل المؤسسات الحقوقية المسؤولية الكاملة عما يجري من انتهاكات في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وأعرب شومان عن استهجانه، من عدم تمكن أي طبيب من مؤسسات دولية أو حقوقية من الوصول إلى سرير الأسير ناصر أبو حميد في مستشفى "برزلاي" ليطلع على حالته الصحية عن كثب.

وأضاف، "حكومة الاحتلال تدير الظهر لكل العالم والمؤسسات الحقوقية وتمنع أي طبيب مهما كانت صلته بالمنظمات الحقوقية من التوجه إلى المشفى ويقول كلمة الفصل بشأن الحالة الصحية للأسير أبو حميد".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق