اليوم الجمعة 26 إبريل 2024م
تعزيزات عسكرية لقوات الاحتلال تقتحم بلدة قباطية جنوب جنينالكوفية قوات الاحتلال تطلق النار تجاه مركبة أثناء ملاحقتها في بلدة قباطية جنوب جنينالكوفية قوات الاحتلال الخاصة تقتحم جبل الزكارنة ببلدة قباطية في جنينالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 203 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية حالة الطقس اليوم الجمعةالكوفية الاحتلال يقتحم بلدة السموع جنوب الخليلالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة السموع جنوب الخليلالكوفية محتجون يستقبلون زيارة بايدن لسيراكيوز بمظاهرة تحت شعار "لا للإبادة الجماعية في غزة"الكوفية دلياني: 70٪؜ من سكان شمال غزة يعانون من سوء التغذية الحاد بسبب حرب الابادة والحصار الوحشي الإسرائيليالكوفية قوات الاحتلال تمنع الشبان من الدخول إلى المسجد الأقصى لأداء صلاة الفجرالكوفية الأمم المتحدة: نرفض اجتياح رفح.. ولن نكون طرفا في تهجير سكان غزةالكوفية استقالة المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية باللغة العربية من منصبها احتجاجًا على الانحياز لإسرائيلالكوفية قوات الاحتلال تعرقل عمل مركبة الإسعاف وتمنعها من الدخول الى مخيم الجلزون شمال رام اللهالكوفية NBC: أرقامنا تشير إلى أن طلابا من 40 جامعة وكلية أمريكية وكندية نصبوا خياما للتضامن مع غزةالكوفية قوات الاحتلال تنسحب من مخيم الجلزون شمال رام اللهالكوفية قوات الاحتلال تطلق قنابل الغاز بكثافة في شارع عمان شرق نابلسالكوفية بدء انسحاب قوات الاحتلال من قبر يوسف والمنطقة الشرقية بنابلسالكوفية استمرار اعتصام الطلاب في حرم جامعة جورج واشنطن رغم تجاوز مهلة إزالة الخيام وفض التجمعالكوفية استقالة الناطقة بلسان الخارجية الأمريكية باللغة العربية من منصبها احتجاجًا على الانحياز الأمريكي لإسرائيلالكوفية مراسلنا: طائرة استطلاع إسرائيلية تحلق بارتفاع منخفض في أجواء مخيم نور شمس شرق طولكرمالكوفية

الاحتلال يجري تجربة على النظام الصاروخي "حيتس 3"

08:08 - 18 يناير - 2022
الكوفية:

القدس المحتلة: أكدت وزارة جيش الاحتلال، صباح اليوم الثلاثاء، إجراء تجربة ناجحة لمنظومة "حيتس" المضادة للصواريخ الباليستية، بالتعاون مع وكالة الدفاع الصاروخي الأمريكية.

وقالت الوزارة في بيان مقتضب، إن "هذه التجربة دفاعية أمام صواريخ أرض – أرض"، مشيرة إلى أنها من المفترض أن تجري في الأسبوع الماضي، لكن تم تأجيلها دون ذكر الأسباب.

وأشارت إلى أن التجربة مخطط لها مسبقًا، حيث أجريت التجربة من قاعدة عسكرية للقوات الجوية في مركز البلاد باتجاه البحر، مما أدى إلى تحويل مسار الرحلات في مطار بن غوريون إلى المسارات الشمالية للإقلاع والهبوط.

من جانبها، قالت الإذاعة الإسرائيلية الرسمية "كان"، " قرابة منتصف الليل، انطلقت طائرات سلاح الجو الإسرائيلي لإجراء تجربة في البحر الأبيض المتوسط ​​من قاعدة "الناتو" في اليونان، حيث عادت الطائرات بعد انتهاء التجربة صباحًا إلى قواعها جنوبي البلاد".

ولم يتم كشف النقاب إذا ما تم إطلاق صاروخ معترض، أو إذا ما قامت المنظومة الدفاعية بمتابعة الصاروخ الهدف بحال كان، أو إذا ما تم إجراء عملية اعتراض وهمية.

وفي فبراير/ شباط 2021، شرعت وحدة الأبحاث وتطوير الوسائل القتالية والبنية التحتية التكنولوجية في وزارة الأمن "حوما"، بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للدفاع من الصواريخ بتطوير الصواريخ الاعتراضية لمنظومة "حيتس 4".

وسبق أن أجرت وزارة الأمن الإسرائيلية سلسلة تجارب على منظومات دفاع جوي، بينها "القبة الحديدية" لاعتراض صواريخ قصيرة المدى، و"العصا السحرية" المعروفة باسم "مقلاع داود" أيضًا، لاعتراض صواريخ متوسطة المدى.

وتتكون منظومة "حيتس" من عدة أجهزة، بينها رادارات بالغة القوة، وأنظمة قيادة وتحكم وإطلاق صواريخ اعتراضية؛  ويتم صنع جميع هذه الأجهزة والأنظمة في الصناعات الأمنية الإسرائيلية.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق