اليوم الخميس 20 يناير 2022م
حكومة الاحتلال تقرر إلغاء الحجر المنزلي في المدارسالكوفية بعد غياب 30 عامًا.. انطلاق الاتحاد العام لطلبة فلسطين في الولايات المتحدةالكوفية "المؤسسات المدنية" تشكل لجنة أهلية لمتابعة قضية مؤسسة الحسن لعلاج السرطانالكوفية "اليونيسف" تطالب الاحتلال بالإفراج غير المشروط عن الطفل "نخلة"الكوفية أسرى الشعبية يبدأون خطوات متدحرجة ضد مصلحة سجون الاحتلالالكوفية نيابة الاحتلال تقدم 4 لوائح اتهام بحق 17 شابا من النقبالكوفية عجز في جدول توزيع الكهرباء يثير استياء المواطنينالكوفية الاحتلال يعلن نيته هدم منزل الأسيرين غيث وعمر جراداتالكوفية نقابة الأطباء: تشكيل لجنة أهلية لمتابعة قضية مستشفى خالد الحسن للسرطانالكوفية أبو خوصة: يجب الانتقال إلى الفعل الجماهيري الميداني وصولا إلى الانتخاباتالكوفية صحة غزة: ارتفاع عدد الإصابات بمتحور أوميكرونالكوفية التحالف العربي: 12 عملية استهداف لمواقع ميليشيات الحوثي خلال اليومالكوفية اليونيسف: مقتل 9 أطفال وجرح 13 خلال مظاهرات السودانالكوفية العراق.. إحالة متهمي جريمة "جبلة" إلى محكمة الجناياتالكوفية بيت لحم: الاحتلال يعتقل شابا من بلدة بيت فجارالكوفية وفد «الديمقراطية» يصل إلى الجزائر حاملا مبادرة متعددة الجوانبالكوفية الخارجية المصرية تستنكر انتهاكات الاحتلال في مدينة القدسالكوفية بالتفاصيل.. ابنة أحمد مجدلاني تتواطأ مع السفير الإسرائيلي في الأمم المتحدةالكوفية حول اجتماع الجزائر بكل صراحةالكوفية اتفاق نووي يلوح في الأفقالكوفية

حراس الأقصى: الشاب الذي ظهر في الفيديو "مسلم أجنبي" وليس مستوطن

20:20 - 14 يناير - 2022
الكوفية:

القدس المحتلة: أصدر حراس المسجد الأقصى بيانًا توضيحيًا، مساء اليوم الجمعة، بشأن الشخص الذي ظهر في الفيديو على أنه مستوطن متنكر بلباس مسلمين، مشيرين إلى أنه مسلم أجنبي، وليس مستوطنًا.

وقال حراس الأقصى، "بعد الفحص والتدقيق تبين لنا أن الشاب الذي ظهر في الفيديو هو مسلم أجنبي وليس كما اعتقدنا بأنه مستوطن ولكن عدم الإجابة على أسئلة الحراس تسبب بشكوك لدينا".

وأضافوا، أن "ما جرى بالفترة الأخيرة من إعلان القنوات العبرية المختلفة عن تشكيل مجموعات من المستوطنين تحاول التنكر بملابس عربية وتسلل للمسجد الأقصى تسبب بزيادة الحرص، وسيتم توضيح ذلك بفيديو".
يذكر أن الشاب فرنسي من أصول باكستانية اسمه مرتزى "مرتضى"، وبالإنجليزية Murtaza Chopra، وقد جاء إلى القدس ثم غادر إلى فرنسا أكثر من مرة خلال هذه الفترة، وذلك ضمن متطلبات استكمال دراسته في الدكتوراه بجامعة السوربون في فرنسا بالشراكة مع الجامعة العبرية في القدس المحتلة.

يشار إلى أن  دراسته تتعلق باللوحات الأشورية التاريخية، وحول كيفية تطوير علم الفلك الرياضي في أشور وبابل، حيث أن وجوده لوجود بعض اللوحات الأشورية المتعلقة بدراسته في فلسطين المحتلة، إضافة لوجود أحد المتخصصين في مجاله.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق