اليوم السبت 29 يناير 2022م
الاحتلال يعتقل شابا من جنين على حاجز عسكريالكوفية الحملات الإلكترونية لتيار الإصلاح مبادرات وطنية مهمةالكوفية الاحتلال يعتقل مواطنا من السيلة الحارثية غرب جنينالكوفية الاحتلال يعتقل شابا من الشيخ الجراحالكوفية أبقار المستوطنين تهاجم أراضي المزارعين بالأغوار الشماليةالكوفية قرار احتلالي ينذر بهدم خزان مياه شرق نابلسالكوفية عائلة الطفل أسامة السرسك تكشف تفاصيل وفاتهالكوفية تيار الإصلاح الديمقراطي ينعى الصياد جميل حسنينالكوفية دغلس يحذر من ارتفاع هجمات المستوطنين ضد المواطنينالكوفية الخارجية الأمريكية تطلب توضيحات بشأن استشهاد "أسعد"الكوفية بالفيديو.. استمرار تراكم الدين العام وتحذيرات من تداعياتهالكوفية الاحتلال والشتاء يفاقمان معاناة أهالي مسافر يطاالكوفية دعوات فصائلية لمقاطعة جلسة المجلس المركزي الفلسطينيالكوفية "الخارجية": تصريحات "بينيت" معادية للسلام وحاضنة للإرهابالكوفية الهيئة المستقلة تطالب بالتحقيق في وفاة الطفل "السرسك" من غزةالكوفية وقفة إسناد للأسير "أبو حميد" أمام سجن مجدوالكوفية السعودية تحدد شرطا لتمديد تأشيرة العمرةالكوفية تونس.. المحكمة تصدر حكمها في حق رئيس حركة النهضةالكوفية الجزائر.. مقتل عسكريين اثنين في اشتباكات مع إرهابيين على حدود النيجر‎الكوفية بالتفاصيل.. جدول الكهرباء المعمول به خلال المنخفض الجوي في غزةالكوفية

"الأزهر": زيارة فلسطين واجبة على كل مسلم

10:10 - 13 يناير - 2022
الكوفية:

القاهرة: قال الباحث الإسلامي الأزهري الشيخ محمد الشناوي، إن "زيارة فلسطين واجبة على كل مسلم لمن يستطيع حتى لو كانت تحت الاحتلال، بهدف مؤازرة شعبها".
وأوضح الشناوي، في تصريحات صحفية، اليوم الخميس، أن دعوته لزيارة فلسطين، تمثل خلاصة الكتاب الذي أصدره بعنوان "زيارة القدس وفلسطين تحت الاحتلال بين المنع والمشروعية".
وأكد، أن فلسطين تعتبر الجدار الحامي لكافة الدول العربية، فلا بد من كل عربي مسلم لديه قدرة مالية أن يقوم بزيارتها، متسائلًا: ماذا لو تركنا أشقاءنا بفلسطين وحدهم دون دعم أو إسناد؟ فبذلك نعطي الفرصة للمحتل الإسرائيلي بالاستيلاء على ما تبقى من الأرض الفلسطينية والتفرد بشعبها الصامد.
وطالب الشناوي، وسائل الإعلام العربية بضرورة القيام بواجبها بدعوة الجميع لزيارة فلسطين ومشاهدة للاطلاع على ما يقوم به الاحتلال الإسرائيلي من انتهاكات وتعذيب وسرقة للأرض وتهجير بحق أشقائنا في فلسطين.
وأشار، إلى أنه استند بوجوب زيارة فلسطين والقدس إلى القرآن الكريم والسنة النبوية، والتاريخ.
وتطرق إلى الفتوى التي صدرت عن بعض المشايخ في وقت سابق بتحريم الزيارة إلى القدس، وقال، إن "هذه سابقة خطيرة لم تحصل نهائيًا، فقد تم الرد على تلك الفتوى في الكتاب". معربا عن أمله بأن يصلي في المسجد الأقصى قريبًا.
وتمنى الشيخ الشناوي، أن يصلي في المسجد الأقصى قريبًا. داعيًا إلى إنهاء الانقسام الفلسطيني.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق