اليوم السبت 29 يناير 2022م
الاحتلال يعتقل شابا من جنين على حاجز عسكريالكوفية الحملات الإلكترونية لتيار الإصلاح مبادرات وطنية مهمةالكوفية الاحتلال يعتقل مواطنا من السيلة الحارثية غرب جنينالكوفية الاحتلال يعتقل شابا من الشيخ الجراحالكوفية أبقار المستوطنين تهاجم أراضي المزارعين بالأغوار الشماليةالكوفية قرار احتلالي ينذر بهدم خزان مياه شرق نابلسالكوفية عائلة الطفل أسامة السرسك تكشف تفاصيل وفاتهالكوفية تيار الإصلاح الديمقراطي ينعى الصياد جميل حسنينالكوفية دغلس يحذر من ارتفاع هجمات المستوطنين ضد المواطنينالكوفية الخارجية الأمريكية تطلب توضيحات بشأن استشهاد "أسعد"الكوفية بالفيديو.. استمرار تراكم الدين العام وتحذيرات من تداعياتهالكوفية الاحتلال والشتاء يفاقمان معاناة أهالي مسافر يطاالكوفية دعوات فصائلية لمقاطعة جلسة المجلس المركزي الفلسطينيالكوفية "الخارجية": تصريحات "بينيت" معادية للسلام وحاضنة للإرهابالكوفية الهيئة المستقلة تطالب بالتحقيق في وفاة الطفل "السرسك" من غزةالكوفية وقفة إسناد للأسير "أبو حميد" أمام سجن مجدوالكوفية السعودية تحدد شرطا لتمديد تأشيرة العمرةالكوفية تونس.. المحكمة تصدر حكمها في حق رئيس حركة النهضةالكوفية الجزائر.. مقتل عسكريين اثنين في اشتباكات مع إرهابيين على حدود النيجر‎الكوفية بالتفاصيل.. جدول الكهرباء المعمول به خلال المنخفض الجوي في غزةالكوفية

"المحامين العرب" يطالب بالإفراج الفوري عن الأسير المريض ناصر أبو حميد

08:08 - 13 يناير - 2022
الكوفية:

القاهرة: طالب الأمين العام لاتحاد المحامين العرب النقيب المكاوي بنعيسى، المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان، بالضغط على الاحتلال الإسرائيلي للإفراج الفوري عن الأسير المناضل ناصر أبو حميد، الذي تدهورت حالته الصحية ودخل في غيبوبة لليوم التاسع.
وقال بنعيسى، في بيان، اليوم الخميس إن "الاحتلال الإسرائيلي مستمر في ارتكاب جرائمه النكراء ضد الأسرى الفلسطينيين، ويتعمد الإضرار بصحة المرضى منهم بعدم تقديم الرعاية الطبية لهم بما يتنافى مع أبسط قواعد القانون الدولي الإنساني".
وأشار، إلى أن الأسير أبو حميد الذي يعاني من سرطان الرئة أفنى سنين عمره في سجون الاحتلال وهذا ما يعد اعتداء على أبسط القيم الإنسانية.
وأكد بنعيسى، أن ما يمارسه الاحتلال الإسرائيلي الغاشم بحق المرضى من الأسرى يتنافى مع اتفاقية جنيف، ويعد جريمة حرب وجريمة ضد الإنسانية لن ينساها التاريخ ولن تسقط بالتقادم.
وناشد الأمين العام لاتحاد المحامين العرب، المجتمع الدولي بالخروج عن صمته المعيب وتحمل مسؤولياته بإلزام الكيان الإسرائيلي المارق بالانصياع إلى القانون الدولي والإفراج عن أسرى الحرية وفي مقدمتهم الأسير المناضل أبو حميد.
وشدد، على أن القضية الفلسطينية كانت وستظل على رأس أولويات اتحاد المحامين العرب حتى إنهاء الاحتلال وتحرير آخر أسير فلسطيني.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق