اليوم الجمعة 19 إبريل 2024م
بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 196 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية تطورات اليوم الـ 196 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية «بطريركية الأرثوذكس» تلغي الاحتفالات وتبقي فقط الشعائر الدينية لأعياد سبت النور والقيامةالكوفية مواجهات مع الاحتلال في بيتا جنوب نابلسالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 42 شهيدا و63 مصاباالكوفية استشهاد شاب برصاص الاحتلال في مخيم نور شمسالكوفية خبراء أمميون يحذرون من إبادة تعليمية متعمدة في غزةالكوفية استشهاد شاب برصاص الاحتلال في مخيم نور شمس شرق طولكرمالكوفية سلطات الاحتلال توقف الشبان في محيط باب الأسباط وتمنعهم من الدخول للمسجد الأقصى لأداء صلاة الجمعةالكوفية الاحتلال يعتقل طفلا من مخيم عين السلطانالكوفية 50 ألف مواطن يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصىالكوفية الانتصار الذي تسعى له حركة حماسالكوفية إسرائيل بعد الضربة.. من العنجهية «للحكمة»الكوفية المشكلة في إسرائيل وحلفائهاالكوفية الاحتلال يقتحم المغير شرق رام اللهالكوفية الاحتلال يعتقل شابا من مردا شمال سلفيتالكوفية استهداف قوات الاحتلال بعبوة ناسفة في الشارع الرئيس في مخيم نور شمسالكوفية إطلاق قنابل دخانية شرق الفراحين شرق خانيونس جنوب قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تواصل اجتياح مخيم نور شمس شرق طولكرم منذ أكثر من 10 ساعاتالكوفية قوات الاحتلال تواصل عدوانها على مخيم نور شمس شرق طولكرمالكوفية

نيبال تحظر تداول الروبية الهندية

09:09 - 16 ديسمبر - 2018
الكوفية:

متابعات||   حظرت الحكومة النيبالية، استخدام الروبية الهندية، وذلك في ضربة آخرى للعملة الهندية التى تعانى من هبوط فى السنوات الأخيرة.

ووفقًا لصحيفة ديلي تلجراف البريطانية، فإن القرار يستهدف بشكل خاص الأوراق النقدية من فئة 200 و500 و2000 روبية، لافتةً إلى أنه سيتم الحفاظ على الورقة الروبية بـ 100 روبية (1.30 دولار).

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أنه من المحتمل أن يتسبب هذا الإجراء فى حدوث درجة من الفوضى في الاقتصاد النيبالي، حيث تُتداول العملة الهندية على نطاق واسع في البلاد.

وأوضحت، أن الروبية مُستخدمة فى العديد من الأسعار داخل قطاع الأعمال وكذلك بالعملة المحلية، وهناك احتياطيات ومدخرات نقدية من العملة الهندية للأفراد على نطاق واسع.

وتعد الهند أكبر شريك تجاري ومورد للسلع الاستهلاكية فى نيبال، ويتم إبرام العديد من المعاملات فى نيبال بالعملة الهندية، كما أن هناك العديد من النيباليين الذين يعيشون ويعملون فى الهند.

وبدأت الهند فى استخدام أوراق مالية بقيمة 200 و500 و2000 روبية قبل عامين، بعد سحبها أوراق التداول من فئة 500 روبية و1000 روبية، وهو الأمر الذي احتجت عليه حكومة نيبال.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق