اليوم السبت 29 يناير 2022م
الاحتلال يعتقل شابا من جنين على حاجز عسكريالكوفية الحملات الإلكترونية لتيار الإصلاح مبادرات وطنية مهمةالكوفية الاحتلال يعتقل مواطنا من السيلة الحارثية غرب جنينالكوفية الاحتلال يعتقل شابا من الشيخ الجراحالكوفية أبقار المستوطنين تهاجم أراضي المزارعين بالأغوار الشماليةالكوفية قرار احتلالي ينذر بهدم خزان مياه شرق نابلسالكوفية عائلة الطفل أسامة السرسك تكشف تفاصيل وفاتهالكوفية تيار الإصلاح الديمقراطي ينعى الصياد جميل حسنينالكوفية دغلس يحذر من ارتفاع هجمات المستوطنين ضد المواطنينالكوفية الخارجية الأمريكية تطلب توضيحات بشأن استشهاد "أسعد"الكوفية بالفيديو.. استمرار تراكم الدين العام وتحذيرات من تداعياتهالكوفية الاحتلال والشتاء يفاقمان معاناة أهالي مسافر يطاالكوفية دعوات فصائلية لمقاطعة جلسة المجلس المركزي الفلسطينيالكوفية "الخارجية": تصريحات "بينيت" معادية للسلام وحاضنة للإرهابالكوفية الهيئة المستقلة تطالب بالتحقيق في وفاة الطفل "السرسك" من غزةالكوفية وقفة إسناد للأسير "أبو حميد" أمام سجن مجدوالكوفية السعودية تحدد شرطا لتمديد تأشيرة العمرةالكوفية تونس.. المحكمة تصدر حكمها في حق رئيس حركة النهضةالكوفية الجزائر.. مقتل عسكريين اثنين في اشتباكات مع إرهابيين على حدود النيجر‎الكوفية بالتفاصيل.. جدول الكهرباء المعمول به خلال المنخفض الجوي في غزةالكوفية

ارتفاع واردات غزة من الأسمنت المصري

11:11 - 11 يناير - 2022
الكوفية:

غزة: قالت صحيفة الأيام المحلية، أن حجم واردات قطاع غزة من الإسمنت خلال العام الماضي 2021، شهدت ارتفاعًا ملحوظًا في واردات الإسمنت المصري على حساب الإسمنت الإسرائيلي.

وسجّلت كميات الإسمنت الواردة لقطاع غزة عبر معبر كرم أبو سالم من إسرائيل، خلال العام الماضي، انخفاضًا بنسبة 52% مقارنة مع الكميات الواردة في العام الذي سبقه، بينما سجلت واردات غزة من الإسمنت المصري الوارد عبر معبر رفح، خلال العام الماضي، ارتفاعاً بنسبة 59% على أساس سنوي.

وكشفت البيانات المتعلقة بحجم واردات قطاع غزة من الإسمنت عبر المعبرين المذكورين، خلال العامين الماضيين، أن قطاع غزة استورد خلال العام 2021 عبر معبر كرم أبو سالم 178 ألف طن من الإسمنت، مقارنة مع 318 ألف طن من الإسمنت المصري الوارد عبر معبر رفح.

وأشارت البيانات ذاتها إلى أن إجمالي كمية الإسمنت الواردة عبر معبر كرم أبو سالم خلال العام 2020 بلغت 370 ألف طن، مقابل 132 ألف طن إسمنت تم استيرادها من مصر، الأمر الذي عبر عن تراجع كبير في حجم استيراد الإسمنت من الجانب الإسرائيلي خلال العام الماضي مقارنة بالعام الذي سبقه.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق