اليوم الجمعة 29 مارس 2024م
الاحتلال يواصل إغلاق محافظة أريحا والأغوارالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 175 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 7 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 71 شهيدا و112 مصاباالكوفية اليابان تعتزم استئناف تمويلها لـ «أونروا»الكوفية شهداء في عدوان إسرائيلي استهدف ريف حلبالكوفية بالأرقام| «الإعلام الحكومي» ينشر تحديثا لأهم إحصائيات عدوان الاحتلال على غزةالكوفية 7 شهداء وعدد من الجرحى في قصف استهدف نادي الشجاعية الرياضي شرقي مدينة غزةالكوفية الاحتلال يقتحم عدة مناطق في جنينالكوفية الاحتلال يعتقل مواطنا من نابلس ويقتحم مادماالكوفية الاحتلال يقتحم ترقوميا شمال غرب الخليلالكوفية اشتباكات ضارية بين المقاومة وقوات الاحتلال في منطقة الشحايدة شرق عبسان الجديدة شرق خان يونسالكوفية قصف مدفعي يستهدف المناطق الشرقية لخان يونسالكوفية الاحتلال يواصل اغلاق جميع مداخل مدينة أريحا لليوم الثاني على التواليالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تقصف المناطق الشرقية لمدينة رفح جنوب قطاع غزةالكوفية زوارق الاحتلال الحربية تطلق النار تجاه منازل المواطنين على شاطئ المحافظة الوسطى في قطاع غزةالكوفية انسحاب قوات الاحتلال من حي جبل النصر بمخيم نور شمس بعد اعتقال الشاب عمر أبو هلالالكوفية الاحتلال يعتقل الشاب عمر أبو هلال من حي جبل النصر في مخيم نور شمسالكوفية تعزيزات عسكرية تقتحم منطقة جبل النصر في مخيم نور شمس شرق طولكرمالكوفية فيديو| الاحتلال يعيق وصول المصلين إلى المسجد الأقصىالكوفية قوات الاحتلال الخاصة تحاصر منزلا بمخيم نور شمس في طولكرمالكوفية

"مقاومة الاستيطان": الاحتلال يبدأ العام الجديد بمخططات استيطانية تهويدية جديدة في القدس

11:11 - 08 يناير - 2022
الكوفية:

القدس المحتلة: أكد المكتب الوطني للدفاع عن الأرض ومقاومة الاستيطان، أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي بدأت العام الجديد بمخططات استيطانية تهويدية جديدة في مدينة القدس المحتلة.
وذكر المكتب، في تقرير أسبوعي يرصد انتهاكات الاحتلال، اليوم السبت، أن مدينة القدس تشهد مخططات تهويدية متواصلة تشترك فيها حكومة الاحتلال وبلدية موشيه ليئون والجمعيات الاستيطانية، وتواطؤ القضاء الإسرائيلي.
وأوضح، أن الهدف من ذلك تحجيم الوجود الفلسطيني في المدينة، من خلال مخططات استيطانية واسعة لا تتوقف، ومن خلال شن حرب على المقدسيين والتوسع في عمليات الطرد والتهجير القسري الصامت.
وأشار المكتب، إلى أن سلطات الاحتلال بدأت مع مطلع العام الجديد تسرع برسم معالم تهويد القدس، حيث صادقت ما تسمى "اللجنة المحلية للتخطيط والبناء" التابعة لبلدية الاحتلال على 5 مخططات جديدة لبناء 3557 وحدة استيطانية في المدينة.
في السياق، صادقت اللجنة المالية في بلدية الاحتلال على تخصيص ميزانيات لبناء أول مدرسة أساسية في المستوطنة الجديدة "جفعات همتوس" التي تقام على أراضي بلدة بيت صفافا، كما خصصت قطعة أرض لبناء ست رياض أطفال عليها.
وذكر التقرير، أن وزارة الداخلية الإسرائيلية أقرت خطة دعم واسعة النطاق لمستوطنات الضفة الغربية المحتلة في ارتفاع قياسي عن العام الماضي.
وتشمل الخطة دعم المستوطنات بحوالي 140 مليون شيقل، وذلك في ارتفاع فاق 70% مقارنة مع ميزانية المستوطنات الإضافية للعام الماضي، في حين سيتم تحويل دفعة عاجلة من المبلغ خلال الشهر المقبل، لتعزيز الامن والحراسة في المستوطنات، بالإضافة لدعم مشاريع البنى التحتية.
وأشار المكتب الوطني، إلى أن حكومة الاحتلال تواصل توفير الحماية للمستوطنين واعتداءاتهم على أراضي المواطنين الفلسطينيين.
وأضاف، أن مستوطنين شرعوا بشق طريق استيطانية في منطقة "الشعف" بأراضي عين القسيس في بلدة الخضر جنوب بيت لحم يوصل إلى البؤرة الاستيطانية "سيدي بوعز"، المقامة على أراضي المواطنين.
ونوه، إلى أن الشارع الاستيطاني سيمر من وسط أراضي تقدر مساحتها بحوالي (40 دونمًا)، ما يعني سلب المزيد من الأراضي، علمًا أنه تم قبل أيام وبقرار عسكري احتلالي وضع اليد على أراضٍ في نفس المنطقة لنصب بوابات حديدية من شأنها عزل عشرات الدونمات وحرمان المواطنين من الوصول إليها.
وأقام مستوطنون من منظمة ما يسمى "شبيبة التلال" الإرهابية بؤرة استيطانية جديدة في منطقة المعرجات شمال غرب مدينة أريحا بدأت نواتها من خيام، ضمن ما بات يعرف بالاستيطان الرعوي الذي يسيطر على مساحات واسعة من الأراضي الغورية والشفا غورية.
وفي محافظتي قلقيلية وسلفيت، يقيم المستوطنون مشاريع استيطانية من شأنها أن تؤثر على التجمعات الفلسطينية المجاورة، منها إقامة مشروع استيطاني على خلة حسان بين أراضي بلدتي سنيريا جنوب قلقيلية وبديا غرب سلفيت، بعد أن تم تزوير صفقات بيع في خلة حسان لإقامة بؤرة استيطانية على مساحة 200 دونم.
وبحسب المكتب الوطني، فإن الأسابيع الأخيرة شهدت هجمات منظمة واعتداءات بشكل جماعي من قبل المستوطنين في عدة مناطق بالضفة الفلسطينية خاصةً في شمالها ووسطها.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق