اليوم الجمعة 27 مايو 2022م
المشهراوي: «أبو علي شاهين» ترك لنا فلسفة تعبد طريقنا للنهوض وتحررنا من القيودالكوفية اشتية: عملية إعدام الاحتلال للطفل «غنيم» تمت مع سبق الإصرارالكوفية غانتس يدعو المشاركين بـ «مسيرة الأعلام» للامتناع عن التصرفات الاستفزازيةالكوفية الجيش الإيراني يتحفظ على ناقلتي نفط ترفعان العلم اليونانيالكوفية حماس: رد المقاومة على مسيرة الأعلام سيعادل أضعاف معركة سيف القدسالكوفية الاحتلال يرفع الحصار عن قرية رمانة غرب جنينالكوفية فيديو|| استشهاد طفل برصاص الاحتلال في بلدة الخضر غرب بيت لحمالكوفية مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين في «حوارة» جنوب نابلسالكوفية خاص بالفيديو والصور|| أبو علي شاهين.. مسيرة شعبالكوفية مساجد حوارة تدعو إلى التصدي للمستوطنين في شارع البلدة الرئيسي جنوب نابلسالكوفية وفاة والد عقيلة العاهل الأردنيالكوفية القائد دحلان يدعو لإعلان النفير العام للتصدي لمسيرة الأعلام الإسرائيليةالكوفية مطالبات دولية بفتح تحقيق في اغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلةالكوفية الحالات الأكثر عرضة للتأثر بالتقلبات المناخيةالكوفية مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين ومحلاتهم في بلدة حوارة جنوب نابلسالكوفية الهلال الأحمر: إصابة 23 مواطنا خلال مواجهات في قرية برقة شمال غرب نابلسالكوفية مراسلتنا: مستوطنون يقتحمون مقهى ويحطمون محتوياته في بلدة حوارة جنوب نابلسالكوفية الصحة العالمية: 80 حالة إصابة مؤكدة بجدري القرود حول العالمالكوفية نابلس.. الاحتلال يغلق مدخل بيتا بالسواتر الترابيةالكوفية تيار الإصلاح يهنئ النائب اللبناني طه ناجي بفوزه في الانتخابات النيابيةالكوفية

"مقاومة الاستيطان": الاحتلال يبدأ العام الجديد بمخططات استيطانية تهويدية جديدة في القدس

11:11 - 08 يناير - 2022
الكوفية:

القدس المحتلة: أكد المكتب الوطني للدفاع عن الأرض ومقاومة الاستيطان، أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي بدأت العام الجديد بمخططات استيطانية تهويدية جديدة في مدينة القدس المحتلة.
وذكر المكتب، في تقرير أسبوعي يرصد انتهاكات الاحتلال، اليوم السبت، أن مدينة القدس تشهد مخططات تهويدية متواصلة تشترك فيها حكومة الاحتلال وبلدية موشيه ليئون والجمعيات الاستيطانية، وتواطؤ القضاء الإسرائيلي.
وأوضح، أن الهدف من ذلك تحجيم الوجود الفلسطيني في المدينة، من خلال مخططات استيطانية واسعة لا تتوقف، ومن خلال شن حرب على المقدسيين والتوسع في عمليات الطرد والتهجير القسري الصامت.
وأشار المكتب، إلى أن سلطات الاحتلال بدأت مع مطلع العام الجديد تسرع برسم معالم تهويد القدس، حيث صادقت ما تسمى "اللجنة المحلية للتخطيط والبناء" التابعة لبلدية الاحتلال على 5 مخططات جديدة لبناء 3557 وحدة استيطانية في المدينة.
في السياق، صادقت اللجنة المالية في بلدية الاحتلال على تخصيص ميزانيات لبناء أول مدرسة أساسية في المستوطنة الجديدة "جفعات همتوس" التي تقام على أراضي بلدة بيت صفافا، كما خصصت قطعة أرض لبناء ست رياض أطفال عليها.
وذكر التقرير، أن وزارة الداخلية الإسرائيلية أقرت خطة دعم واسعة النطاق لمستوطنات الضفة الغربية المحتلة في ارتفاع قياسي عن العام الماضي.
وتشمل الخطة دعم المستوطنات بحوالي 140 مليون شيقل، وذلك في ارتفاع فاق 70% مقارنة مع ميزانية المستوطنات الإضافية للعام الماضي، في حين سيتم تحويل دفعة عاجلة من المبلغ خلال الشهر المقبل، لتعزيز الامن والحراسة في المستوطنات، بالإضافة لدعم مشاريع البنى التحتية.
وأشار المكتب الوطني، إلى أن حكومة الاحتلال تواصل توفير الحماية للمستوطنين واعتداءاتهم على أراضي المواطنين الفلسطينيين.
وأضاف، أن مستوطنين شرعوا بشق طريق استيطانية في منطقة "الشعف" بأراضي عين القسيس في بلدة الخضر جنوب بيت لحم يوصل إلى البؤرة الاستيطانية "سيدي بوعز"، المقامة على أراضي المواطنين.
ونوه، إلى أن الشارع الاستيطاني سيمر من وسط أراضي تقدر مساحتها بحوالي (40 دونمًا)، ما يعني سلب المزيد من الأراضي، علمًا أنه تم قبل أيام وبقرار عسكري احتلالي وضع اليد على أراضٍ في نفس المنطقة لنصب بوابات حديدية من شأنها عزل عشرات الدونمات وحرمان المواطنين من الوصول إليها.
وأقام مستوطنون من منظمة ما يسمى "شبيبة التلال" الإرهابية بؤرة استيطانية جديدة في منطقة المعرجات شمال غرب مدينة أريحا بدأت نواتها من خيام، ضمن ما بات يعرف بالاستيطان الرعوي الذي يسيطر على مساحات واسعة من الأراضي الغورية والشفا غورية.
وفي محافظتي قلقيلية وسلفيت، يقيم المستوطنون مشاريع استيطانية من شأنها أن تؤثر على التجمعات الفلسطينية المجاورة، منها إقامة مشروع استيطاني على خلة حسان بين أراضي بلدتي سنيريا جنوب قلقيلية وبديا غرب سلفيت، بعد أن تم تزوير صفقات بيع في خلة حسان لإقامة بؤرة استيطانية على مساحة 200 دونم.
وبحسب المكتب الوطني، فإن الأسابيع الأخيرة شهدت هجمات منظمة واعتداءات بشكل جماعي من قبل المستوطنين في عدة مناطق بالضفة الفلسطينية خاصةً في شمالها ووسطها.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق