اليوم الاثنين 29 إبريل 2024م
عاجل
  • جامعة كولومبيا: المفاوضات مع الطلاب لإنهاء اعتصامهم فشلت
  • رسالة رئيسة جامعة كولومبيا للطلاب المعتصمين: لن يتم سحب الاستثمارات الإسرائيلية
  • الهلال الأحمر: إصابتان برصاص قوات الاحتلال في بلدة عزون شرق قلقيلية
  • انقطاع شبكة الانترنت على مناطق واسعة في رفح جنوب القطاع
جامعة كولومبيا: المفاوضات مع الطلاب لإنهاء اعتصامهم فشلتالكوفية جامعة كولومبيا: "لن نسحب الاستثمارات الإسرائيلية والمفاوضات مع الطلاب لإنهاء اعتصامهم فشلت"الكوفية أبو الغيط: مأساة غزة لا يمكن معالجتها إلا بمعالجة القضية الفلسطينية بإنهاء الاحتلالالكوفية رسالة رئيسة جامعة كولومبيا للطلاب المعتصمين: لن يتم سحب الاستثمارات الإسرائيليةالكوفية الهلال الأحمر: إصابتان برصاص قوات الاحتلال في بلدة عزون شرق قلقيليةالكوفية انقطاع شبكة الانترنت على مناطق واسعة في رفح جنوب القطاعالكوفية رئيسة جامعة كولومبيا في نيويورك: نحث المحتجين على فض اعتصامهم ونبحث عن حلول سريعة للأزمةالكوفية جنود في قوات المظلات طالبوا بتسريحهم لأسباب شخصيةالكوفية إعلام عبري: يجب على نتنياهو الكف عن التصريحات المتعلقة بالنصر الكاسح.. الحرب انتهتالكوفية صافرات الإنذار تدوي عند الحدود الشمالية مع لبنانالكوفية هرتسوغ: فيديوهات حماس عن الأسرى "المخطوفين" حرب نفسيةالكوفية تفاصيل المجهودات السرية لكشف مكان "المخطوفين" بغزةالكوفية ضوء أحمر من بايدن.. الرئيس الأمريكي تراجع عن دعم العملية البرية في رفحالكوفية توقعات بقبول حماس الصفقة الحالية للإفراج عن الأسرى "المخطوفين"الكوفية "متكبر ومتعجرف وفاشل".. أحد أقارب المستوطنين ينتقد رئيس "أمان" المستقيلالكوفية الأورومتوسطي يحذر من حملات الاحتلال لتعطيل عمل الجنائية الدوليةالكوفية 4 شهداء في استهداف الاحتلال منزل لعائلة العفيفي في رفحالكوفية كنتاكي تغلق 108 فروع في ماليزيا إثر المقاطعة المناهضة للاحتلالالكوفية مدفعية الاحتلال تستهدف أطراف بلدة كفر حمام جنوب لبنانالكوفية السعودية: نحتاج إلى وقف إطلاق نار دائم في غزةالكوفية

"ائتلاف أمان" يدعو إلى الالتزام بعقد الانتخابات المحلية في الضفة وغزة

14:14 - 04 يناير - 2022
الكوفية:

رام الله: دعا الائتلاف من أجل النزاهة والمساءلة "أمان"، جميع الأطراف ذات العلاقة للعمل بإخلاص؛ لتذليل أي تحديات قد تواجه الانتخابات المحلية.

وطالب الائتلاف، في بيان، بضرورة احترام سيادة القانون والالتزام بأحكام القانون الأساسي وقانون الانتخابات الفلسطيني، لا سيما ما يتعلق بضرورة إجراء الانتخابات المحلية بصورة متزامنة في جميع محافظات الوطن.

وشدد على ضرورة الامتناع عن اتخاذ أي خطوات أحادية الجانب في كل من الضفة الفلسطينية وقطاع غزة، من شأنها أن تؤدي إلى التمييز أو المساس بحقوق جزء من المواطنين في ممارسة حقهم في المشاركة في الانتخابات المحلية سواء من خلال الترشح أو التصويت.

ودعا، الكل الفلسطيني إلى المشاركة في حوار وطني متعدد الأطراف، بهدف تذليل جميع العقبات والوصول إلى إجراء الانتخابات المحلية بشكل متزامن بين شطري الوطن، لضمان توافر شروط صحة الانتخابات وإتاحة الفرصة بشكل عادل ومنصف لجميع المواطنين للمشاركة في هذه الانتخابات سواء من خلال التصويت أو الترشح.

وأظهرت نتائج استطلاع نفذه الائتلاف من أجل النزاهة والمساءلة "أمان"، بالتعاون مع جمعية رؤيا لتنمية القدرات خلال ديسمبر/كانون الثاني 2021، حول رأي مواطني قطاع غزة في الانتخابات المحلية، أن 84% من المواطنين المستطلعة آراؤهم يؤيدون إجراء انتخابات المجالس المحلية في قطاع غزة.

وأبدى 73% من المستطلعة أراؤهم رغبتهم في المشاركة بهذه الانتخابات حال إجرائها، كما أكدت أغلبية واسعة 71% من المواطنين على رغبتهم في إجراء انتخابات متزامنة للمجالس المحلية بين شطري الوطن.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق