اليوم الاربعاء 10 أغسطس 2022م
كأس السوبر الأوروبي.. تشكيلة ريال مدريد الرسمية لمواجهة فرانكفورتالكوفية اتحاد المراكز الثقافية: محمود درويش شاعر الوطنية الفلسطينيةالكوفية فشل محاولات إنقاذ الحوت الأبيض بعد انتشاله من نهر السينالكوفية بطولة كأس العالم في قطر تنطلق قبل يوم واحد من موعدهاالكوفية «كاف» يكشف تفاصيل انطلاق دوري السوبر القاريالكوفية نقابة المحامين تنتصر على القرارات بقانون التي أصدرها الرئيس عباسالكوفية محكمة الاحتلال تمدد توقيف شقيقين من جبع للمرة الـ40الكوفية التضييق مستمر.. المحتوى الفلسطيني يقاوم الحظرالكوفية تطورات الأوضاع الميدانية في محافظات الوطنالكوفية المسح الوطني.. برنامج ميداني لفحص الأمراض المزمنةالكوفية ممرضة تتطوع لتقديم الرعاية الصحية خلال العدوان على غزةالكوفية الذكرى الـ14 لرحيل الشاعر العربي الكبير محمود درويشالكوفية محكمة الاحتلال تعقد جلسة جديدة للأسير «البرغوثي» غداالكوفية الأشغال: العدوان على غزة تسبب في أضرار بلغت قيمتها 3 ملايين دولارالكوفية الخارجية: إمعان الاحتلال في ارتكاب الجرائم يكشف حقيقة التواطؤ الدوليالكوفية الأردن يفعل آلية الحجز المسبق لمستخدمي جسر الملك الحسينالكوفية مهرجان القاهرة السينمائي يكرم المخرج المجري بيلا تارالكوفية إصابات بالاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال غرب طولكرمالكوفية الشرطة الفرنسية تقتل رجلا يحمل سكينا في مطار شارل ديغولالكوفية وفاة مؤلف «رجل الثلج» عن عمر يناهز 88 عاماالكوفية

أشغال غزة: عام 2022 سيشهد انطلاقة جدية في ملف إعادة إعمار قطاع غزة

16:16 - 02 يناير - 2022
الكوفية:

غزة: قال وكيل وزارة الأشغال العامة والإسكان في غزة المهندس ناجي سرحان، إن "عام 2022 سيشهد انطلاقة جدية في ملف إعادة إعمار قطاع غزة، مرجحًا أن تعلن الكويت قريبًا عن منحة جديدة لإعمار القطاع، بالإضافة إلى المنحتين القطرية والمصرية".
وأضاف سرحان، في تصريحات صحفية، اليوم الأحد، "بدأنا في عملية تعويض المنازل المتضررة بشكل جزئي من خلال (أونروا) ومؤسسات أخرى".
وأشار، إلى أنه من المتوقع بدء إعمار المنازل المدمرة بشكل كامل خلال شهر يناير/ كانون الثاني الجاري، عبر وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين، بتمويل من المنحة القطرية.
وحول المدن المصرية المنوي تدشينها في غزة، قال سرحان، "طرحنا مناقصات المدن المصرية الثلاث المنوي تنفيذها بمنطقة المدرسة الأمريكية شمال القطاع، ونتوقع أن تبدأ أعمال البناء خلال شهر يناير/ كانون الثاني الجاري، بالإضافة إلى دراسة مخططات عدد من الكباري، في مناطق الشجاعية ومنطقة السرايا مع دراسة بدائل لها.
وكشف سرحان، عن طرح مخططات لمشاريع استراتيجية جديدة منوي تنفيذها في قطاع غزة، أبرزها شارع الكرامة الممتد من منطقة الشهداء "نتساريم" وصولًا إلى مدخل بيت حانون شمال قطاع غزة، بالإضافة إلى استكمال شارع البحر (الرشيد) ليصل إلى جنوب القطاع، كما سيتم طرح تنفيذ بعض الطرق الشريانية التي تصل بين شرق وغرب القطاع، من بينها شارع الحرية الذي تم إنجاز المرحلة الأولى منه.
وأضاف، "لدينا منحة قطرية بـ 500 مليون دولار، وأخرى مصرية بـ 500 مليون دولار، إضافة إلى تواصلنا مع الأشقاء في الكويت حاليًا، للدخول مرة أخرى على خط الإعمار، ونتوقع أن تعلن الكويت قريبًا عن منحة جديدة للقطاع".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق