اليوم الجمعة 19 إبريل 2024م
عاجل
  • مراسلنا: مدفعية الاحتلال تقصف بلدة بليدا جنوب لبنان
قائد الجيش الإيراني: خبراؤنا يجرون تحقيقا بأبعاد حادث أصفهان وسيعلنون نتائجه لاحقاالكوفية "ستاندرد آند بورز" خفضت تصنيف ديون إسرائيل إلى "A+"الكوفية لافروف: روسيا نقلت إلى الجانب الإسرائيلي عبر القنوات الدبلوماسية عدم رغبة إيران في التصعيد الكوفية خارجية الإمارات: قلقون من استمرار التوتر بالمنطقة وندعو لمعالجة جذرية للصراعات والأزماتالكوفية  بايدن يبحث إرسال أسلحة جديدة بأكثر من مليار دولار لـ«إسرائيل»الكوفية أسير محرر من غزة يروي لـ«الكوفية» ظروف حصار عائلته واعتقالهم وأساليب الاحتلال بالتنكيل بهمالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تقصف بلدة بليدا جنوب لبنانالكوفية إصابات بالاختناق خلال اقتحام الاحتلال قصرة جنوب نابلسالكوفية مراسلنا: اشتباكات مستمرة بين المقاومين والاحتلال المقتحمة لمخيم نور شمس في طولكرمالكوفية حزب الله: استهدفنا التجهيزات التجسسية في موقع بياض بليدا وحققنا إصابة مباشرةالكوفية الخارجية الأمريكية: قلقون بشدة إزاء تصاعد العنف في الضفة في الأيام الأخيرةالكوفية بوريل: ندين بشدة عنف المستوطنين المتطرفين ويجب محاسبة الجناةالكوفية بوريل: الاتحاد الأوروبي فرض عقوبات على مستوطنين في الضفة والقدس بسبب انتهاكات ضد الفلسطينيينالكوفية الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على 4 مستوطنين وكيانين إسرائيليين بسبب اعتداءاتهم على المواطنينالكوفية 3 إصابات بالرصاص الحي خلال مواجهات في بيتا جنوب نابلسالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 196 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية 3 إصابات برصاص الاحتلال خلال مواجهات في بلدة بيتا بنابلسالكوفية عدد من الشهداء برصاص الاحتلال في مخيم نور شمس شرق طولكرمالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 42 شهيدا و63 مصاباالكوفية تطورات اليوم الـ 196 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية

سمحة: «تيار الإصلاح» يحمل رؤية سياسية هدفها تقوية الجبهة الداخلية

10:10 - 31 ديسمبر - 2021
الكوفية:

رام الله: قال القيادي في تيار الإصلاح الديمقراطي في الضفة الفلسطينية علي سمحة، إن "تيار الإصلاح الديمقراطي يحمل رؤية سياسية هدفها تقوية الجبهة الداخلية بنبذ كل مظاهر الانقسام وتوحيد الجهد الوطني بمشاركة الكل الفلسطيني دون استثناء لأحد".
وأوضح سمحة، في تصريح صحفي بمناسبة الذكرى الـ 57 لانطلاقة حركة فتح، اليوم الجمعة، أن رؤية القائد محمد دحلان الذي صرح بقناعته بأن حل الدولتين بات في مرحلة الاحتضار نتيجة ممارسات الاحتلال، فإن الحلول الأخرى يجب أن تكون دائمًا حاضرة وقد ذكرها علانية أنه يرى في حل الدولة الواحدة خيارًا استراتيجيًا جيدًا.
وشدد، على أهمية توحيد حركة فتح، مشيرًا إلى أن الخلاف القائم هو خلاف في النهج بين فئة تختطف الحركة وتسعى من خلالها لتحقيق مكتسبات شخصية بعيدة كل البعد عن المشروع الوطني من جهة، وبين أحرار غيورين على القضية الفلسطينية وحركة فتح ويسعون بشكل دائم إلى الإصلاح من خلال الوسائل المشروعة بما يخدم المصلحة الوطنية في الجهة المقابلة.
وأكد سمحة، أن حركة فتح هي أساس المشروع الوطني، وأن الاحتلال الإسرائيلي مُدرك ذلك لذا هي مستهدفة دائماً، ولكن كل محاولات إنهاء فتح باءت بالفشل وذلك لأنها الحركة التي تستند إلى الجماهير وتحتمي بالحاضنة الشعبية.
وقال، إن "مطلوب برنامج سياسي إصلاحي تنظيمي حقيقي داخل الحركة يحتكم إلى النظام الداخلي للحركة دون محاباة وبعيدًا عن سياسة الإقصاء والتفرد والخروج بقيادة فتحاوية وطنية تضمن عودة الالتفاف الجماهيري حول الحركة وبرنامجها، وعودة فتح إلى دورها الريادي وطنيا واجتماعيا على كافة الأصعدة".
وطالب سمحة، باحترام النظام الداخلي والتقيد بقانون العضوية واستيعاب كل الكوادر وإيجاد مناخ ديمقراطي يساهم في تعزيز الأطر الداخلية للحركة ويساهم في حل مشكلة تزاحم الأجيال.
وأكد، أن قيادة تيار الإصلاح أيديها ممدودة وصدورها مفتوحة نحو حركة فتح موحدة وقوية وهذا ما صرح به الاخ محمد دحلان مراراً وتكراراً.
في سياق آخر، قال سمحة، إن عقد المؤتمر التنظيمي في قطاع غزة، في هذا التوقيت له دلالات كبيرة وترجمة حقيقة لرؤية التيار على أرض الواقع نحو ديمقراطية الحركة ورسالة واضحة لامست الكل الفلسطيني.
وحذر سمحة، من خطورة انعقاد المؤتمر الثامن لحركة فتح في ظل حالة الانقسام والاقصاء، في وجود مخرجات لا تلبي الطموح الفتحاوي.
ووجه، تحية إكبار وإجلال إلى كل أبناء التيار الغيورين على مصلحة حركة فتح والرافضين للخنوع.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق