اليوم الاربعاء 06 يوليو 2022م
اليورو يسجّل أدنى مستوى مقابل الدولار منذ 2002الكوفية زلزال بقوة 4.1 يضرب العراقالكوفية مقتل 3 أشخاص وإصابة 7 بإطلاق نار في أمريكاالكوفية هلال القدس يتعاقد مع لاعب من غزةالكوفية المرور بغزة: 3 إصابات بـ 12 حادث سير خلال 24 ساعة الماضيةالكوفية حكم بالسجن 10 سنوات لمدان بتهمة زراعة عقاقير خطرة بالخليلالكوفية بالأرقام ... تعرف على أغلى 10 أندية في العالمالكوفية صحة الاحتلال: تسجيل 13877 إصابة بفيروس كورونا اليومالكوفية إيطاليا تسجل 100 ألف إصابة بفيروس كوروناالكوفية إصابة الأسير المريض إياد عمر بفيروس كوروناالكوفية مركز الميزان: وفاة 3 مواطنين من غزة جراء عرقلة مرورهم للعلاج من قبل الاحتلالالكوفية الاحتلال يفرج عن المستوطن قاتل الشهيد علي حربالكوفية الرقب: الموقف الأمريكي لا يمكن الرهان عليه حول جريمة اغتيال شرين أبو عاقلةالكوفية الاحتلال يحتجز موظفين بهيئة مقاومة الجدار والاستيطان في الخليلالكوفية موعد صرف الدفعة الخامسة لـ مشروع الحماية الاجتماعية في غزةالكوفية آلية السفر عبر معبر رفح يوم غدٍ الأربعاءالكوفية بنك إسرائيل يرفع أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساسالكوفية غانتس ينطلق إلى اليونان لحضور مؤتمر الحكومات الاقتصاديةالكوفية المستشارة القانونية تدعو إلى تأجيل تعيين رئيس أركان الجيش الجديدالكوفية لبيد يطالب الحكومة اللبنانية بوقف هجمات حزب اللهالكوفية

لازاريني يجدد تحذيراته من انهيار «أونروا»

10:10 - 24 ديسمبر - 2021
الكوفية:

متابعات: جدّد المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" فيليب لازاريني، تحذيراته من انهيار الوكالة، بسبب نقص التمويل.
وقال لازاريني، في رسالة مفتوحة إلى اللاجئين الفلسطينيين الخميس، أمس الخميس، إن "النقص المزمن والجسيم في التمويل قد يؤدي إلى انهيار الوكالة الأممية".
وأضاف، "اليوم، بلغ التقشف حده الأقصى وأصبح يؤثر على جودة خدماتنا، ويصل التقشف إلى حده الأقصى عندما لا نتمكن من زيادة عدد اللاجئين الفقراء الذين نستطيع دعمهم في وقت يتفشى فيه الفقر".
وتابع لازاريني، أن" التقشف يصل إلى حده الأقصى عندما نضع 50 طفلاً في غرفة صفية واحدة أو نترك الأطفال الأشد حرماناً دون وسائل نقل أو قرطاسية، إضافة لعدم تمكن الطبيب من قضاء أكثر من 3 دقائق مع المريض، وعندما يكون العديد من المعلمين وعمال النظافة عاملين بالمياومة".
وتحدث المفوض العام، عن اجتماعاته العديدة مع لاجئي فلسطين على مدار العام. موضحًا أنه منذ عام 2018، تعرضت الوكالة وولايتها لهجمات سياسية متزايدة تهدف هذه الهجمات إلى الإضرار بسمعتها.
ولفت، إلى أن الهجمات تستند إلى فكرة "حمقاء وخاطئة" مفادها بأن إغلاق "أونروا" سيؤدي إلى محو 8.5 مليون لاجئ فلسطيني.
وقال، "اسمحوا لي أن أؤكد لكم أن حقوقكم، بما في ذلك حقكم في العودة والتعويض، مكرسة في القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة ولا علاقة لها بولاية "أونروا" ".
وشدد لازاريني، على أهمية إيجاد طويل الأجل من المانحين الحاليين، وتوسيع قاعدة المانحين، وزيادة حشد التمويل بالقنوات الرقمية، بما في ذلك التبرعات الإسلامية، إضافة إلى النظر في آليات ونماذج الشراكة والتمويل المبتكر لضمان استمرار وصول اللاجئين الفلسطينيين إلى جميع الخدمات.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق