اليوم الجمعة 26 إبريل 2024م
عاجل
  • إصابة شاب برصاص الاحتلال في شارع القدس بنابلس
  • جيش الاحتلال يقتحم مخيم بلاطة في مدينة نابلس ويحاصر أحد المنازل
الاحتلال يقتحم مدينة نابلس ويعتقل شابا في مخيم بلاطةالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 203 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية «بلديات الساحل» تعيد تشغيل المياه شمال قطاع غزةالكوفية إصابة شاب برصاص الاحتلال في شارع القدس بنابلسالكوفية جيش الاحتلال يقتحم مخيم بلاطة في مدينة نابلس ويحاصر أحد المنازلالكوفية اتساع دائرة التظاهرات المطالبة بوقف العدوان على شعبنا في الجامعات الأميركيةالكوفية شركة الاتصالات تعلن عودة خدمات الإنترنت إلى وسط وجنوب قطاع غزةالكوفية تعزيزات عسكرية لقوات الاحتلال تقتحم بلدة قباطية جنوب جنينالكوفية قوات الاحتلال تطلق النار تجاه مركبة أثناء ملاحقتها في بلدة قباطية جنوب جنينالكوفية قوات الاحتلال الخاصة تقتحم جبل الزكارنة ببلدة قباطية في جنينالكوفية دلياني: 70٪؜ من سكان شمال غزة يعانون من سوء التغذية الحاد بسبب حرب الابادة والحصار الوحشي الإسرائيليالكوفية تطورات اليوم الـ 203 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية حالة الطقس اليوم الجمعةالكوفية الاحتلال يقتحم بلدة السموع جنوب الخليلالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة السموع جنوب الخليلالكوفية محتجون يستقبلون زيارة بايدن لسيراكيوز بمظاهرة تحت شعار "لا للإبادة الجماعية في غزة"الكوفية الأمم المتحدة: نرفض اجتياح رفح.. ولن نكون طرفا في تهجير سكان غزةالكوفية قوات الاحتلال تمنع الشبان من الدخول إلى المسجد الأقصى لأداء صلاة الفجرالكوفية فيديوهات | الشرطة الأمريكية تواصل قمع احتجاجات الطلاب واساتذة الجماعات المناهضة للعدوان على غزةالكوفية استقالة المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية باللغة العربية من منصبها احتجاجًا على الانحياز لإسرائيلالكوفية

بالصور والفيديو|| "إسرائيل" تسرق الهوية الفلسطينية في مسابقة ملكة جمال الكون

10:10 - 10 ديسمبر - 2021
الكوفية:

متابعات: منح المنظمون لمسابقة ملكة جمال الكون المقامة في دولة الاحتلال، خلال ديسمبر/ كانون الأول الجاري، إذناً للمشاركات فيها بارتداء الأثواب الفلسطينية.
وتداولت صفحات ومواقع إخبارية عبرية، صورًا لعدد من المتسابقات وهُنّ يرتدين الأثواب الفلسطينية، ويقمن بإعداد أطباق فلسطينية متنوعة كـ ورق العنب والمعمول الفلسطيني.
وعلقت ملكة جمال الفلبين بياتريس غوميز، على مجموعة صور نشرتها عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "انستغرام"، تجمعها بأخريات وهُنّ يرتدين الأثواب الفلسطينية، ويقمن بإعداد الطعام الفلسطيني، بـ "نختبر الثقافة الإسرائيلية".


وشاركت ملكة الجمال غوميز، صورها ووضعت إشارة للصفحة الرسمية لموقع "زيارة إسرائيل" التابعة لهيئة السياحة الإسرائيلية، وكتبت عبارة "حياة بدوية"، مستخدمة هاشتاغ "#زيارة إسرائيل"، كنوع من الترويج للثقافة البدوية التي نسبتها المتسابقة لـ "إسرائيل".
وشاركت شابقتها، ممثلة أوكرانيا في المسابقة هانا نبيلياخ، وشاركت صورها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وهي تُعد المعمول الكعك المعروف برمزيته في الثقافة الفلسطينية، دون أن تشير إلى ذلك، وكتبت "لقد توقفنا عند مستوطنة بدوية في إسرائيل وانغمسنا في ثقافتهم وتقاليدهم".
الصور المتداولة تأتي في ختام زيارة نظمها القائمون على مسابقة ملكة جمال الكون لمناطق فلسطينية عدة، والتي بدأت في القدس المحتلة وزيارة لإحدى القرى البدوية، وانتهت في مدينة "إيلات" التي بُنيت على أنقاض بلدة صيد الفلسطينية، التي كانت تسمى أم الرشراش قبل النكبة الفلسطينية عام 1948. وستقام المسابقة في 13 ديسمبر/ كانون الأول الجاري.
وعلى النقيض، قرر مانديلا مانديلا، حفيد الزعيم الجنوب أفريقي الراحل نيلسون مانديلا، الفائزات بملكة جمال جنوب أفريقيا السابقة إلى مقاطعة الحدث، احتجاجًا على نظام الفصل العنصري الإسرائيلي بحق الفلسطينيين.
كما انسحبت ملكة جمال اليونان رافاييلا بلاستيرا من المسابقة فيما أعلنت ماليزيا أنها لن ترسل متسابقتها لـ "إسرائيل".
وأثار نشر الصور وتداولها على نطاق واسع من قبل المتسابقات والمواقع الإسرائيلية، حالة من الغضب في صفوف الفلسطينيين، الذين أكدوا أن هذا يأتي في سياق الإصرار الإسرائيلي على سرقة الثقافة الفلسطينية.

 

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق