اليوم الخميس 20 يناير 2022م
"المؤسسات المدنية" تشكل لجنة أهلية لمتابعة قضية مؤسسة الحسن لعلاج السرطانالكوفية "اليونيسف" تطالب الاحتلال بالإفراج غير المشروط عن الطفل "نخلة"الكوفية أسرى الشعبية يبدأون خطوات متدحرجة ضد مصلحة سجون الاحتلالالكوفية عجز في جدول توزيع الكهرباء يثير استياء المواطنينالكوفية الاحتلال يعلن نيته هدم منزل الأسيرين غيث وعمر جراداتالكوفية نقابة الأطباء: تشكيل لجنة أهلية لمتابعة قضية مستشفى خالد الحسن للسرطانالكوفية نيابة الاحتلال تقدم 4 لوائح اتهام بحق 17 شابا من النقبالكوفية أبو خوصة: يجب الانتقال إلى الفعل الجماهيري الميداني وصولا إلى الانتخاباتالكوفية التحالف العربي: 12 عملية استهداف لمواقع ميليشيات الحوثي خلال اليومالكوفية اليونيسف: مقتل 9 أطفال وجرح 13 خلال مظاهرات السودانالكوفية العراق.. إحالة متهمي جريمة "جبلة" إلى محكمة الجناياتالكوفية بيت لحم: الاحتلال يعتقل شابا من بلدة بيت فجارالكوفية وفد «الديمقراطية» يصل إلى الجزائر حاملا مبادرة متعددة الجوانبالكوفية الخارجية المصرية تستنكر انتهاكات الاحتلال في مدينة القدسالكوفية بالتفاصيل.. ابنة أحمد مجدلاني تتواطأ مع السفير الإسرائيلي في الأمم المتحدةالكوفية حول اجتماع الجزائر بكل صراحةالكوفية اتفاق نووي يلوح في الأفقالكوفية الاتحاد الأوروبي: إخلاء العائلات في القدس خطر يؤجج التوتراتالكوفية البرغوثي: خيانة حسين الشيخ السبب في ترقيته بالمناصب القياديةالكوفية "الخارجية الأردنية" تدين ممارسات الاحتلال في القدس المحتلةالكوفية

مستوطنون يعزفون موسيقى صاخبة في "باب العامود" بمدينة القدس

17:17 - 02 ديسمبر - 2021
الكوفية:

متابعات: أقدم مستوطنون على عزف موسيقى صاخبة في ساحة باب العامود بمدينة القدس، اليوم الخميس، في محاولة لاستفزاز المواطنين الفلسطينيين سكان المنطقة.
وأظهرت مقاطع فيديو لحظة قيام فرقة موسيقية تابعة للمستوطنين بعزف الموسيقى عبر آلات موسيقية أحضروها إلى ساحة باب العامود، ضمن برنامج احتفالاتهم بما يسمى عيد الأنوار "حانوكاة".
وكانت منظمات ما يسمى "اتحاد منظمات جبل الهيكل" دعت المستوطنين إلى أحياء عيد الأنوار والذي بدأ في 29 تشرين الثاني الماضي، ويستمر حتى السادس من كانون الأول الحالي. ويحيي المستوطنون عيدهم عبر سلسلة من البرامج الاحتفالية تتضمن تأدية طقوس تلموديه وصلوات صامتة في المسجد الأقصى والبلدة القديمة بمدينة القدس.
ولا تُخفي الجماعات اليمينية الإسرائيلية، رغبتها بالسيطرة على البلدة القديمة، وبخاصة تلك الأحياء القريبة من المسجد الأقصى، ولكنها تجد صعوبة في ذلك.
وتقود جمعية "عطيرات كوهانيم" هذه المهمة منذ سنوات السبعينات، وتتلقى لأجل ذلك دعمًا ماليًا سخيًا من أثرياء اليهود حول العالم
.


 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق