اليوم الاربعاء 19 يناير 2022م
عاجل
  • قوات الاحتلال تعيد انتشارها في محيط منزل المقدسي محمود صالحية بعد هدمه
قوات الاحتلال تعيد انتشارها في محيط منزل المقدسي محمود صالحية بعد هدمهالكوفية مرور غزة: 5 إصابات في 4 حوادث خلال الـ 24 ساعة الماضيةالكوفية إصابات كورونا حول العالم تتجاوز الـ334 مليوناالكوفية العثور على جثة فتى غرب جنينالكوفية بالفيديو.. الاحتلال يقتحم محيط منزل المقدسي "صالحية"الكوفية تيار الإصلاح: مؤامرة سرقة حركة فتح مستمرة من قبل عباسالكوفية الأسرى الإداريون يواصلون مقاطعة محاكم الاحتلال لليوم الـ19الكوفية معركة حكومة الإرهاب الإسرائيلية ضد رمزية "منزل صالحية"!الكوفية قيادي فتحاوي: دحلان يمتلك رؤية شاملة لإنهاء الصراع العربي الإسرائيليالكوفية أسرى فلسطين.. الشتاء يضاعف معاناتهم والبرد يؤذي أجسادهمالكوفية عناوين الصحف المحلية اليوم الأربعاءالكوفية بالفيديو والصور.. الاحتلال يهدم منزلين لعائلة صالحية في الشيخ جراحالكوفية أسعار المنتجات الزراعية في غزة اليوم الأربعاءالكوفية أسعار صرف العملات مقابل الشيقل اليوم الأربعاءالكوفية الطقس: أجواء ممطرة باردةالكوفية الفرا: مركزية عباس تتعامل مع الجبهتين بسياسة العصا والجزرةالكوفية بحرية غزة تقرر إغلاق البحر حتى إشعار آخرالكوفية إعلام عبري: الشرطة لم تحقق مع المستوطن الذي دهس الهذالينالكوفية أبو حبل: "المركزية" فاقدة للصلاحية وقرارتها باطلةالكوفية بالأسماء.. الاحتلال يشن حملة اعتقالات واسعة في مدن الضفة والقدسالكوفية

أبو الغيط يشيد بالموقف الإسباني المؤيد إقامة دولة فلسطينية

20:20 - 01 ديسمبر - 2021
الكوفية:

متابعات: استقبل الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، اليوم الأربعاء، بيدرو سانشيز رئيس وزراء إسبانيا. 
وصرح مصدر مسؤول بالأمانة العامة للجامعة، بأن أبو الغيط رحب في مستهل اللقاء بسانشيز والوفد المرافق له، وأشاد بالعلاقات المتميزة بين الجامعة العربية وإسبانيا التي تعكس عمق الروابط التاريخية التي تجمعها مع العالم العربي، معربا عن تطلعه لتعزيزها في جميع المجالات وخاصة في الميدان الثقافي من خلال بيت العرب في مدريد. 
وأشاد أبو الغيط، بالدور المحوري لإسبانيا في تعزيز الشراكة الأورومتوسطية والارتقاء بها نحو أعلى المستويات بهدف تحقيق تطلعات شعوب المنطقة في الرقي والازدهار. 
كما صرح المصدر بأن اللقاء شهد استعراض مجمل التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية وبالأخص تطورات القضية الفلسطينية، حيث أثنى أبو الغيط على الموقف الإسباني المبدئي المؤيد لحل النزاع الفلسطيني الإسرائيلي بما يفضي لإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من حزيران 1967 وعاصمتها القدس الشرقية. 
وقد دُعي الجانب الإسباني، ومن ورائه الاتحاد الأوروبي، إلى حث إسرائيل على الانخراط مع الجانب الفلسطيني في مسار جاد لتسوية النزاع وفق مقررات الشرعية الدولية.
وحذر أبو الغيط من أن استمرار حالة الانسداد الحالية وسط صمت المجتمع الدولي قد يفجر الأوضاع مرة أخرى في المنطقة وعلى نحو أعنف من مواجهات شهر مايو الماضي.  
وعلى صعيد التطورات في ليبيا، أكد أبو الغيط على ضرورة استكمال مسار التسوية الحالي في البلاد بعقد الانتخابات في موعدها، باعتبارها خطوة مهمة تمهد الطريق لاستكمال توحيد المؤسسات الليبية، مشددا على ضرورة خروج كافة القوات الأجنبية وقوات المرتزقة والمقاتلين الأجانب حتى تستعيد الدولة الليبية عافيتها وسيادتها الإقليمية على أراضيها. 
وأوضح المصدر، أن أبو الغيط جدد خلال اللقاء التحذير من مخاطر التدخلات الإقليمية في الشؤون الداخلية للدول العربية وما تؤدي إليه هذه التدخلات من إطالة أمد النزاعات وزيادة تعقيدها فضلا عن كونها جزء من الأسباب التي أدت إلى إطلاق شراراتها الأولى.  
وأشار المصدر، إلى أن رئيس الوزراء الإسباني وقع في ختام اللقاء على الكتاب الذهبي لجامعة الدول العربية.

 

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق