اليوم الخميس 11 أغسطس 2022م
جدول المباريات... استئناف بطولة الناشئين بغزة غداًالكوفية التشيك تعتزم شراء طائرات مسيرة من إسرائيلالكوفية البيت الأبيض يصادق على انضمام فنلندا والسويد إلى "الناتو"الكوفية الاحتلال يعتقل شابا من طوباسالكوفية "متابعة العمل الحكومي" في غزة تصدر 7 قرارات جديدةالكوفية تسجيل 30 انتهاكًا ضد المحتوى الفلسطيني عبر مواقع التواصلالكوفية "التربية": قرار هدم مدرسة عين سامية جريمة احتلالية بحق التعليمالكوفية اعلام الاحتلال: موجة حرائق تلتهم مستوطنات بالضفة الفلسطينيةالكوفية قلق إسرائيلي من القمر الاصطناعي "الروسي الإيراني"الكوفية 41 عملًا مقاومًا بالضفة والقدس خلال 24 ساعة الماضيةالكوفية "اشتية" يبحث مع نظيره الجزائري ملف المصالحة الفلسطينيةالكوفية خاص لـ«الكوفية».. بالفيديو|| الطفلة رهف أفقدها الاحتلال ثلاثة أطراف وتتمسك بـ«علامة النصر»الكوفية جماعة "الإخوان" تعتدي على ندوة الإعلان الدستوري في السودانالكوفية انخفاض ملموس على سعر صرف الدولار مقابل الشيقلالكوفية وينسلاند يرسل فريقا أمميا اليوم لزيارة بسام السعدي في سجن «عوفر»الكوفية وزارة العدل الأمريكية تتهم ايرانيا بمحاولة اغتيال جون بولتونالكوفية الاحتلال يهدم منزلا في أم الفحم داخل الأراضي المحتلة بحجة عدم الترخيصالكوفية مصر تحذر من شقوق في سد النهضة عبر رسالة لمجلس الأمن الدوليالكوفية الهلال الأحمر: طواقمنا تعاملت مع 143 إصابةخلال الـ 24 ساعة الماضية في الضفةالكوفية الاتفاق على إنهاء عزل الأسير نوارةالكوفية

365 حالة اعتقال خلال نوفمبر بينها 42 طفلا و8 سيدات

17:17 - 01 ديسمبر - 2021
الكوفية:

متابعات: أكد مركز فلسطين لدراسات الأسرى، اليوم الأربعاء، أن سلطات الاحتلال واصلت خلال شهر تشرين ثاني/ نوفمبر الماضي من حملات التنكيل والاعتقال بحق الفلسطينيين، حيث رصد المركز 365 حالة اعتقال بينها 44 طفلاً، و8 سيدات.
وأوضح "مركز فلسطين" في تقريره الشهري، حول الاعتقالات أن الاحتلال واصل خلال الشهر الماضي من عمليات الاعتقال في مدن وقرى الضفة الغربية المحتلة، بينما احتلت القدس المركز الأول في أعداد المعتقلين والتي بلغت (130) حالة اعتقال، تلتها مدينة الخليل والتي شهدت 48 حالة اعتقال.
ورصد التقرير 10 حالات اعتقال من قطاع غزة بينهم خمسة صيادين من "عائلة الهسي" خلال عملهم في صيد السمك مقابل شواطئ جنوب القطاع، تم الإفراج عنهم لاحقا، بينما اعتقلت التاجر محمود سامي أحمد، على حاجز بيت حانون "إيرز"، واعتقلت المواطن حسن ابو مصطفى من سكان خان يونس أثناء مغادرته الحاجز لمستشفيات الداخل لعلاج زوجته المريضة، بينما اعتقلت ثلاثة شبان بحجة تجاوز السلك الفاصل على الحدود الشرقية للقطاع.
كما واصلت سلطات الاحتلال اعتداءاتها بحق الصحفيين والإعلاميين حيث اعتقلت الصحفي مجاهد حمد الله مرداوي، بعد مداهمة منزل عائلته في قرية حبلة قرب قلقيلية، وأطلقت سراحه بعد التحقيق معه، والصحفي صبري جبريل بعد مداهمة واقتحام منزله في بيت لحم.
بينما استدعت مخابرات الاحتلال الصحفي في وكالة "جي ميديا" علاء الريماوي، وحققت معه مدة ست ساعات حول عمله الصحافي، في معسكر "عوفر" برام الله، وابلغته بمنعه من السفر، واحتجزت الصحافية المحررة بشرى الطويل، وحققت معها بخصوص عملها الصحفي مدة أربع ساعات في معسكر "عوفر" قرب برام الله، وأفرجت عنها بعد تهديدها واتهامها بالتحريض.
وبيَّن مدير المركز الباحث رياض الأشقر، أن الاحتلال واصل خلال شهر تشرين الثاني الماضي استهداف الاطفال بالاعتقال والحبس المنزلي وفرض الغرامات المالية، حيث رصد 42 حالة اعتقال لقاصرين أصغرهم الطفل نسيم محمد حجازي، 11 عاماً، من بلدة سلوان، جنوبي القدس المحتلة، والطفلين آدم الصفدي، ومحمد الوحش، 14 عاماً، من بلدة بيت صفافا، جنوب القدس.
كما واصل الاحتلال، خلال الشهر الماضي استهداف النساء بالاعتقال حيث رصد 8 حالات اعتقال لنساء فلسطينيات وهن المواطنة أمل برادعيه، 40 عاماً مع زوجها بسام غنيمات من الخليل، كما اعتقلت ارين يوسف المغربي من مخيم الدهيشة ببيت لحم بعد مداهمة منزلها.
بينما اعتقلت والدة الشهيد عمر أبوعصب من القدس مع زوجها وابنها، واعتقلت كذلك الفتاة آية ابنة الشهيد فادي ابوشخيدم منفذ عملية القدس، وزوجته كما استدعت والدته سميرة السويطي.
فيما اعتقلت قوات الاحتلال المواطنة نبيلة أبو الصبري من مخيم الجلزون، للضغط على نجلها الأسير المحرر أحمد أبو الصبري لتسليم نفسه، كذلك اعتقلت صابرين نضال زيود من جنين وهي زوجة الأسير محمد زهير زيود، واعتقلت المواطنة رشا طارق العيساوي، بعد دهم منزلها وتفتيشه خلال اقتحام قرية العيساوية، شمالي شرق مدينة القدس.
بينما سلمت المرابطتين خديجة محمد خويص، وهنادي محمد الحلواني، 41 عاماً، بلاغين لمراجعة المخابرات.
كما بين الأشقر، أن محاكم الاحتلال واصلت خلال شهر نوفمبر الماضي إصدار القرارات الإدارية بحق الأسرى، حيث أصدرت محاكم الاحتلال الصورية 87 قرارا إداريا بين جديد وتجديد، تراوحت ما بين شهرين إلى ستة أشهر.
ومن بين من صدرت بحقهم قرارات إدارية الشهر الماضي الأسير القيادي جمال الطويل" من مدينة البيرة وتم التجديد له للمرة الثانية لمدة 6 أشهر جديدة، فيما جددت الاعتقال الإداري للمرة الرابعة على التوالي بحق وزير شؤون القدس السابق خالد إبراهيم أبو عرفة، لمدة 4 أشهر جديدة
.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق