اليوم الخميس 20 يناير 2022م
بعد غياب 30 عامًا.. انطلاق الاتحاد العام لطلبة فلسطين في الولايات المتحدةالكوفية "المؤسسات المدنية" تشكل لجنة أهلية لمتابعة قضية مؤسسة الحسن لعلاج السرطانالكوفية "اليونيسف" تطالب الاحتلال بالإفراج غير المشروط عن الطفل "نخلة"الكوفية أسرى الشعبية يبدأون خطوات متدحرجة ضد مصلحة سجون الاحتلالالكوفية نيابة الاحتلال تقدم 4 لوائح اتهام بحق 17 شابا من النقبالكوفية عجز في جدول توزيع الكهرباء يثير استياء المواطنينالكوفية الاحتلال يعلن نيته هدم منزل الأسيرين غيث وعمر جراداتالكوفية نقابة الأطباء: تشكيل لجنة أهلية لمتابعة قضية مستشفى خالد الحسن للسرطانالكوفية أبو خوصة: يجب الانتقال إلى الفعل الجماهيري الميداني وصولا إلى الانتخاباتالكوفية صحة غزة: ارتفاع عدد الإصابات بمتحور أوميكرونالكوفية التحالف العربي: 12 عملية استهداف لمواقع ميليشيات الحوثي خلال اليومالكوفية اليونيسف: مقتل 9 أطفال وجرح 13 خلال مظاهرات السودانالكوفية العراق.. إحالة متهمي جريمة "جبلة" إلى محكمة الجناياتالكوفية بيت لحم: الاحتلال يعتقل شابا من بلدة بيت فجارالكوفية وفد «الديمقراطية» يصل إلى الجزائر حاملا مبادرة متعددة الجوانبالكوفية الخارجية المصرية تستنكر انتهاكات الاحتلال في مدينة القدسالكوفية بالتفاصيل.. ابنة أحمد مجدلاني تتواطأ مع السفير الإسرائيلي في الأمم المتحدةالكوفية حول اجتماع الجزائر بكل صراحةالكوفية اتفاق نووي يلوح في الأفقالكوفية الاتحاد الأوروبي: إخلاء العائلات في القدس خطر يؤجج التوتراتالكوفية

الأسيرة ميسون الجبالي تتسلم راية عميدة الأسيرات الفلسطينيات

18:18 - 30 نوفمبر - 2021
الكوفية:

متابعات: أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات، بأن الأسيرة ميسون موسى الجبالي، تسلمت راية عميدة الأسيرات الفلسطينيات بعد إطلاق سراح الأسيرة أمل طقاطقة، اليوم الثلاثاء، حيث أصبحت أقدم الأسيرات في سجون الاحتلال.
وأشار مدير المركز الباحث رياض الأشقر، إلى أن عميدة الأسيرات الجديدة "الجبالي" (31 عامًا) من قرية الشواورة شرق بيت لحم، اعتقلت بتاريخ 29/6/2015، بعد أن أقدمت على طعن مجندة على حاجز "قبة راحيل" وأصابتها بجراح، قبل أن يتم اعتقالها والاعتداء عليها بالضرب المبرح ونقلها إلى التحقيق.
وأوضح الأشقر، أن محكمة عوفر العسكرية أجلت محاكمة الأسيرة "الجبالي" أكثر من 12 مرة، قبل أن تصدر في نوفمبر/تشرين الثاني من العام 2016 بحقها حكماً قاسياً وانتقامياً بالسجن الفعلي لمدة 15 عاماً أمضت منها 6 أعوام ونصف العام حتى الآن، وتقبع في سجون الدامون مع 30 أسيرة أخرى.
وأضاف، أنه بإطلاق سراح الأسيرة "طقاطقة"، لا يزال يقبع في سجون الاحتلال (31) أسيرة في ظروف قاسية، منهن 9 أمهات لديهن العشرات من الأبناء، بينهن 19 أسيرة يقضين احكاماً مختلفة 8 منهن تزيد أحكامهن عن 10 سنوات، أعلاهن حكماً الأسيرتين الجريحة شروق صلاح دويات 22 عاما من القدس، وشاتيلا سليمان أبو عيادة (26 عامًا) من الداخل المحتل، وأصدرت بحقهما حكماً بالسجن الفعلي لمدة 16 عاما
.


 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق