اليوم الاربعاء 19 يناير 2022م
القدس: إصابة سائق حافلة "إسرائيلية" إثر رشقها بزجاجة حارقةالكوفية بالصور.. اندلاع مواجهات بين الشبان والمستوطنين في مدن الضفةالكوفية ارتفاع عدد الأسيرات المصابات بـ"كورونا" إلى 10الكوفية الثقافة الغائبة عنا .. ثقافة الاعتذارالكوفية إصابة 3 أسيرات بكورونا في سجن "الدامون"الكوفية تصاعد وتيرة هدم المنازل وتهجير العائلات الفلسطينية في القدس المحتلةالكوفية عشرات المستوطنين يتجمعون شمال القدسالكوفية الإمارات تطالب مجلس الأمن بعقد اجتماع حول هجوم الحوثيينالكوفية مستوطنون ينظمون مسيرات استفزازية جنوب نابلسالكوفية الصحة تدين الاعتداء على ممرض في الخليلالكوفية سلطة البيئة والمياه تطالب المجتمع الدولي بإيجاد حل عاجل لأزمة المياهالكوفية الحوثيون عندما يقصفونالكوفية تونس: تمديد حالة الطوارئ حتى 18 فبرايرالكوفية عائلة الأسير أمين عرمان: هناك تناغم في سلوك أجهزة أمن السلطة والاحتلالالكوفية مستوطنون يقتلعون أشجار الزيتون في مسافر يطا جنوب الخليلالكوفية الاحتلال يهدم منشأة قيد الإنشاء ويخطر بإخلاء أرض زراعية غرب سلفيتالكوفية بالفيديو.. البنا: قطاع غزة يعاني فجوة كبيرة بين المتاح والمطلوب من المياهالكوفية الرئاسة السورية: روسيا قدمت أقصى ما يمكن تقديمه لسوريا أثناء الحربالكوفية رفع حالة الطوارئ في كازاخستان اعتبارا من غد الأربعاءالكوفية المصالحة ممكنة إذا أدرك الفلسطينيون أنهم سند لإنفسهمالكوفية

"الخارجية": نضال شعبنا محوري في الحراك العالمي من أجل العدالة

18:18 - 29 نوفمبر - 2021
الكوفية:

متابعات: قالت وزارة الخارجية والمغتربين، اليوم الإثنين، إن نضال الشعب الفلسطيني محوري في الحراك العالمي من أجل العدالة.

وحيت الخارجية في بيان لها، بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، أصدقاء وأنصار الشعب الفلسطيني في مسيرته العادلة، نحو نيل حريته وحقه في تقرير مصيره.
وثمنت الدعم المحوري للمدافعين عن حقوق الإنسان في العالم أجمع"، مؤكدة أن استمرار نضال الشعب الفلسطيني من أجل الحرية يشكل مكونًا أساسيًا للحراك العالمي من أجل العدالة
.

وأضافت، "في هذه المناسبة الجليلة، وبعد مرور أكثر من نصف قرن على الاحتلال الاستعماري الإسرائيلي لأرض دولة فلسطين، ومرور 74 عامًا من تشريد وقمع الشعب الفلسطيني وسلب ممتلكاته، وتواصل نكبته القاسية، تعرب دولة فلسطين عن استنكارها الشديد لتقاعس المجتمع الدولي في حشد جهوده لإنهاء هذا الوضع غير القانوني، والقضاء على أسبابه الجذرية، الأمر الذي أدى الى تراجع كافة الشروط والأسس المطلوبة لتحقيق حل عادل وسلمي".
وتابعت "تذكر دولة فلسطين بأن المدنيين الفلسطينيين العزل ما زالوا يعانون منذ أكثر من نصف قرن بسبب الاحتلال الاستعماري غير القانوني، وتؤكد على مسؤوليات المجتمع الدولي في اتخاذ تدابير فورية لردع إسرائيل، السلطة القائمة بالاحتلال، والتصدي لانتهاكاتها وسياساتها غير القانونية، بما في ذلك نظامها الاستعماري ونظام الفصل العنصري بحق الشعب الفلسطيني."
كما أكدت أنه "يقع على عاتق المجتمع الدولي، بما في ذلك الأمم المتحدة، واجب التصرف بسرعة وبشكل مسؤول لإنهاء الاحتلال غير القانوني للأرض الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية، وضمان حق اللاجئين الفلسطينيين في العودة لديارهم التي شردوا منها، والتصدي للانتهاكات والسياسات العنصرية الجذرية والمستمرة منذ عام 1947".
وأضافت أن "دولة فلسطين تذكر بالمسؤولية التاريخية والسياسية والقانونية الدائمة للأمم المتحدة تجاه الشعب الفلسطيني، ودعوتها للأمم المتحدة الى ضمان حماية الشعب الفلسطيني والعمل على إنهاء الاحتلال الإسرائيلي الاستعماري غير القانوني لأرض دولة فلسطين".
كما دعت الأمم المتحدة إلى عقد مؤتمر دولي برعاية الرباعية الدولية للتوصل إلى حل عادل للقضية الفلسطينية، على أساس القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة ومبادئ الشرعية الدولية.
وجددت عزمها على مواصلة جهودها بالتعاون مع كافة الدول الصديقة وأنصار الشعب الفلسطيني في العالم أجمع، لحماية حقوق شعبنا وفق القانون الدولي والقرارات ذات الصلة.
وأثنت الخارجية على عمل اللجنة التابعة للأمم المتحدة والمعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف، لما تقوم به من عمل في دعم حق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير، داعيةً المجتمع الدولي إلى التعاون الفعال والجدي مع اللجنة من أجل ضمان تمكنها من تحقيق الغاية من ولايتها
.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق