اليوم الاثنين 26 سبتمبر 2022م
عاجل
  • مراسلة الكوفية: قوات الاحتلال تمنع دخول المصلين ما دون الــ40 عاماً إلى المسجد الأقصى
مراسلة الكوفية: قوات الاحتلال تمنع دخول المصلين ما دون الــ40 عاماً إلى المسجد الأقصىالكوفية القناة 12 العبرية: عشرات الآلاف من عناصر الشرطة منتشرون في جميع المدن خشية وقوع عمليات مسلحةالكوفية مراسلة الكوفية: حريق وإصابات خلال مواجهات مع الاحتلال في أحياء مدينة القدسالكوفية الإعلام العبري: جماعات "الهيكل" الإرهابية تستعد لتنفيذ اقتحامات مُكثّفة للمسجد الأقصى المبارك عند السابعة صباحاالكوفية كورة عالهوا.. ملخص مباراة خدمات خانيونس وبيت حانون الأهليالكوفية كورة عالهوا.. مقابلات مباراة خدمات خانيونس وبيت حانون الأهليالكوفية مقابلات مباراة شباب رفح والهلالالكوفية عليان: نطالب القيادة بتنفيذ قرارات المجلسين الوطني والمركزيالكوفية كورة عالهوا.. ملخص مباراة شباب رفح والهلالالكوفية 26 عاما على «هبة النفق» ولا تزال نيران التهويد تهدد الأقصىالكوفية 26 عاما على هبة النفقالكوفية مراسلتنا: قوات الاحتلال تستعد لاقتحام المصلى القبل لإخراج المعتكفينالكوفية اندلاع حريق في محيط مستشفى المطلع خلال المواجهات المندلعة مع الاحتلال في بلدة الطورالكوفية مسيرة ضد انتهاكات الاحتلال بحق المسجد الأقصىالكوفية خطيب الأقصى يحذر من خطورة نفخ «البوق» داخل باحات المسجدالكوفية عليان: نطالب القيادة بتنفيذ قرارات المجلسين الوطني والمركزيالكوفية خطيب الأقصى يحذر من خطورة نفخ «البوق» داخل باحات المسجدالكوفية الأسطل: ندعو المجتمع الدولي لتوفير الحماية للصحفيين الفلسطينيينالكوفية الاحتلال يحرق منزلا ويصيب العشرات بالاختناق في سلوانالكوفية اندلاع مواجهات مع الاحتلال على مدخل قرية النبي صالحالكوفية

منظمة التحرير: التوسع الاستيطاني في القدس يهدف إلى تهويد المدينة  

14:14 - 27 نوفمبر - 2021
الكوفية:

رام الله: أكدت منظمة التحرير الفلسطينية، أن مدينة القدس المحتلة، تشهد هجومًا استيطانيًا غير مسبوق لمصادرة المزيد من الأراضي.
وأوضح المكتب الوطني للدفاع عن الأرض ومقاومة الاستيطان، التابع للمنظمة، في تقرير، اليوم السبت، أن خطط الاستيطان تركز على مدينة القدس المحتلة، بهدف تكريس فصلها عن محيطها الفلسطيني من جميع الجهات، وتغيير واقع المدينة التاريخي والقانوني والديموغرافي.
وأشار، إلى أن التوسع الاستيطاني في مدينة القدس المحتلة، يستهدف إخراج المدينة من أي مفاوضات مستقبلية كعاصمة لدولة فلسطين، ومنع أي إمكانية للتفكير ببقاء المطار الدولي الذي كان معروفا بمطار القدس.
وتضمن التقرير، موافقة حكومة الاحتلال مبدئيًا على مخطط لبناء حي استيطاني يضم آلاف الوحدات الاستيطانية الجديدة على أراضي مطار قلنديا شمال القدس المحتلة.
ويشمل المخطط بناء نحو 11 ألف وحدة استيطانية، وفنادق ومرافق وحدائق عامة ومناطق صناعية تقام على 243.1 دونم شمال القدس المحتلة، إضافة إلى مرافق تجارية وسياحية أخرى. وفقًا للتقرير
وحذر، من أن تنفيذ المخطط الاستيطاني، الذي سيؤدي إلى فصل القدس الشرقية بالكامل عن الشمال وعن مدينة رام الله.
ونوه التقرير، إلى إعلان بلدية الاحتلال في القدس، إقامة ألفي وحدة سكنية جديدة في مستوطنة "التلة الفرنسية" المقامة على أراضي جبل المشارف في القدس الشرقية.
وانتقدت منظمة التحرير، اكتفاء إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، بإبداء معارضتها اللفظية لنشاطات الاحتلال الاستيطانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق