اليوم الخميس 02 ديسمبر 2021م
"الجنائية الدولية" تنظر في قضية رفعها مواطن غزي ضد قادة الاحتلالالكوفية صحة غزة: خرجنا من الموجة الثالثة لـ"كورونا" بنتائج إيجابية دون إغلاقاتالكوفية مالية غزة: رفع نسبة دفعة الرواتب إلى 60%الكوفية الاحتلال يُعيد اعتقال أسيرين من القدس عقب الإفراج عنهماالكوفية أجهزة أمن السلطة تفوت فرصة للإفراج عن أسرى من سجون الاحتلالالكوفية افتتاح مهرجان القدس السينمائي الدولي في نسخته السادسةالكوفية محكمة بداية رام الله: السجن 10 سنوات وغرامة 10 آلاف لتاجر مخدراتالكوفية رام الله: عائلة مستوطن تشكر أجهزة السلطة لإنقاذ ابنها المتطرف من الثائرينالكوفية مطالبات بالضغط على الاحتلال لاسترداد جثامين الشهداء المحتجزةالكوفية الاعتقالات السياسية في الضفة.. سقف حريات يتداعى والملاحقات تعودالكوفية "اتحاد موظفي أونروا": سلفة مالية بقيمة 300 دولار للموظفينالكوفية بالفيديو والصور|| «نجار دليفري».. ورشة متنقلة لإصلاح الأثاث المنزليالكوفية هل كان بالإمكان أفضل مما كان؟الكوفية غرامات مالية لاستعادة مركبات استولى عليها الاحتلال في الأغوارالكوفية الاعتقال والسجن أداة لمفاقمة الإعاقةالكوفية الصحة: 4 وفيات و310 إصابات جديدة بفيروس كوروناالكوفية الصحة: توقعات بدخول موجة جديدة من فيروس كورونا الفترة المقبلةالكوفية "الشعبية" تطالب السلطة بصرف مخصصات الشؤونالكوفية الجامعة العربية تدعو إلى صون كرامة المهاجرين واللاجئينالكوفية مستوطنون يقتحمون الموقع الأثري في سبسطيةالكوفية

ضمان الأمن وتحسين الحياة..

توليدانو: الجيش يتعامل حاليا مع قطاع غزة وفق استراتيجيتين

09:09 - 25 نوفمبر - 2021
الكوفية:

تل أبيب: قال قائد ما يسمى بالمنطقة الجنوبية في الجيش الإسرائيلي إليغازر توليدانو إن "هناك ركيزتين أساسيتين للاستراتيجية التي يتم اتباعها حاليًا تجاه غزة، تقوم على ضمان الأمن لأكبر وقت ممكن، وتحسين الحياة المدنية للسكان، مع ضمان حرمان حماس من قدراتها العسكرية دون إضعاف المكونات المدنية".

وأضاف، في مقابلة مع صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية، أنه "من المستحيل خنق قطاع غزة الذي يبلغ عدد سكانه مليوني نسمة، وأنه يؤيد تحسين الوضع المدني للسكان هناك باعتبار ذلك مصلحة إسرائيلية".

وادعى أن حماس فشلت في المواجهة الأخيرة التي وقعت في مايو/ أيار الماضي، مبينًا، أن جميع محاولاتها الهجومية فشلت بما في ذلك الطائرات بدون طيار أو اختراق السياج الأمني واستخدام الأنفاق وذلك بفضل العمل الجيد الذي قامت به فرقة غزة.

وأشار إلى أن حماس نجحت فقط في إطلاق مئات الصواريخ يوميًا، مشيرًا إلى أن قيادة الجيش الإسرائيلي تعمل حاليًا لإيجاد حل لهذه الصواريخ ولكن الأمر سيستغرق وقتًا لإيقافها، كما جرى مع الأنفاق.

وبشأن قضية الأسرى الإسرائيليين لدى حماس، قال توليدانو "نحن معنيون بحل قضية الأسرى والمفقودين، لكن على حماس أن تفهم أن إسرائيل غيرت نهجها".

وحول الانتقادات التي وجهت للجيش الإسرائيلي بعد حادثة قتل جندي على يد شاب فلسطيني باستخدام مسدس من نقطة صفر على حدود غزة، قال توليدانو، "هناك ثمن لوجودنا هنا، وفي المستقبل أيضًا سيقتل جنود ومدنيون".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق