اليوم الخميس 26 مايو 2022م
«الأقصى».. عامل حسم في فاشية إسرائيلالكوفية بقاء حكومة بينيت الأولوية الوحيدةالكوفية هيئة الأسرى: تمديد توقيف الأسير المصاب محمد عودة لـ 8 أيامالكوفية سمحة: رسالة الأسير القائد البرغوثي تعبر عن خلفيته ومواقفه الوطنيةالكوفية اللواء عريقات: المعارضة الإسرائيلية تستغل «مسيرة الأعلام» لإسقاط حكومة بينيتالكوفية مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلالالكوفية الاحتلال يركب هيكل المصعد الكهربائي في الحرم الإبراهيميالكوفية بالأسماء.. الاحتلال يشن حملة مداهمات واعتقالات في مدن الضفةالكوفية وفاة والدة الأسير يعقوب قادري أحد أسرى «نفق الحرية»الكوفية الأسرى الإداريون يواصلون مقاطعة محاكم الاحتلال لليوم الـ 146الكوفية شرطة الاحتلال تفتح تحقيقا جنائيا في قضية شركة القطارالكوفية العاهل الأردني يمنح الصحفية شيرين أبو عاقلة وسام الاستقلالالكوفية الرئيس التونسي يدعو إلى الاستفتاء على الدستور الجديدالكوفية مجلس الأمن يصوت على مشروع لمعاقبة كوريا الشماليةالكوفية أسعار المنتجات الزراعية في أسواق غزة اليوم الخميسالكوفية أسعار العملات اليوم الخميسالكوفية الأرصاد: أجواء جافة وحارة وتحذير من التعرض لأشعة الشمس المباشرةالكوفية سويرجو: المقاومة وضعت الخطوط العريضة للرد على مسيرة الأعلامالكوفية العلي: حكومة الاحتلال تتحمل المسؤولية جراء تدهور الأوضاع في القدسالكوفية أبو زياد: اليمين المتطرف في الحكومة والمعارضة يتحكم في توجهات المجتمع الإسرائيلي  الكوفية

لخطورة وضعه الصحي.. محكمة الاحتلال تُوجل جلسة الأسير هشام أبو هواش

12:12 - 24 نوفمبر - 2021
الكوفية:

متابعات: أجلت محكمة الاستئناف العسكرية في سجن "عوفر"، اليوم الأربعاء، جلسة الاستئناف التي قدمت باسم الأسير هشام أبو هواش، بسبب خطورة وضعه الصحي.

بدوره، قال محامي نادي الأسير جواد بولص، إن "موعد الجلسة المقبلة، التي ستخصص للنظر في الاستئناف الذي قدم ضد قرار تثبيت الاعتقال الإداري للأسير أبو هواش، سيتم تحديده خلال أيام، على أن تزود إدارة سجون الاحتلال المحكمة بتقرير طبي محدث حول وضعه، الذي يقبع حالياً في سجن "عيادة الرملة".

وأضاف بولص، "بسبب الوضع الطبي الحرج للأسير هشام أبو هواش لم يكن بالإمكان نقله إلى المحكمة، ولم يتم استدعاؤه من خلال تقنية الفيديو، ظنًا منهم أن بإمكانه الحضور".

وتابع، " لعدم تمكن الأسير من حضور الجلسة من خلال الشاشة، وبما أن الاستئناف مقدم باسمه وله الحق في حضور الجلسة للإدلاء بأقواله، تم إرجاء المحكمة إلى موعد يحدد قريبًا على أن يحضرها من خلال تقنية الفيديو بعد تزويد المحكمة بتقرير طبي يدلل على عدم مقدرته على الحضور شخصيًا".

وأكد أن إدعاء إدارة سجون الاحتلال بعدم الجهوزية من الناحية الفنية، حالت دون تمكين الأسير أبو هواش من الحضور افتراضيًا في جلسة المحكمة التي كانت مقررة اليوم، وذلك بعد أن انتهى العمل في 21 من الشهر الجاري بقيود إحضار الأسرى للمحاكم التي فرضت خلال جائحة  كورونا .

يُذكر أن الأسير هشام أبو هواش مضرب عند الطعام منذ 100 يوم، احتجاجًا على الاعتقال الإداري، والتي أُجلت محكمته اليوم بعد تعذر نقله إلى المحكمة؛ بسبب وضعه الصحي الخطير.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق