اليوم السبت 20 إبريل 2024م
عاجل
  • تحليق مكثف لطائرات الاحتلال المسيرة في سماء مخيم نور شمس في طولكرم
  • شهداء الأقصى- كتيبة طولكرم: حتى اللحظة جنودنا يتصدون للقوات المقتحمة بالرصاص والعبوات المتفجرة على كافة المحاور
الخارجية ترحب بقرار جمهورية بربادوس الاعتراف بدولة فلسطينالكوفية الاحتلال يقتحم بيت ريما شمال رام اللهالكوفية الاحتلال يغلق مدخل بلدة ترمسعيا شمال شرق رام اللهالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 197 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية شهداء ومصابون في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية تحليق مكثف لطائرات الاحتلال المسيرة في سماء مخيم نور شمس في طولكرمالكوفية شهداء الأقصى- كتيبة طولكرم: حتى اللحظة جنودنا يتصدون للقوات المقتحمة بالرصاص والعبوات المتفجرة على كافة المحاورالكوفية الاحتلال يواصل عدوانه على مخيم نور شمس شرق طولكرمالكوفية طائرات الاحتلال تقصف مربعا سكنيا للنازحين في منطقة المواصي بخان يونس جنوبي قطاع غزةالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف جنوب حي الزيتون شرق مدينة غزةالكوفية مدفعية الاحتلال تجدد قصفها لشمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية إطلاق نار يستهدف قوات الاحتلال عند مدخل مخيم طولكرمالكوفية ثلاثة جرحى في قصف لقاعدة "كالسو" العسكرية بمحافظة بابل العراقيةالكوفية دلياني: الاحتلال ارتكب مجزرة بشعة خلال اقتحامه لمخيم نور شمس للاجئينالكوفية مراسلنا: اندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة بيت فوريك شرق نابلسالكوفية فيديو | 9 شهداء بينهم 5 أطفال جراء قصف الاحتلال شقة سكنية غربي رفحالكوفية حماس تنعي شهداء طولكرم وتدعو للنفير العام في الضفة الفلسطينية المحتلةالكوفية فيديو | إصابة شاب برصاص الاحتلال في مواجهات ببلدة بيت فوريك شرق نابلسالكوفية يبدأ التوقيت الصيفي في فلسطين فجر اليوم السبت بتقديم عقارب الساعة 60 دقيقة إلى الأمامالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تجدد غاراتها العنيفة على منطقة مواصي بخان يونس جنوب القطاعالكوفية

خاص بالفيديو|| حوار الليلة: مصر تقود جهودا لإعادة ترتيب البيت الفلسطيني الداخلي

20:20 - 14 نوفمبر - 2021
الكوفية:

غزة: قال الكاتب والمحلل السياسي مفيد أبو شمالة، إن جمهورية مصر العربية تبذل مساعي طويلة منذ العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة، لإعادة الأوضاع إلى ما كانت عليه قبل العدوان.

وأوضح أبو شمالة خلال لقائه في برنامج "حوار الليلة"، على شاشة "الكوفية"، مساء اليوم الأحد، أن أهم الملفات المطروحة كان ملف إعادة الإعمار الذي انتهى بإزالة الركام ولم يكتمل المشهد بإعادة الإعمار، مشيرا إلى وجود حوارات بين القاهرة والجانب الإسرائيلي والإدارة الأمريكية للبدء بتنفيذ الإعمار.

وأضاف، أنه لا يوجد معلومات دقيقة حول ما تداولته وسائل الإعلام عن وجود نسخة جديدة من الحوار أو لقاء الفصائل وإعادة الإعمار، مشيرا إلى أن الفصائل لم تؤكد أو تنفي هذا الخبر.

وأشار أبو شمالة إلى أن الأاجتماع الفصائلي المقرر عقده الأيام المقبلة، سيناقش ملفات عدة، أبرزها ملف إنهاء الانقسام وتعزيز الوحدة الوطنية، وإعادة بناء مؤسسات منظمة التحرير.

بدوره، قال عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية إياد غبن، إن هذا اللقاء يأتي في إطار جهود الجبهة الشعبية من أجل إنهاء الانقسام الفلسطيني ووضع استراتيجية وخطط لمواجهة الاحتلال.

وأوضح غبن، أن هذا اللقاء سيناقش الملف السياسي والملف الداخلي الفلسطيني وتعزيز وتطوير العلاقة الثنائية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وحركة فتح.

وأضاف، أنه اللقاء سيبحث تشكيل لجنة مقاومة شعبية لمواجهة الاحتلال الإسرائيلي، وبشأن الملف الداخلي، سيبحث المصالحة وإنهاء الانقسام الفلسطيني.

ولفت غبن إلى أن اللقاء المرتقب، يأتي بعد لقاءات ثنائية جمعت الفصائل مع مسؤولين في المخابرات المصرية ومنها وفد حماس والجبهة الشعبية والجهاد الإسلامي.

من جانبه، قال أستاذ العلوم السياسية د. طارق فهمي، إن القاهرة تستعد لإطلاق مرحلة جديدة من المفاوضات بين الفصائل الفلسطينية من أجل إنهاء الانقسام وإتمام صفقة تبادل الأسرى.

وأشار فهمي إلى أن هذه المرحلة مبينة على بناء الثقة بين الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي ومنحهم فرصة لإعادة بلورة آراء كل طرف.

وبين فهمي أن الاجتماعات المقبلة لن يكون فيها جديد سيتم طرحه، بل البناء على ما تم الاتفاق عليه الفترة الماضية من وقف إطلاق النار وتثبيت حالة التهدئة والهدنة وإتمام صفقة تبادل أسرى في الفترة المقبلة.

وذكر فهمي، أن ملف إعادة إعمر قطاع غزة معطل من قبل الحكومة الإسرائيلية بسبب اعتبارات متعلقة بموقف حكومة الاحتلال.

وأكد فهمي، أن الحراك السياسي الذي تقوده مصر على الساحة الفلسطينية، يأتي في إطار الجهود الحثيثة التي تبذلها من أجل إنهاء الانقسام وترتيب البيت الفلسطيني وإعادة الإعمار.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق