اليوم الثلاثاء 30 مايو 2023م
عاجل
  • إعلام الاحتلال: أضرار لحقت بمركبة إسعاف عسكري جراء إطلاق النار شمال كريات أربع قرب الخليل
إعلام الاحتلال: أضرار لحقت بمركبة إسعاف عسكري جراء إطلاق النار شمال كريات أربع قرب الخليلالكوفية دلياني يكشف عن مسودة تقرير أممي يدين الاحتلال بارتكاب جرائم حرب بحق الأطفالالكوفية الخارجية تعرب عن تقديرها لمكرمة الأردن في إجلاء عدد من رعايانا من بورتسودانالكوفية إطلاق نار يستهدف طائرة مروحية لقوات الاحتلال في أجواء مخيم جنينالكوفية القوى الوطنية والإسلامية تدعو لتكثيف الفعاليات الداعمة للأسرىالكوفية وفاة عامل دهسا في ورشة بالداخل المحتلالكوفية جيش الاحتلال يبدأ مناورات تحاكي حربا متعددة الجبهاتالكوفية أكثر من 180 طفلا دون سن 18 عاما معتقلا داخل سجون الاحتلالالكوفية لبنان: اختطاف مواطن سعودي على طريق مطار بيروتالكوفية انتهى العزاء وبدأ البحث عن بديلالكوفية روسيا تقصف هدفا عسكريا في غرب أوكرانياالكوفية وقفة أمام الصليب الأحمر تنديدا بجريمة الإهمال الطبي بحق الأسرىالكوفية مستوطنون يعيدون بناء المدرسة الدينية في مستوطنة حومش المخلاةالكوفية مقاومة القوة الناعمة بحاجة إلى الدعمالكوفية حركة فتح ساحة غزة تنظم وقفة تضامنية مع الأسير وليد دقةالكوفية جيش الاحتلال يجري تجارب جديدة على القبة الحديدية البحريةالكوفية «الرقص بالأعلام ودجل الرواية الإسرائيلية»الكوفية بعد فوزه بالدوري.. مدرب نابولي الإيطالي يتخلى عن منصبهالكوفية تشيلسي يتعاقد مع بوكيتينو مدرب توتنهام السابقالكوفية الاحتلال يعتقل 4 شبان من المسجد الأقصى المباركالكوفية

صحيفة عبرية: مخطط لإقامة منطقة صناعية مشتركة مع قطاع غزة

09:09 - 12 نوفمبر - 2021
الكوفية:

متابعات: ذكرت صحيفة معاريف العبرية، اليوم الجمعة، أنه تم الانتهاء في الأسابيع الأخيرة من مرحلة التخطيط لتنفيذ مشروع يتعلق بإنشاء منطقة صناعية مشتركة لـ "إسرائيل" وقطاع غزة.
وأوضحت الصحيفة، اليوم الجمعة، أن المهمة القائمة حاليًا هي فحص جدوى إنشاء هذه المنطقة على أنقاض منطقة "إيرز" الصناعية التي دمرتها "إسرائيل" عام 2004 قبل الانسحاب من غزة.
وبينت، أن الخطة في حال نفذت ستشمل مصانع إسرائيلية وعمال من قطاع غزة، مشيرةً إلى أن حكومة الاحتلال لم تناقش بعد هذه الخطوة التي يشجع عليها رؤساء مجال مستوطنات غلاف غزة، وكذلك الجيش الإسرائيلي.
ولفتت الصحيفة، أنه في حال استكمال الخطة من تخطيط وفحص قابلية التنفيذ، سيُطلب من المستوى السياسي في تل أبيب باتخاذ القرار.
وأشارت، إلى أنه فيما يتعلق بدخول التجار من غزة بعد زيادة الحصة إلى 10 آلاف تصريح يمكن تنقلهم يوميًا عبر حاجز بيت حانون "إيرز"، يتم إدخال أكثر من 700 فلسطيني من القطاع ممن لديهم تصاريح مغادرة.
وتابعت، أنه بالرغم من أن الظاهر أن هؤلاء تجار، إلا أن غالبيتهم من العمال، ومنهم من يعمل في الزراعة داخل كيبوتسات مجاورة للقطاع.
ولفتت إلى أن المؤسسة العسكرية تعمل الآن على تنظيم إصدار تصاريح تحت مسمى عمال أيضًا.
وقالت الصحيفة، إنه "في حال عدم وجود أي مؤشر على إحراز تقدم في قضية الأسرى والمفقودين، سيُطلب من الحكومة الإسرائيلية أن تقرر إلى أي مدى هي مستعدة للذهاب مع المبادرات الاقتصادية لتحسين الوضع الاقتصادي في غزة".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق