اليوم الثلاثاء 23 إبريل 2024م
آليات الاحتلال تطلق نيرانها صوب شمالي بيت لاهيا شمال قطاع غزةالكوفية وكالة الأنباء اللبنانية: شهيد في غارة "إسرائيلية" استهدفت سيارة بمنطقة أبو الأسود جنوبي لبنانالكوفية مدفعية الاحتلال وزوارقه الحربية يواصلان قصف شمال غرب النصيرات "المخيم الجديد" وسط القطاعالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها العنيفة على شمال شرق منطقة الدعوة شمال النصيرات وسط القطاعالكوفية زوارق الاحتلال تطلق النار نحو ساحل مدينة دير البلح وسط قطاع غزةالكوفية اندلاع حريق كبير في حي الزيتون جنوبي مدينة غزة جراء القصف المدفعي "الإسرائيلي" المتواصلالكوفية طيران الاحتلال يستهدف سيارة في محيط بلدة عدلون جنوب لبنانالكوفية قصف "إسرائيلي" يستهدف حي الزيتون وجباليا وبيت حانون شمالي قطاع غزةالكوفية الأوقاف الإسلامية: مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى في أول أيام عيد الفصح اليهوديالكوفية طائرات الاحتلال تشن غارات على شمال قطاع غزةالكوفية الاحتلال يعتقل شابا من بلدة طمونالكوفية الاحتلال يقتحم البلدة القديمة في نابلسالكوفية فيديو | الشرطة الأمريكية تعتقل طلابا وأعضاء هيئة تدريس مناهضين للعدوان على غزةالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها العنيفة على محيط وادي غزة شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية اعتقال عشرات المحتجين المؤيدين لفلسطين في جامعتي ييل ونيويورك بكونيتيكت ومانهاتنالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 200 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية زوارق الاحتلال الحربية تستهدف شواطئ البحر في مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزةالكوفية حالة الطقس اليوم الثلاثاءالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف حي الزيتون جنوبي شرقي مدينة غزةالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف شرقي مدينة رفح جنوب قطاع غزة بالتزامن مع إطلاق نار بشكل مكثف من الآلياتالكوفية

بالتفاصيل|| لقاء اشتية بوفد من أعضاء الكونغرس الأمريكي

17:17 - 08 نوفمبر - 2021
الكوفية:

رام الله: طالب رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، اليوم الإثنين، الكونغرس الأمريكي بالاعتراف بدولة فلسطين، والدفع من أجل تعديل القوانين التي صنفت السلطة الفلسطينية ومنظمة التحرير وتربطهما بالإرهاب.

وذلك خلال استقباله وفدًا من أعضاء الكونغرس الأمريكي، من الحزبين الديمقراطي والجمهوري، ترأسه السيناتور بن كاردن رئيس مؤتمر الأمن والتعاون في أوروبا، وذلك في مكتبه بمدينة رام الله ، بحضور وزير الخارجية والمغتربين رياض المالك.

وبحث رئيس الوزراء مع الوفد مستقبل العملية السياسية في ظل التدمير الممنهج الذي تمارسه الحكومات الإسرائيلية بحق حل الدولتين، واستمرارها في ارتكاب مجازر بحق الفلسطينيين.

وشدد رئيس الوزراء على ضرورة تنفيذ الإدارة الأمريكية تعهداتها التي الانتخابية، التي تتمثل في إعادة فتح القنصلية الأميركية في القدس ، وحماية الستاتكو في المدينة المقدسة.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن أصدقاء إسرائيل يقع على عاتقهم واجب منعها من وضع نفسها والمنطقة أمام مستقبل خطير باستمرار سياستها الاستعمارية وانتهاك حقوق الإنسان.

ولفت اشتيه إلى تقرير "هيومان رايتس ووتش" الذي رصد انتهاكات إسرائيل لحقوق الشعب الفلسطيني ووصفها بدولة ابرتهايد، قائلًأ،  "إن هناك طرقا وحافلات لا يمكن للفلسطينيين استخدامها، و الخليل مقسمة والقدس محاطة بجدار يفصلها عن الضفة، و غزة تحت الحصار، وكل مكون من مكونات الجغرافيا الفلسطينية مفصول عن الآخر".

وأردف بالقول، "كيف بإمكاننا مواصلة الحديث عن حل الدولتين، وهناك 720 ألف مستوطن على أراضي الدولة الفلسطينية، والبرنامج الاستيطاني متواصل، وهناك 62% من الأراضي الفلسطينية تحت السيطرة المباشرة لإسرائيل وتتعامل معها كخزان جغرافي للتوسع الاستيطاني".

وبين رئيس الوزراء أن "الحالة في فلسطين التاريخية اليوم تنزلق إلى واقع دولة واحدة، ونظام ابرتهايد تسيطر فيها أقلية إسرائيلية يهودية على أغلبية فلسطينية إسلامية ومسيحية".

وثمن رئيس الوزراء، الجهود المبذولة لاستئناف الولايات المتحدة دعمها "للأونروا"، مطالبا بإعادة بقية المساعدات التي كانت تقدم سابقًا من أجل مساعدة الحكومة والشعب الفلسطيني على مواجهة التحديات المالية.

واكد أن السلطة الفلسطينية تفي بالتزاماتها المالية في الضفة بما فيها القدس وغزة ومخيمات اللجوء في سوريا ولبنان، لكنها بسبب الاحتلال غير قادرة على السيطرة على الحدود والمعابر والمقدرات الطبيعية.

وطالب اشتيه بالضغط على إسرائيل من أجل عقد الانتخابات في جميع الأراضي الفلسطينية من ضمنها القدس.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق