اليوم الخميس 11 أغسطس 2022م
جدول المباريات... استئناف بطولة الناشئين بغزة غداًالكوفية التشيك تعتزم شراء طائرات مسيرة من إسرائيلالكوفية البيت الأبيض يصادق على انضمام فنلندا والسويد إلى "الناتو"الكوفية الاحتلال يعتقل شابا من طوباسالكوفية "متابعة العمل الحكومي" في غزة تصدر 7 قرارات جديدةالكوفية تسجيل 30 انتهاكًا ضد المحتوى الفلسطيني عبر مواقع التواصلالكوفية "التربية": قرار هدم مدرسة عين سامية جريمة احتلالية بحق التعليمالكوفية اعلام الاحتلال: موجة حرائق تلتهم مستوطنات بالضفة الفلسطينيةالكوفية قلق إسرائيلي من القمر الاصطناعي "الروسي الإيراني"الكوفية 41 عملًا مقاومًا بالضفة والقدس خلال 24 ساعة الماضيةالكوفية "اشتية" يبحث مع نظيره الجزائري ملف المصالحة الفلسطينيةالكوفية خاص لـ«الكوفية».. بالفيديو|| الطفلة رهف أفقدها الاحتلال ثلاثة أطراف وتتمسك بـ«علامة النصر»الكوفية جماعة "الإخوان" تعتدي على ندوة الإعلان الدستوري في السودانالكوفية انخفاض ملموس على سعر صرف الدولار مقابل الشيقلالكوفية وينسلاند يرسل فريقا أمميا اليوم لزيارة بسام السعدي في سجن «عوفر»الكوفية وزارة العدل الأمريكية تتهم ايرانيا بمحاولة اغتيال جون بولتونالكوفية الاحتلال يهدم منزلا في أم الفحم داخل الأراضي المحتلة بحجة عدم الترخيصالكوفية مصر تحذر من شقوق في سد النهضة عبر رسالة لمجلس الأمن الدوليالكوفية الهلال الأحمر: طواقمنا تعاملت مع 143 إصابةخلال الـ 24 ساعة الماضية في الضفةالكوفية الاتفاق على إنهاء عزل الأسير نوارةالكوفية

لجنة الانتخابات تنشر الكشف الأولي للقوائم المرشحة للانتخابات المحلية 2021

10:10 - 07 نوفمبر - 2021
الكوفية:

رام الله: نشرت لجنة الانتخابات المركزية اليوم الأحد، الكشف الأولي للقوائم المرشحة للانتخابات المحلية 2021، والبالغ عددها 765 قائمة انتخابية ترشحت في 329 هيئة محلية من أصل 376 مشمولة في المرحلة الأولى من الانتخابات المحلية المقرر الاقتراع فيها يوم 11/12/2021.

وأوضحت لجنة الانتخابات، أنها قبلت ترشح ما مجموعه 765 قائمة؛ منها 277 قائمة حزبية (أي المسجلة على أنها تمثل حزب سياسي أو ائتلاف أحزاب) و488 قائمة مستقلة. ويبلغ عدد المرشحين في القوائم المعتمدة (6,299) مرشحاً، من بينهم (1,599) امرأة بنسبة 25.4% من المجموع الكلي للمرشحين.

وبينت أن المرشحين من الفئة العمرية (25-40) يشكلون 46.9% من إجمالي المرشحين وبعمر (41-50 عاماً) بنسبة 25.8%، والمرشحين الذين تزيد أعمارهم عن 50 عاماً يشكلون 27.3% من إجمالي عدد المرشحين.

ولفتت اللجنة إلى أنه في 162هيئة محلية ترشحت قائمة واحدة فقط؛ وفي 47 هيئة محلية لم تترشح أي قائمة، وفي هيئتين ترشحت قائمة واحدة عدد مرشحي كل منهما أقل من عدد مقاعد مجلس الهيئة، و165 هيئة أخرى ترشحت أكثر من قائمة انتخابية.

وأشارت لجنة الانتخابات إلى أنه بإمكان المواطنين الاطلاع على القوائم ومرشحيها من خلال موقع اللجنة الرسمي على الانترنت وفي مكاتبها المنتشرة في جميع المحافظات، وفي مقار الهيئات المحلية.

وذكرت أنه يحق لكل ناخب أو قائمة أو مرشح تقديم اعتراض على أي من القوائم و/أو المرشحين خلال الفترة من 7-9/11/2021، على أن تقدم الاعتراضات على النموذج المخصص لذلك في مكاتب اللجنة بالمحافظات، وترفق بما يؤيد ويثبت صحتها، علماً أنه يمكن الحصول على نموذج الاعتراض من خلال مكاتب اللجنة أو من موقعها الإلكتروني.

وستدرس اللجنة الاعتراضات التي تردها خلال ثلاثة أيام (من 9/11/2021 - 11/11/2021)، وتصدر قراراً بشأنها ويجري تبليغ المعترِض والمعترَض عليه خطياً بقرار اللجنة، علماً أن قرارات اللجنة قابلة للاستئناف أمام محكمة قضايا الانتخابات خلال 3 أيام من تاريخ صدورها، وتصدر المحكمة قرارها بالطعون المقدمة إليها في غضون 5 أيام، ويكون قرارها نهائي وغير قابل للاستئناف.

للاطلاع على القوائم ومرشحيها اضغط هنا 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق