اليوم السبت 24 فبراير 2024م
عاجل
  • طائرات الاحتلال تستهدف منزلًا يعود لعائلة الخطيب بمخيم يبنا بمحيط سنتر التموين وسط مدينة رفح
  • كتائب الشهيد أبو علي مصطفى: وحداتنا القتالية تخوض اشتباكات ضارية مع قوات العدو المتوغلة في حي الزيتون
الاحتلال يعتقل شابا من بلدة يعبدالكوفية مستوطنون يهاجمون بلدة حوارة جنوب نابلسالكوفية الاحتلال يقتحم بلدة الخضر جنوب بيت لحمالكوفية طائرات الاحتلال تستهدف منزلًا يعود لعائلة الخطيب بمخيم يبنا بمحيط سنتر التموين وسط مدينة رفحالكوفية بوريل: إعلان سموتريتش بناء مستوطنات جديدة انتهاك خطير يعرقل السلامالكوفية كتائب الشهيد أبو علي مصطفى: وحداتنا القتالية تخوض اشتباكات ضارية مع قوات العدو المتوغلة في حي الزيتونالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 141 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية ارتفاع عدد المعتقلين بالضفة إلى 7210 منذ بدء معركة طوفان الأقصىالكوفية تفاصيل مقترح باريس حول قطاع غزة وصفقة التبادلالكوفية إصابة المصور الصحفي عبد الله الحاج جرّاء استهدافه بصاروخ طائرة استطلاع في مخيم الشاطئالكوفية شهيدان وإصابات في قصف للاحتلال على مخيم الشاطئالكوفية إصابات بالاختناق واعتقال شاب خلال اقتحام الاحتلال قريوت جنوب نابلسالكوفية مراسلنا: 7 شهداء جراء استهداف الاحتلال منزلا في محافظة رفح جنوب القطاعالكوفية تقرير|| معاناة الأطفال الرضع وذوو الاحتياجات الخاصة وكبار السن مع تواصل عدوان الاحتلال على غزةالكوفية الاحتلال يعلن مقتل قائد بكتيبة «شاكيد» في حي الزيتون شرق غزةالكوفية حزب الله: استهدفنا تجمعا عسكريا إسرائيليا في تلة الكوبراالكوفية وقفة في مخيم عقبة جبر إسنادا للأسرى وتنديدا باستمرار العدوانالكوفية الخارجية: إسرائيل لم تقدم على أي خطوة لحماية المدنيين وتأمين احتياجاتهمالكوفية 9 إصابات جرّاء قصف الاحتلال تجمعًا للأهالي أمام مستوصف يأوي عشرات العائلات النازحة جنوب شرق مدينة غزةالكوفية «نيويورك تايمز»: استخدام حق النقض ضد مشروع قرار لوقف إطلاق النار الخيار الأقل سوءا في إدارة بايدنالكوفية

بالتفاصيل|| الكنيست يصادق على ميزانية "إسرائيل" لعام 2021

08:08 - 04 نوفمبر - 2021
الكوفية:

متابعات: قالت وسائل إعلام عبرية، صباح اليوم الخميس، إن الهيئة العامة للكنيست الإسرائيلي، صادقت فجرًا، على ميزانية إسرائيل للعام 2021.

وتأتي المصادقة على الميزانية بعد ساعات من المداولات والتحفظات، فيما تستمر المداولات من أجل إقرار ميزانية إسرائيل للعام 2022.

من جانبها، قالت قناة كان العبرية، "أقر الكنيست فجر اليوم بأغلبية 61 عضو مشروع "الموازنة للعام الجاري" بالقراءتين الثانية والثالثة، وذلك بعد أن تم رد جميع تحفظات المعارضة، ويتوقع الائتلاف تمرير "مشروع الموازنة للعام المقبل" حتى صباح الغـد.

بدوره، قال رئيس الحكومة الإسرائيلية نفتالي بينيت، "هذا يوم عيد لإسرائيل، فبعد 3 سنوات من دون ميزانية والفوضى، قمنا بتشكيل حكومة وانتصرنا على فيروس كورونا ، والآن نجحنا بتمرير ميزانية الدولة ونستمر نحو الأمام بكل قوة".

و قال وزير الخارجية الإسرائيلية، يائير لبيد، "صادقنا في الكنيست على ميزانية عام 2021، وأمامنا يوم طويل من المداولات والتحفظات حتى التصويت على ميزانية العام 2020.

ويستدل من مشروع قانون الميزانية، أن ميزانية العام 2021 تبلغ قرابة 438 مليار شيكل، بينما ترتفع ميزانية العام 2022 إلى 562 مليار شيقل.

وصوت على قانون الميزانية الذي صودق عليه بالقراءات الثلاث 61 من أعضاء الكنيست، فيما عارضه 59 عضوا. وفق عرب 48

يذكر أن الهيئة العامة للكنيست عند الساعة العاشرة والنصف صباحًا، ستشرع بالمداولات والمناقشات من أجل التصويت على ميزانية إسرائيل للعام 2022، حيث من المتوقع أن تستمر المداولات والتصويت على الميزانية فجر الجمعة.

وتتعزز التقديرات لدى الائتلاف الحكومة بأن ميزانية 2022 سيتم المصادقة عليها في الموعد، حيث يجري التحضيرات ويستعد لاستكمال التشريع حتى يوم الجمعة.

وترصد ميزانية إسرائيل ميزانية خاصة تحت مسمى "انفاقات أمنية مختلفة" بمبلغ 8.9 مليار شيقل، ومن دون توضيح طبيعة هذا الإنفاق أو الهيئات التي ستمولها.

ويتضمن مشروع قانون الميزانية أيضا 1.5 مليار شيقل إضافي لكبار السن لمن يحق لهم الحصول على مخصصات ضمان الدخل من أجل ضمان دخل قدره 70% من الحد الأدنى للأجور، و 300 مليون شيقل إضافي لمنحة الناجين من المحرقة " الهولوكوست" السنوية، بحيث تزيد المنحة بمقدار 2500 شيكل إلى 6500 شيكل لكل شخص له الحق بالحصول على المنحة.

وستضاف ميزانية بقيمة 1.8 مليار شيقل للمعاقين، ومليار شيقل إضافي للمعاقين في الجيش الإسرائيلي، و100 مليون شيقل لبرنامج "أبعاد الدراسات"، المخصص لتمويل الدراسات الجامعية للجنود المقاتلين والجنود المنفردين الذين يواصلون الخدمة العسكرية.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق