اليوم الجمعة 19 إبريل 2024م
بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 196 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية تطورات اليوم الـ 196 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية «بطريركية الأرثوذكس» تلغي الاحتفالات وتبقي فقط الشعائر الدينية لأعياد سبت النور والقيامةالكوفية مواجهات مع الاحتلال في بيتا جنوب نابلسالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 42 شهيدا و63 مصاباالكوفية استشهاد شاب برصاص الاحتلال في مخيم نور شمسالكوفية خبراء أمميون يحذرون من إبادة تعليمية متعمدة في غزةالكوفية استشهاد شاب برصاص الاحتلال في مخيم نور شمس شرق طولكرمالكوفية سلطات الاحتلال توقف الشبان في محيط باب الأسباط وتمنعهم من الدخول للمسجد الأقصى لأداء صلاة الجمعةالكوفية الاحتلال يعتقل طفلا من مخيم عين السلطانالكوفية 50 ألف مواطن يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصىالكوفية الانتصار الذي تسعى له حركة حماسالكوفية إسرائيل بعد الضربة.. من العنجهية «للحكمة»الكوفية المشكلة في إسرائيل وحلفائهاالكوفية الاحتلال يقتحم المغير شرق رام اللهالكوفية الاحتلال يعتقل شابا من مردا شمال سلفيتالكوفية استهداف قوات الاحتلال بعبوة ناسفة في الشارع الرئيس في مخيم نور شمسالكوفية إطلاق قنابل دخانية شرق الفراحين شرق خانيونس جنوب قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تواصل اجتياح مخيم نور شمس شرق طولكرم منذ أكثر من 10 ساعاتالكوفية قوات الاحتلال تواصل عدوانها على مخيم نور شمس شرق طولكرمالكوفية

"مركز حماية" يُحذر من استخدام التغذية القسرية بحق الأسير القواسمة

13:13 - 21 أكتوبر - 2021
الكوفية:

رام الله: حّذر مركز حماية لحقوق الإنسان، صباح اليوم الخميس، من إقدام أطباء الاحتلال على استخدام التغذية القسرية بحق الأسير مقداد قواسمة، المُضرب عن الطعام لليوم 92 على التوالي رفضًا لاعتقاله الإداري.
وذكر المركز، أن هيئة شؤون الأسرى والمحررين أفادت بأن أطباء في مستشفى كابلان الاحتلالي حاولوا مساء أمس 20/10/2021 تغذية المعتقل القواسمة قسريًا بالمحاليل والمدعمات، في محاولة لكسر إضرابه المفتوح عن الطعام.
وأشارت الهيئة إلى أن محاولة التغذية للمعتقل القواسمة تمت وهو مقيد بالسرير في قسم العناية المكثفة، لافتة إلى أن المعتقل القواسمة يعاني من تدهور ملحوظ بدأ يظهر بشكل خطير ومقلق، حيث يعاني من نقصان حاد في الوزن وانخفاض معدّل نبضات القلب، وضيق في التنفس وآلام حادة في كل أنحاء جسده، كما ويعاني من عدم وضوح في الرؤية وآلام في الأمعاء والرأس والبطن
.
وطالب مركز حماية؛ المجتمع الدولي بتحمل مسؤوليته إزاء ما يتعرض له الفلسطينيون في الأراضي المحتلة، والضغط على قوات الاحتلال وإلزامها بتحمل مسؤولياتها كقوة احتلال بموجب أحكام القانون الدولي.
ودعا اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالقيام بواجباتها في متابعة حالة المعتقل القواسمة والضغط على سلطات الاحتلال للإفراج عنه وإنهاء سياسة الاعتقال الإداري.
وحث  السلطة الوطنية الفلسطينية للمضي قدمًا في طريق ملاحقة قوات الاحتلال على جرائمها بحق الشعب الفلسطيني لا سيما تلك التي ترتكب بحق الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال.
يذكر أن مقداد القواسمة 24عامًا من مدينة الخليل بالضفة المحتلة، ويواصل إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم 92 على التوالي احتجاجًا على استمرار اعتقاله
إداريًا.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق