اليوم الاثنين 29 نوفمبر 2021م
اشتية: قد لا نستطيع دفع رواتب الموظفين الشهر الحاليالكوفية بايدن: المتحور الجديد مصدر للقلق وليس الرعبالكوفية إيران تعرب عن تفاؤلها في اليوم الأول من المحادثات النوويةالكوفية الاحتلال يعتقل تاجرا خلال سفره عبر معبر "بيت حانون"الكوفية بالأسماء|| قائمة "التنسيقات المصرية" للسفر عبر معبر رفح الأربعاء المقبلالكوفية خاص بالفيديو والصور|| ماهر الأخرس.. شاب غزي يقود سيارة أجرة بساق واحدةالكوفية "الكنيست" يصادق على تمديد قانون "كورونا" واللجان المرئيةالكوفية تركيا: مصرع 4 أشخاص وإصابة 19 آخرين جراء رياح عاتية في اسطنبولالكوفية سيف الإسلام القذافي يتهم "قوة عسكرية" بعرقلة النظر في طعنه الانتخابيالكوفية الرئيس عباس: الرعاية الدولية ضرورة لتحقيق السلامالكوفية الأمم المتحدة تعقد جلسة خاصة في اليوم العالمي للتضامن مع فلسطينالكوفية "الخارجية": نضال شعبنا محوري في الحراك العالمي من أجل العدالةالكوفية معروف: الطواقم الطبية ستشدد من اجراءاتها على معابر غزةالكوفية يوم التضامن ومفارقات شاسعةالكوفية البرلمان العربي يدعو لإطلاق حملة تضامن واسعة مع الشعب الفلسطينيالكوفية محسن: علينا التفكير بإنجازاتنا وإخفاقاتنا في ذكرى قرار التقسيمالكوفية بكر لـ«الكوفية»: مساحة الصيد المسموح بها في بحر غزة «صفر».. والمراكب المستردة لا تصلح للعملالكوفية الناصرة: إصابة خطيرة لشاب في جريمة إطلاق نارالكوفية الأسير محمد فلنه يدخل عامه الـ 30 في سجون الاحتلالالكوفية بعد فشل الاتفاق.. إضراب شامل في مرافق ومؤسسات أونرواالكوفية

بقيمة 55 مليون يورو ..

"الخارجية" ترحب بتصويت البرلمان الأوروبي لزيادة دعم "أونروا"

12:12 - 21 أكتوبر - 2021
الكوفية:

رام الله: رحبت وزارة الخارجية والمغتربين، بتصويت البرلمان الأوروبي في جلسته العامة لموازنة 2022، لصالح رفع الدعم المقدم لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" بقيمة 55 مليون يورو، ورفع حظر الدعم من المفوضية الأوروبية.
وأشارت الخارجية في بيان ، اليوم الخميس، أن هذا القرار جاء وفقًا لتصويت 529 نائبا أوروبيا بأغلبية ساحقة لصالح التوصية، ما أدى لاعتماده في البرلمان، فيما تم إسقاط التوصية التي طالبت بحجب 23 مليون دولار عن الوكالة بأغلبية 354 صوتًا ضد، الامر الذي أدى لإسقاط اعتماد هذا القرار في البرلمان.
وشددت على أهمية الدور والخدمات التي تقدمها "أونروا" لحماية اللاجئين والحفاظ على كرامتهم في ظل الأوضاع الصعبة التي تشهدها المنطقة، وفي ظل تجاهل إسرائيل السلطة القائمة بالاحتلال لحقوقهم الشرعية، بما فيها حقهم غير القابل للتصرف بالعودة وفقا للقانون الدولي وقراراته، خاصة قرار 194.
وقالت الخارجية، إن "موقف النواب في البرلمان الأوروبي يأتي في الاتجاه الصحيح لدعم دور الوكالة التي تعنى بشؤون اللاجئين الفلسطينيين، ويقع على عاتقها دعم أكثر من 5 ملايين و700 ألف لاجئ فلسطيني".
وطالب الخارجية النواب الذين صوتوا لتقليص دعم الوكالة، بعدم الانسياق وراء الحملات الإسرائيلية المغرضة التي تهدف الى إنهاء قضية اللاجئين الفلسطينيين، والتضييق على "أونروا" عبر تجفيف أموالها لإخفاء جريمة الاحتلال الأكبر بتهجيرهم قسرًا وتطهيرهم عرقيا منذ 1948.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق