اليوم الاثنين 29 نوفمبر 2021م
"الخارجية": نضال شعبنا محوري في الحراك العالمي من أجل العدالةالكوفية "الكنيست" يصادق على تمديد قانون "كورونا" واللجان المرئيةالكوفية تركيا: مصرع 4 أشخاص وإصابة 19 آخرين جراء رياح عاتية في اسطنبولالكوفية سيف الإسلام القذافي يتهم "قوة عسكرية" بعرقلة النظر في طعنه الانتخابيالكوفية الرئيس عباس: الرعاية الدولية ضرورة لتحقيق السلامالكوفية الأمم المتحدة تعقد جلسة خاصة في اليوم العالمي للتضامن مع فلسطينالكوفية بكر لـ«الكوفية»: مساحة الصيد المسموح بها في بحر غزة «صفر».. والمراكب المستردة لا تصلح للعملالكوفية معروف: الطواقم الطبية ستشدد من اجراءاتها على معابر غزةالكوفية يوم التضامن ومفارقات شاسعةالكوفية إحياء اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطينيالكوفية الجزائر تجدد تمسكها بمبادرة السلام العربيةالكوفية البرلمان العربي يدعو لإطلاق حملة تضامن واسعة مع الشعب الفلسطينيالكوفية خاص بالفيديو والصور|| ماهر الأخرس.. شاب غزي يقود سيارة أجرة بساق واحدةالكوفية الناصرة: إصابة خطيرة لشاب في جريمة إطلاق نارالكوفية الأسير محمد فلنه يدخل عامه الـ 30 في سجون الاحتلالالكوفية بعد فشل الاتفاق.. إضراب شامل في مرافق ومؤسسات أونرواالكوفية توضيح من لجنة الانتخابات بخصوص الدعاية الانتخابية للقوائم المرشحةالكوفية الإسلامية المسيحية: اقتحام الحرم الإبراهيمي استفزاز خطير لمشاعر المسلمينالكوفية موظفو تفريغات 2005 يقاضون السلطة للمطالبة بتعويضهمالكوفية محسن: علينا التفكير بإنجازاتنا وإخفاقاتنا في ذكرى قرار التقسيمالكوفية

"الثقافة" تختار فيلم "الغريب" لتمثيل فلسطين في أوسكار 2022

11:11 - 21 أكتوبر - 2021
الكوفية:

رام الله: اختارت وزارة الثقافة الفلسطينية، فيلم "الغريب" من إخراج وكتابة أمير فخر الدين، لتمثيل فلسطين رسميًا عن فئة الفيلم الطويل الدولي لجوائز "الأوسكار" في دورتها الرابعة والتسعين خلال عام 2022.
جاء ذلك خلال جلسة تقييم نظمتها وزارة الثقافة، الجهة المخولة بتقديم الترشيح لأكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة "الأوسكار"، بإشراف دائرة السينما ممثلة بلينا بخاري رئيسة اللجنة المكلفة، وبناء على توصيات اللجنة المستقلة.
ووقع الاختيار على فيلم "الغريب" الفيلم الروائي الأول للمخرج الصاعد أمير فخر الدين، ابن الجولان السوري المحتل، الذي شهد عرضه العالمي الأول في مهرجان البندقية السينمائي الدولي الدورة الثامنة والسبعين خلال شهر سبتمبر/أيلول، وحصد جائزة Edipo Re لأفضل فيلم عن فئة الأفلام المتنافسة "أيام فينيسيا".
وسيشارك الفيلم في مهرجان القاهرة الدولي ضمن أسبوع النقاد الدولي خلال الفترة ما بين 26/11- 6/12
.
ويطرح الفيلم دراسة حالة وجودية "الاغتراب" المواطن من الجولان السوري المحتل وواقع الاحتلال والعزل عن الوطن الأم، بلغة سينمائية شعرية وجماليات عالية تستدعي التأمل والمقاربة، عبر أداء مميز للشخصية الرئيسية الممثل الفلسطيني أشرف برهوم والذي تربطه علاقة متوترة بوالده الممثل القدير محمد بكري.
يذكر أن الفيلم يقدم موضوعًا ومكانًا جديدًا على الصعيد الفلسطيني أو العالمي، حول أهل الجولان السوري المحتل وواقع احتلالهم وعزلهم عن امتدادهم الطبيعي والأصلي للوطن الأم
.
ومع هذا الاختيار تكون دولة فلسطين قد تقدمت بـ14 فيلما لتمثيلها عن فئة أفضل فيلم طويل دولي "أجنبي سابقًا" منذ العام 2003.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق