اليوم الاثنين 29 نوفمبر 2021م
اشتية: قد لا نستطيع دفع رواتب الموظفين الشهر الحاليالكوفية بايدن: المتحور الجديد مصدر للقلق وليس الرعبالكوفية إيران تعرب عن تفاؤلها في اليوم الأول من المحادثات النوويةالكوفية الاحتلال يعتقل تاجرا خلال سفره عبر معبر "بيت حانون"الكوفية بالأسماء|| قائمة "التنسيقات المصرية" للسفر عبر معبر رفح الأربعاء المقبلالكوفية خاص بالفيديو والصور|| ماهر الأخرس.. شاب غزي يقود سيارة أجرة بساق واحدةالكوفية "الكنيست" يصادق على تمديد قانون "كورونا" واللجان المرئيةالكوفية تركيا: مصرع 4 أشخاص وإصابة 19 آخرين جراء رياح عاتية في اسطنبولالكوفية سيف الإسلام القذافي يتهم "قوة عسكرية" بعرقلة النظر في طعنه الانتخابيالكوفية الرئيس عباس: الرعاية الدولية ضرورة لتحقيق السلامالكوفية الأمم المتحدة تعقد جلسة خاصة في اليوم العالمي للتضامن مع فلسطينالكوفية "الخارجية": نضال شعبنا محوري في الحراك العالمي من أجل العدالةالكوفية معروف: الطواقم الطبية ستشدد من اجراءاتها على معابر غزةالكوفية يوم التضامن ومفارقات شاسعةالكوفية البرلمان العربي يدعو لإطلاق حملة تضامن واسعة مع الشعب الفلسطينيالكوفية محسن: علينا التفكير بإنجازاتنا وإخفاقاتنا في ذكرى قرار التقسيمالكوفية بكر لـ«الكوفية»: مساحة الصيد المسموح بها في بحر غزة «صفر».. والمراكب المستردة لا تصلح للعملالكوفية الناصرة: إصابة خطيرة لشاب في جريمة إطلاق نارالكوفية الأسير محمد فلنه يدخل عامه الـ 30 في سجون الاحتلالالكوفية بعد فشل الاتفاق.. إضراب شامل في مرافق ومؤسسات أونرواالكوفية

إعلام عبري: اتهام نتنياهو في اغتيال رابين

16:16 - 18 أكتوبر - 2021
الكوفية:

تل أبيب: قالت القناة 12 العبرية، اليوم الاثنين، النقاب عن احتمالية وجود دور لرئيس الوزراء السابق رئيس المعارضة الإسرائيلية الحالي، بنيامين نتنياهو، في اغتيال سلفه الأسبق، إسحاق رابين.
وأضافت القناة، "نتنياهو له دور كبير في هذه القصة"، لافتة إلى أن نتنياهو ورجاله عملوا على التحريض ضد رابين، في الفترة التي سبقت اغتيال رابين، في العام 1995.
ونقلت القناة ذلك على لسان مدير مكتب إسحاق رابين السابق شمعون شبيس، أن بنيامين نتنياهو كان له دور في اغتيال رابين، وذلك تعليقًا على إعلان نتنياهو نفسه، أمس الأحد، أنه لن يحضر مراسم تحييها بلاده بمناسبة مرور 26 عاما على اغتيال رابين، والمقررة اليوم الاثنين.
ولم يقدم نتنياهو سببا لقراره، ولكن مكتبه اكتفى بالقول إن البروتوكول الرسمي لا يتطلب حضور المراسم في المقبرة في القدس المحتلة، وأنه سيتحدث في جلسة خاصة، من المقرر أن تعقد في وقت لاحق من يوم الاثنين في البرلمان الإسرائيلي "الكنيست" لإحياء الذكرى نفسها.
يذكر أن زعيم المعارضة الإسرائيلي الحالي، بنيامين نتنياهو حضر المراسم، التي تقام في ذكرى اغتيال رابين في السنوات السابقة، حينما كان رئيسا للوزراء، وكذلك فعل كل قادة المعارضة.
وتشهد العلاقة بين نتنياهو وعائلة إسحاق رابين توترا منذ فترة طويلة، حيث تتهمه عائلة الأخير بلعب دور في التحريض ضد رابين قبل مقتله، ولكنه يرفض هذه المزاعم ويصفها بأنها شكل من أشكال "الاغتيال السياسي".
وقد اعتيل إسحاق رابين اغتيل في الرابع من شهرنوفمبر/ تشرين الثاني 1995، على يد يهودي متطرف، يدعى يغئال عامير، والذي عارض اتفاقيات أوسلو، وتسليم السيطرة على أجزاء من الضفة الغربية للجانب الفلسطيني.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق