اليوم الثلاثاء 23 إبريل 2024م
عاجل
  • مراسلنا: مصابون في قصف الاحتلال شرق الشجاعية
  • مراسلنا: طائرات الاحتلال تقصف حي تل الهوا جنوب مدينة غزة
  • حزب الله: استهدفنا تجمعا لجنود العدو في محيط موقع العاصي وحققنا إصابة مباشرة
بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 200 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مراسلنا: مصابون في قصف الاحتلال شرق الشجاعيةالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تقصف حي تل الهوا جنوب مدينة غزةالكوفية حزب الله: استهدفنا تجمعا لجنود العدو في محيط موقع العاصي وحققنا إصابة مباشرةالكوفية حزب الله: نفذنا هجوما مركبا بمسيرات ضد مقر جولاني في عكاالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تقصف الأحياء الشرقية لمدينة غزةالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تقصف المناطق الشمالية لقطاع غزةالكوفية الأوقاف: 73 مستوطنا يقتحمون المسجد الأقصى في فترة بعد الظهر ما يرفع عددهم إلى 292الكوفية نادي الأسير: 8430 حالة اعتقال بالضفة بما فيها القدس بعد 200 يوم من العدوانالكوفية "الجامعة العربية" تبحث تداعيات استمرار جرائم الاحتلال والفيتو الأميركي غدا الأربعاءالكوفية تشييع جثمان الشهيد شادي جلايطة في أريحاالكوفية طولكرم: وقفة دعم ونصرة للأسرى في سجون الاحتلالالكوفية الأردن يدين جرائم الاحتلال المستمرة في غزة وآخرها اكتشاف المقابر الجماعيةالكوفية بيان عماني إماراتي: ندعو الأطراف الإقليمية إلى ضبط النفس لتجنيب المنطقة وشعوبهاالكوفية مراسلتنا: مدفعية الاحتلال تقف محيط بلدة علما الشعب جنوبي لبنانالكوفية دس السم في العسلالكوفية ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34183 منذ بدء العدوانالكوفية خلال 3 أيام.. انتشال جثامين 310 شهيدا من ثلاث مقابر جماعية بخان يونسالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 200 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية محسن: الاحتلال يمارس كل أشكال البطش والتنكيل ضد المدنيين في قطاع غزةالكوفية

بالتفاصيل|| "أونروا" تعلن آخر تطورات إعادة الإعمار في غزة

14:14 - 14 أكتوبر - 2021
الكوفية:

غزة: أكد الناطق باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " أونروا " عدنان أبو حسنة، اليوم الخميس، بدء عملية إعادة بناء المنازل التي دمرها الاحتلال كليًا خلال عدوان 2021 بدأت قبل يومين وهي مستمرة.
وقال في تصريح، " تم توزيع دفعات مالية لنحو 109 عائلات منازلهم مدمرة في القطاع وعملية الإعمار متدرجة ومتدحرجة والمواطنين هم من يقومون بإعمار منازلهم وليس الأونروا"، لافتاً إلى أن إجمالي البيوت المدمرة كليًا في مختلف مناطق قطاع غزة وصل إلى 1358.
وأكد أبو حسنة أن الأونروا دفعت لحوالي 1200 عائلة، 2000 دولار بعد انتهاء العدوان كبدل إيجار لـ 6 أشهر و500 دولار بدل اندماج، مشيرًا إلى أن "أونروا" دفعت 10 ملايين شيكل لـ 10 آلاف عائلة بمعدل 800 شيكل لكل عائلة أصيبت منازلهم بأضرار مختلفة كمساعدة لهم.
وأضاف، "لدينا 8200 منزل يحتاج أصحابها لمواصلة تقديم الدعم المالي لهم سواء أكانت منازل مدمرة تدميرًا شاملًا أو أضرارًا جسيمة غير صالحة للسكن أو أصيب بأضرار طفيفة وينقصها لإتمام هذه العملية حوالي 40 مليون دولار وهناك جهود حثيثة ومستمر تبدل في هذا الإطار".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق