اليوم الاربعاء 27 أكتوبر 2021م
إسرائيليون يوقعون عريضة تدعو لدعم منظمات حقوق الإنسان الفلسطينية الـ6الكوفية زوارق الاحتلال تختطف مركبي صيد في بحر رفحالكوفية 7 أسرى يواصلون إضرابهم عن الطعام وسط مخاوف على حياتهمالكوفية أبرز عناوين الصحف العربية فيما يخص الشأن الفلسطينيالكوفية الاحتلال يقتحم خربة حمصة الفوقا في الأغوار الشماليةالكوفية كهرباء غزة: فصل خطوط محافظة الشمال 9 ساعات الخميسالكوفية "شؤون القدس": تجريف المقابر وتغيير أسماء الشوارع عدوان على هوية القدسالكوفية صحة غزة: 6 وفيات و240 إصابة جديدة بفيروس كوروناالكوفية "هاكرز" ينشرون تفاصيل سرية عن مئات الجنود الإسرائيليينالكوفية أبرز عناوين الصحف العبرية اليوم الأربعاءالكوفية بالأسماء|| الاحتلال يشن حملة اعتقالات ومداهمات في مدن الضفةالكوفية الاحتلال يصادق اليوم على بناء 3 آلاف وحدة استيطانية بالضفةالكوفية أبرز عناوين الصحف المحلية اليوم الأربعاءالكوفية خلاف بين الولايات المتحدة وإسرائيل بسبب الاستيطانالكوفية عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصىالكوفية الطقس: الحرارة أعلى من معدلها السنوي العامالكوفية مرور غزة: 3 إصابات في 6 حوادث سير خلال 24 ساعـةالكوفية إطلاق سراح رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك وعودته إلى منزلهالكوفية غوتيريش يطالب القيادة العسكرية في السودان بإطلاق سراح رئيس الوزراءالكوفية "الصحفيين العرب" يدين تصنيف الاحتلال منظمات حقوقية فلسطينية بالإرهابيةالكوفية

250 أسيرا يشرعون بالإضراب عن الطعام

21:21 - 13 أكتوبر - 2021
الكوفية:

متابعات: شرع 250 أسيرًا من الجهاد الإسلامي، اليوم الأربعاء، بالإضراب المفتوح عن الطعام؛ رفضاً لإجراءات الاحتلال بحق الأسرى بعد السادس من سبتمبر/ أيلول المنقضي.

وحذرت مؤسسات الأسرى في مؤتمر صحفي، من المخاطر المتصاعدة على مصير سبعة أسرى إداريون يواصلون الإضراب عن الطعام منهم من تجاوز إضرابه الثلاثة شهور.

وقال رئيس نادي الأسير قدورة فارس، إنّ هذه المرحلة التي تواجهها الحركة الأسيرة تعتبر الأدق والأخطر، لا سيما بعد التحولات التي فرضتها عملية سجن جلبوع.

وأشار "فارس" إلى أن الاحتلال يسعى بمختلف مؤسساته العسكرية والأمنية والسياسية، تقويض المنظومة الاعتقالية والتنظيمية، التي تُشكّل الأساس الذي بني عليه كل إنجاز حققته الحركة الأسيرة.

وتابع، اتفق الأسرى على عدم الالتزام بمجموعة من القوانين والإجراءات اليومية التي تخص حياتهم مؤخراً، آملين أن يقود ذلك إلى حوار جدي يؤدي إلى عودة الأمور إلى ما كانت عليه قبل السادس من أيلول، لكن الأمر لم يحدث.

وقرر الأسرى الإضراب عن الطعام حيث سلم اليوم 250 أسيرًا من الجهاد الإسلامي، أسماءهم كمضربين عن الطعام وهذا العدد مرجح للارتفاع خلال الفترة المقبلة، بحسب "فارس".

وذكر "فارس" أنه وفقًا لخطة الإضراب المقرة، سيصعد 100 أسير من الـ 250 المضربين بالامتناع عن الماء بعد مرور سبعة أيام على الإضراب.

وأشار إلى انضمام مجموعات من الفصائل الأخرى في نفس الوقت، ومن كل مكونات الحركة الأسيرة تباعا إلى هذا الإضراب.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق