اليوم الثلاثاء 23 إبريل 2024م
عاجل
  • تجدد القصف المدفعي على مناطق شرق خان يونس جنوب قطاع غزة
  • حزب الله: استهدفنا مبنى يتمركز فيه جنود العدو في مستعمرة المنارة وحققنا إصابة مباشرة
  • طائرات الاحتلال تدمر برج الرائد بشكل كامل في شارع الجلاء بالقرب من محطة البربري بغزة
  • قوات الاحتلال تقتحم قرية المغير شمال شرق رام الله
تجدد القصف المدفعي على مناطق شرق خان يونس جنوب قطاع غزةالكوفية النرويج تدعو المانحين إلى استئناف تمويل وكالة الأونرواالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 200 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية حزب الله: استهدفنا مبنى يتمركز فيه جنود العدو في مستعمرة المنارة وحققنا إصابة مباشرةالكوفية طائرات الاحتلال تدمر برج الرائد بشكل كامل في شارع الجلاء بالقرب من محطة البربري بغزةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم قرية المغير شمال شرق رام اللهالكوفية الهلال الأحمر: تواصل عمليات انتشال جثامين الشهداء والأعداد كبيرةالكوفية مراسلنا: وصول شهيد وعدد من الإصابات جراء استهداف الاحتلال منازل المواطنين في النصيراتالكوفية غارة عنيفة من الطائرات الحربية على محيط نادي بيت لاهيا شمال قطاع غزةالكوفية استهداف في محيط شركة الكرباء في وسط قطاع غزة النصيراتالكوفية صافرات الإنذار تدوي في مستوطنتي "كريات شمونة" و"المنارة" شمال فلسطين المحتلةالكوفية سلطة النقد تناشد ممثلي القوى المجتمعية العمل على توفير الحماية لفروع المصارف في القطاعالكوفية خلال 3 أيام.. انتشال جثامين 310 شهيدا من ثلاث مقابر جماعية بخان يونسالكوفية المظاهرة المطالبة بوقف الحرب على غزة تجتاح الجامعات الأمريكيةالكوفية إسبانيا تستأنف تحقيقا في برنامج تجسس إسرائيلي وتتبادل معلومات مع فرنساالكوفية الدفاع المدني: عمليات انتشال جثامين الشهداء مستمرة وأعداد  المفقودين كبيرةالكوفية الاحتلال يزعم عدم صلته بالمقابر الجماعية في غزة.. والأمم المتحدة تطالب بالتحقيقالكوفية الاستماع لدعوى مؤسسة حقوقية فلسطينية بوقف الأسلحة البريطانية إلى إسرائيل في أكتوبرالكوفية كوربن: قادة بريطانيا اختاروا طريق الحرب وأشعلوا النيران في غزة بدلاً من إطفائهاالكوفية شهيدتان و 4 جرحى في حصيلة أولية للغارة الصهيونية على بلدة حانين جنوبي لبنانالكوفية

طالع أبرز القرارات الصادرة عن اجتماع مركزية فتح في رام الله

17:17 - 30 سبتمبر - 2021
الكوفية:

رام الله: عقدت اللجنة المركزية لحركة فتح، اجتماعًا، اليوم الخميس، في مقر الرئاسة في مدينة رام الله، بحضور أعضائها، وذلك في إطار انعقادها الدائم.
وناقشت اللجنة المركزية، إلى العديد من القضايا، أبرزها "كلمة الرئيس عباس أمام الأمم المتحدة، والوضع السياسي في فلسطين، والوضع الداخلي، وموضوع القدس، والأسرى البواسل في سجون الاحتلال".
وأكدت، أن كلمة الرئيس عباس أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، أثبتت للعالم بأن جميع الخيارات أصبحت مفتوحة أمام الشعب الفلسطيني لاستعادة حقوقه المشروعة، بما فيها العودة للشرعية الدولية للبت في وجود الاحتلال واستدامته على الأرض الفلسطينية.
وفيما يتعلق بالوضع السياسي، استنكرت اللجنة المركزية، التصعيد الإسرائيلي الخطير ضد الشعب الفلسطيني، والذي ذهب ضحيته العشرات من أبناء شعبنا شهداء وجرحى، والتي كان آخرها جريمة الإعدام الميداني، التي ارتكبتها قوات الاحتلال في كل من القدس وجنين وغزّة، والتي سبقها إعدام خمسة شبان في مدينتي القدس وجنين.
وشددت، على أن هذه السياسة التي تنتهجها الحكومة الإسرائيلية لن تجلب الأمن والسلام لأحد، بل ستقود المنطقة إلى مزيد من التصعيد والتوتر، وهي تؤكد لجميع الأطراف أن حكومة الاحتلال غير معنية بتاتًا بأي جهد دولي يسعى لحل القضية الفلسطينية وفق قرارات الشرعية الدولية لإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية.
وبشأن الوضع الداخلي في فلسطين، أشادت اللجنة المركزية، بقرار الحكومة الفلسطينية بإجراء الانتخابات المحلية، مؤكدةً أن القرار خطوة في الطريق الصحيح لتكريس النهج الديمقراطي في الحياة السياسية الفلسطينية، وتقديم الخدمة الأفضل للمواطن الفلسطيني.
وطالبت، حركة حماس بضرورة التجاوب مع هذا العرس الديمقراطي الفلسطيني، وإتاحة الفرصة لإجراء الانتخابات المحلية في قطاع غزة، لتمكين المواطن الفلسطيني من اختيار ممثليه بكل حرية وشفافية.
ودعت اللجنة المركزية، المجتمع الدولي للضغط على حكومة الاحتلال الإسرائيلي، لإتاحة الفرصة لإجراء الانتخابات العامة الفلسطينية في مدينة القدس المحتلة كباقي الأراضي الفلسطينية المحتلة وفق قرارات الشرعية الدوليّة، باعتبار أن القدس الشرقية جزء لا يتجزأ من الأراضي الفلسطينية المحتلة.
وحذرت اللجنة المركزية، من استمرار الاقتحامات الإسرائيلية للأماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية بحماية من جيش وشرطة الاحتلال، مشددةً على أنّ محاولة رفع العلم الإسرائيلي في ساحات المسجد الأقصى المبارك من قبل المستوطنين خط أحمر لا يمكن السكوت عنه، والاستمرار بهذه السياسة ينذر بإشعال المنطقة وبحرب دينية لا يمكن لأحد تحمل نتائجها.
وحيّت اللجنة المركزية، صمود أسرانا البواسل في سجون الاحتلال وسعيهم لنيل الحرية وكسر قيد السجان، كما فعل أسرانا الأبطال في سجن "جلبوع"، مُحملةً حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة كافة أسرانا ومعتقلينا.
وناقشت اللجنة المركزية لحركة فتح، العديد من الملفات الداخلية للحركة، وسبل تطبيق قرارات المجلس الثوري الأخيرة الداعية لتمتين الجبهة الداخلية الفلسطينية، وتعزيز الحوار مع كافة الفصائل وهيئات المجتمع المدني والعلاقات الخارجية.
ورحبت بتصويت أعضاء المؤتمر السنوي العام لحزب العمال البريطاني على قرار يؤيد استخدام العقوبات ضد "إسرائيل"، داعيةُ إلى الاعتراف الفوري بدولة فلسطين.
وأدانت اللجنة المركزية، عقد ما يسمى بمؤتمر التطبيع الذي عقد في مدينة أربيل العراقية، والذي قامت بعقده شخصيات مشبوهة على العمل السياسي العراقي، مُرحبةً بالموقف العراقي الرسمي والشعبي الرافض لمثل هذه المواقف المشبوهة الغريبة عن مواقف العراق الداعمة للقضية الفلسطينية على الدوام.
ولفتت، إلى أن المحاولات المشبوهة لتمرير التطبيع قبل نيل الشعب الفلسطيني حقوقه ستفشل، وسيبقى الشعب العربي يعتبر قضية فلسطين قضيته المركزية، وأنه لا سلام ولا استقرار من دون حل القضية الفلسطينية حلاً عادلاً وفق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.
واعتمدت اللجنة عدة قرارات اشتملت على: اعتماد هيئة التعبئة والتنظيم وفق النظام، ومنها: اعتماد أسس الحوار مع المجتمع المدني، وتوحيد مفوضيات العلاقات الخارجية للحركة، واستمرار الحوار مع فصائل العمل الوطني، وضرورة انعقاد المجلس المركزي والعمل على التحضير له، بالإضافة إلى سلسلة قرارات أخرى تم اتخاذها خلال الاجتماع.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق